عاجل

امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار

الحداد يطالب مجلس الوزراء بالتريث في تنفيذ اتفاق تقاسم الأملاك بين الوقفين السني والشيعي ويدعو الى ان يكون القضاء هو الفيصل وكالة الاستخبارات: القبض على خمسة أرهابيين ضمن مايسمى ديوان الجند والمعسكرات العامة بداعش في نينوى امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني
أحدث_الأخبار

وزير الداخلية : داعش يشكل خطرا على تونس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 وزير الدّاخليّة التّونسي، محمد النّاجم الغرسلّي

 

قال وزير الدّاخليّة التّونسي، محمد النّاجم الغرسلّي، إن “عناصر تنظيم داعش مازالوا قادرين على تهديدنا، ويشكلون خطراً على البلاد، ولكن ذلك يجب أن يعطينا ثقة، وأن نكون في أقصى درجات الاستعداد”.

جاء ذلك تعقيباً منه على فيديو نشره تنظيم “داعش”، أمس الثلاثاء، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يُظهر 5 تونسيين ينتمون للتنظيم، يتحدثون فيه عن العملية التي استهدفت حافلة الأمن الرئاسي، الأسبوع قبل الماضي، ويهددون بشن هجمات جديدة في البلاد.

وأضاف الغرسلي، في تصريحات إعلاميّة على هامش المؤتمر الـ39 لقادة الشرطة والأمن العرب، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الدّاخلية العرب بتونس: “ليست المرّة الأولى التي يعتمد فيها التنظيم الإرهابي السّلاح الإعلامي، لبث سمومه في منطقتنا وبلادنا”.

وتابع: “المتمعن في هذا الفيديو سيجد العديد من علامات الفشل، ومن المؤشرات الدّالة على أن هؤلاء يختنقون”.

وشدد وزير الداخلية التونسي على أنه “لابد من وضع إستراتيجية عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، وأنه من غير الممكن لأية دولة بمفردها أن تنجح في ذلك، كما لابد من التعاون والتّنسيق والتبادل الآني للمعلومات، وكذلك إعداد مقاربة عربية متكاملة و شاملة، تتدخل فيها عوامل عديدة كالثقافة والخطاب الدّيني والشباب”.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، “يأتي في وقت تعيش فيه كل المنطقة تحديات عديدة، وعلى رأسها تنامي ظاهرة الإرهاب، وما أصبح يميزه من امتلاك أذرع تمويل، وسلاح، وشبكات تسفير وانتداب”.

من جهته، قال أمين عام مجلس وزراء الدّاخلية العرب، محمد بن علي كومان، في كلمة له أمام المؤتمر، إنه “في ظل هذه الظروف الدقيقة، لابد من اعتماد مقاربات أمنية جديدة، تساير المستجدات الأمنية، وتتلاءم مع حجم التحديات الإجرامية التي تشهدها الساحة العربية اليوم”.

واستدرك “لكن أية مقاربة أمنية لا يمكن أن يُكتب لها النجاح دون تضافر جميع الجهود، وانصهارها في بوتقة واحدة في إطار شراكة اجتماعية متناغمة ضد الجريمة”.

وتواجه تونس منذ 2012 عمليات “إرهابية” متواترة، استهدفت قوات الأمن والجيش والسياح والمواطنين، وكان آخرها في يوم 24 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، حيث فجّر انتحاري نفسه بحزام ناسف في حافلة تقل الأمن الرئاسي، وقتل 12 عنصراً منهم، في عملية تبناها تنظيم ”داعش”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي