عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

شركة “زين العراق” تهدي مشتركيها انترنت مجاني بمناسبة شهر رمضان صراع الكبرياء والطموح.. إشبيلية يواجه سيلتا فيغو في الليغا العمليات المشتركة: الحشد والقوات الامنية حصلا على معدات مهمة لداعش في حمرين قيادة عمليات صلاح الدين في الحشد تفتتح الطريق الثاني الرابط بين بيجي – الصينية استجابة لمناشدة الأهالي ما التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة في رمضان؟ محمد رمضان يوضح حقيقة قتل الحصان في مسلسل “موسى” فريق القوة الجوية النسوي يتوجن بلقب الدوري الممتاز بكرة الصالات وزير الصحة يحدد الفئات المستثناة من حظر التجوال في رمضان القضاء: الإعدام لمدان بالإرهاب شارك في مجزرة البو نمر لجنة الحكام الإسبانية ترد على اعتراض برشلونة بسبب ركلة جزاء الكلاسيكو تظاهرة لخريجي ذوي المهن والطبية للمطالبة بالتعيين في ذي قار الصحة العالمية للعراقيين: لا يمكننا التهاون بعد الآن خريجو الصحة يتظاهرون للمطالبة بإصدار أوامر مباشرتهم مستشار الأمن القومي الاعرجي يتوجه إلى طهران في زيارة رسمية أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية ليوم الاثنين 12-4-2021 صحة الكرخ تجهيز لقاح فايزر الى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية مواصفات هاتف سامسونغ غالاكسي “إس21 إف إي” وأول صور مسربة وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تنفي وجود اي تسريب لقواعد بياناتها وزير الموارد المائية يضع حجر الاساس لمشروع سد مكحول متظاهرون يغلقون دائرة صحة بابل اطلاق اكثر من (6) ملايين سمكة كارب سابحة في اهوار ميسان وزير الداخلية الغانمي يصل الى سنجار اللواء 41 بالحشد يحبط محاولة تسلل للدواعش الى منطقة السعلوة جنوب سامراء المقدسة الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين ميسي يرتجف اثناء مواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو
أحدث_الأخبار

السفير التركي في بغداد يعلن سحب قواتها المتوغلة في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تركيا تعلن سحب قواتها المتوغلة في العراق

 

اعلن السفير التركي في العراق سحب قوات بلاده المتوغلة في الموصل .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل سفير جمهورية تركيا في بغداد فاروق قيماقجي ، وجرت مناقشة السبل الكفيلة بحل المشكل القائم بين البلدين وفقاً لما تمليه قواعد القانون الدولي والأعراف الدولية المرعية ، ومبادئ حسن الجوار التي تربط البلدين الجارين ” .
واكد العبيدي ان ” موقف العراق الثابت بضرورة المحافظة على العلاقات التأريخية التي تربط البلدين والشعبين العراقي والتركي ، وان تبادر تركيا لاتخاذ خطوات ايجابية وعملية تكفل حل المشكل القائم بين البلدين ، وبما يحفظ سلامة العراق واحترام سيادته الوطنية على أراضيه ” .
من جانبه أوضح سفير جمهورية تركيا موقف بلاده آزاء الأزمة الراهنة والتي تضمنتها رسالة رئيس وزراء تركيا الموجهة الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، والتي تضمنت التأكيد على حرص تركيا على وحدة العراق ، والحفاظ على سيادته ، والالتزام بمساعدته في مكافحة الإرهاب .
وأشار الى ان ” القوة التركية التي دخلت الأراضي العراقية هي ليست قوات قتالية على الإطلاق ، ولم تُرسل لأداء مهمة قتالية وليس لديها تفويض للقتال ، وإنما جاءت لتأمين الحماية لمعسكر {زلكان} وللمدربين والمتدربين فيه بسبب كثرة التهديدات الإرهابية الموجه ضد المعسكر ” .
وأضاف أن ” تركيا وكخطوة ايجابية منها باتجاه حل المشكل القائم مع العراق قد أوقفت دخول أية قوات الى داخل العراق ، وأمرت بسحب ما كان موجوداً منها او في الطريق باتجاه الحدود العراقية ” .
ولفت السفير فاروق قيماقجي الى أن ” الدعوة التي تم توجيهها مسبقاً الى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي تغدو ملحة في هذا الوقت ، حيث يمكن خلالها أن يجتمع الطرفان العراقي والتركي ؛ للبحث في الآليات العملية التي من شأنها حل المشكل بصورة جذرية ، وضمان عدم تكراره مستقبلاً ” .
واكد حرص تركيا على استمرار الحوار والتنسيق مع الحكومة العراقية .

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني قال في وقت سابق إن من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة ؛ بسبب دخول قوات تركية الى الأراضي العراقية ، فيما بين أنه سيلجأ الى مجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة .
واستنكر المجلس الأعلى الإسلامي العراقي التدخل التركي ، عادا إياه خرقا لسيادة العراق ، واستخفافا بقواعد حسن الجوار .
وأضاف المجلس في بيان أن العراق لا يسمح بوجود أي قوات اجنبية على أراضيه ، مهما كان عددها ، وهو لم يطلب من أي دولة ارسال قوات برية اليه ؛ لأنه ليس بحاجة فعلا لأعداد بشرية ؛ ولأن رجاله الاشاوس قادرون على تحرير ارضهم ، وتخليص بلادهم ، كما ويشدد على أهمية ضبط الحدود بين البلدان المعنية ، وان يصار الى إجراءات فعلية من شأنها تجفيف كامل منابع الاٍرهاب ، والقضاء عليها
واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي لدى بغداد امس السبت للاحتجاج على نشر قوات تركية قرب الموصل في شمال العراق وللمطالبة بسحبها فورا.
وقالت الخارجية العراقية في بيان إن القوات التركية دخلت الأراضي العراقية دون علم من الحكومة المركزية في بغداد وإن العراق يعتبر وجودها “عملا عدائيا”.
ويأتي الانتشار التركي بعد أيام من إعلان واشنطن إرسال قوات برية إضافية إلى العراق ، حيث يتمركز أكثر من 3500 جندي أميركي ؛ للمساعدة في تنفيذ عمليات محددة ضد عصابات داعش الارهابية . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي