عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

شركة “زين العراق” تهدي مشتركيها انترنت مجاني بمناسبة شهر رمضان صراع الكبرياء والطموح.. إشبيلية يواجه سيلتا فيغو في الليغا العمليات المشتركة: الحشد والقوات الامنية حصلا على معدات مهمة لداعش في حمرين قيادة عمليات صلاح الدين في الحشد تفتتح الطريق الثاني الرابط بين بيجي – الصينية استجابة لمناشدة الأهالي ما التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة في رمضان؟ محمد رمضان يوضح حقيقة قتل الحصان في مسلسل “موسى” فريق القوة الجوية النسوي يتوجن بلقب الدوري الممتاز بكرة الصالات وزير الصحة يحدد الفئات المستثناة من حظر التجوال في رمضان القضاء: الإعدام لمدان بالإرهاب شارك في مجزرة البو نمر لجنة الحكام الإسبانية ترد على اعتراض برشلونة بسبب ركلة جزاء الكلاسيكو تظاهرة لخريجي ذوي المهن والطبية للمطالبة بالتعيين في ذي قار الصحة العالمية للعراقيين: لا يمكننا التهاون بعد الآن خريجو الصحة يتظاهرون للمطالبة بإصدار أوامر مباشرتهم مستشار الأمن القومي الاعرجي يتوجه إلى طهران في زيارة رسمية أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية ليوم الاثنين 12-4-2021 صحة الكرخ تجهيز لقاح فايزر الى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية مواصفات هاتف سامسونغ غالاكسي “إس21 إف إي” وأول صور مسربة وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تنفي وجود اي تسريب لقواعد بياناتها وزير الموارد المائية يضع حجر الاساس لمشروع سد مكحول متظاهرون يغلقون دائرة صحة بابل اطلاق اكثر من (6) ملايين سمكة كارب سابحة في اهوار ميسان وزير الداخلية الغانمي يصل الى سنجار اللواء 41 بالحشد يحبط محاولة تسلل للدواعش الى منطقة السعلوة جنوب سامراء المقدسة الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين ميسي يرتجف اثناء مواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو
أحدث_الأخبار

المدرب راضي شنيشل : لا استجدي تدريب المنتخب الوطني.. وأداء اللاعبين لم يكن مقنعاً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رابط دائم للصورة المُضمّنة

 

اكد المدرب السابق للمنتخب الوطني العراقي بكرة القدم راضي شنيشل؛ ان دعم المدرب الحالي للمنتخب الوطني يحيى علوان واجب وطني تفرضه اخلاقيات الرياضة ولايمكن لاي احد ان يفعل غير ذلك مادام ان الهدف الاسمى من وراء كل ذلك هو مصلحة الكرة العراقية ، موضحا ان عودة اللاعب مهند عبد الرحيم الى وضعه الطبيعي مع فريق الزوراء يعد من ابرز ايجابيات الدوري الممتاز.

اعلان البراءة

• لنبدأ من مشوارك مع نادي قطر القطري، هل اثبتت الخسارات الثقيلة الاخيرة براءتك من الانحدار النتائجي السابق؟

– انا لابرأ نفسي عن المسؤولية لكن ماحصل من نتائج خطيرة مع المدرب الجديد لفريق لازروني اكد ان الفريق عندما كان بعهدتي كان افضل حتى في المباريات التي خسرها كان هناك اداء افضل لكن ماحصل الان ان وضع الفريق بات سيئا للغاية.

• لمن تعزو ذلك؟

– اشعر ان المدرب لازروني لايتعامل مع الامكانات الموجوة عند لاعبيه وهذه مشكلة كبيرة ينبغي التوقف عندها ، الفريق تلقى خساراتين موجعتين ولابد من بحث اثرهما نفسيا لتلافي حدوث ذلك مستقبلا.

شنيشل: لست مدربا للطوارئ

• لنعود الى المنتخب ، طالبت بمنحك فرصة طويلة الامد مقابل التعهد بالوصول الى كاس العالم؟

– لا انا لم اقل ذلك ،ولست قارئا للكف ، كل الذي قلته اذا ماكان اتحاد الكرة يريد منحي فرصة تدريب المنتخب الوطني فلابد ان تكون لثلاث او اربع سنوات لخلق منتخب جديد قادر على اعادة الهيبة للكرة العراقية .

• تعتقد ان الفرصة مواتية لذلك الان؟

– انا ارفض ان اكون مدربا للطوارئ في كل مرة ولا استجدي الفرصة ولست من يبحثون عن تعزيز سيرهم الذاتية فقط ، انا اريد ان اعمل بشكل مهني كما يعمل العالم ، اعتقد ان المدرب يحيى علوان يؤدي عمله بشكل جيد الان ودعمه واجب وطني على الجميع.

• برايك مامشكلة المنتخب الوطني في الفترة الحالية؟

– المشكلة التي يعاني منها المنتخب والتي سببت له صداعا اعلاميا هي ان نتائجه في التصفيات ايجابية الا ان اداءه لم يكن مقنعا في اغلبها وهذا هو السبب الحقيقي في زيادة رتم المعارضة.

• اين يكمن الحل ؟

– الحل يكمن في الاعتراف بذلك من اتحاد الكرة والملاك التدريبي لامتصاص الزخم وطمأنة الشارع الرياضي ، المنتخب الوطني رغم ماقيل الا انه قادر على التاهل الى الدور الثاني من التصفيات . التجاذبات “وحب واحجي واكره احجي” يزيدان من مشاكل المنتخب

• ماذا تهمس في اذن الجهاز الفني للمنتخب الوطني؟

– عليهم الاستقرار على مجموعة اللاعبين والتغييرات المستمرة قد تعصف بامالنا ، ليس من المنطقي ان نستدعي لاعبا ظهر في مباراة او مباراتين في الدوري ، علينا الاستقرار على التشكيلة وفق اختيارات دقيقة وتصحيح الاخطاء التي تحدث .

انا ضد الازدواجية

• المس من كلامك انك ضد دعوة اللاعبين الشباب الى المنتخب ؟

– المنتخب ليس حقلا للتجريب ، اكثر الامور التي تصب في مصلحة الفريق الان هو الاستقرار، علوان خبير تدريب وبامكانه صنع تاريخ جديد للكرة العراقية، التغييرات المستمرة لاتصب في مصلحة المنتخب .

• المنتخب سيتاهل ام لا؟

– انا على يقين ان المنتخب الوطني سيتاهل اولا عن المجموعة لوجود المميزات لتحقيق ذلك.

• المنتخب الاولمبي مقبل على مشاركة مهمة تتمثل بالتاهل الى اولمبياد يو جانيرو ، كيف ترى المهمة؟

– اعتقد ان جميع الامور متوفرة لتحقيق التاهل الى اولمبياد ريو 2916 لوجود ملاك تدريبي جيد له بصمة مميزة مع مجموعة رائعة من اللاعبين الذين سبق لهم خوض مباريات مهمة مع المنتخب الاولمبي مع مدربين اخرين.

• الام ترمي من حديثك؟

– اقول ان الازدواجية لن تخلق جيلا جديدا للكرة العراقية ، لدينا كم هائل من اللاعبين وينبغي الفصل بين لاعبي الوطني والاولمبي لما لذلك من اهمية على مستقبل اللعبة، من غير المنطقي ان يتواجد خمسة لاعبين او ربما اكثر مع الفريقين في وقت واحد.

• هل يؤثر ذلك عن الفريق؟

– لن يؤثر على الفريق الان بل يؤثر على مستقبل اللعبة رغم كل ذلك فانا اعتقد ان المنتخب الاولمبي سيذهب بعيدا في البطولة الاسيوية المقبلة ومن الممكن جدا ان نقطع تذكرة ريو من الدوحة.

عودة مهند

• الدوري الممتاز هل يجذبك الان للمتابعة ؟

– انا متابع جيد للدوري وهناك فرق اثبتت جدارتها بشكل متميز خاصة فريق نفط الوسط الذي كنت اعتقد ان ما حققه الموسم الماضي كان مجرد حالة غير طبيعية لكنه اثبت في الموسم الحالي انه من الفرق المتميزة واثبت ان حصوله على لقب الدوري الموسم الماضي حالة طبيعية .

• ما ايجابيات الدوري التي دونتها في مفكرتك؟

– هناك الكثير من الايجابيات لكن الابرز منها هي عودة اللاعب مهند عبد الرحيم الى حالته الطبيعية بعد فترة ليست جيدة بالنسبة له ، مهند لاعب متميز وعلى مستوى عال وسيعوض مهاجمينا في الخانة الامامية.

• قبل ان اترك لك الكلامات الاخيرة ، لماذا يربط الجمهور اسمك مع المنتخب الوطني؟

– هذا شيء اعتز به كثيرا ، تدريب المنتخبات الوطنية مسؤولية كبيرة وشرف لايضاهيه شرف ، وهذا التقييم الجماهيري لم يات من فراغ وانما جاء مستندا على دراسة مرحلة قدمنا فيها الكثير مع المنتخب الوطني.

• اخيرا ماذا تقول؟

– ادعوا الجميع لدعم الملاك التدريبي للمنتخب الوطني وموازرته في المباريات المقبلة من اجل تحقيق حلم الجماهير واتمنى من كل قلبي التوفيق لهم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي