عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

شركة “زين العراق” تهدي مشتركيها انترنت مجاني بمناسبة شهر رمضان صراع الكبرياء والطموح.. إشبيلية يواجه سيلتا فيغو في الليغا العمليات المشتركة: الحشد والقوات الامنية حصلا على معدات مهمة لداعش في حمرين قيادة عمليات صلاح الدين في الحشد تفتتح الطريق الثاني الرابط بين بيجي – الصينية استجابة لمناشدة الأهالي ما التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة في رمضان؟ محمد رمضان يوضح حقيقة قتل الحصان في مسلسل “موسى” فريق القوة الجوية النسوي يتوجن بلقب الدوري الممتاز بكرة الصالات وزير الصحة يحدد الفئات المستثناة من حظر التجوال في رمضان القضاء: الإعدام لمدان بالإرهاب شارك في مجزرة البو نمر لجنة الحكام الإسبانية ترد على اعتراض برشلونة بسبب ركلة جزاء الكلاسيكو تظاهرة لخريجي ذوي المهن والطبية للمطالبة بالتعيين في ذي قار الصحة العالمية للعراقيين: لا يمكننا التهاون بعد الآن خريجو الصحة يتظاهرون للمطالبة بإصدار أوامر مباشرتهم مستشار الأمن القومي الاعرجي يتوجه إلى طهران في زيارة رسمية أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية ليوم الاثنين 12-4-2021 صحة الكرخ تجهيز لقاح فايزر الى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية مواصفات هاتف سامسونغ غالاكسي “إس21 إف إي” وأول صور مسربة وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تنفي وجود اي تسريب لقواعد بياناتها وزير الموارد المائية يضع حجر الاساس لمشروع سد مكحول متظاهرون يغلقون دائرة صحة بابل اطلاق اكثر من (6) ملايين سمكة كارب سابحة في اهوار ميسان وزير الداخلية الغانمي يصل الى سنجار اللواء 41 بالحشد يحبط محاولة تسلل للدواعش الى منطقة السعلوة جنوب سامراء المقدسة الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين ميسي يرتجف اثناء مواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو
أحدث_الأخبار

رئاسة الجمهورية تنفي “فوضى” وفد معصوم بقمة المناخ وتقاضي نائباً تحدث عن نفقات الوفد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/

 

رئاسة الجمهورية تنفي “فوضى” وفد معصوم بقمة المناخ وتقاضي نائباً تحدث عن نفقات الوفد

نفت رئاسة الجمهورية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن وضع الوفد العراقي برئاسة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال مشاركته في مؤتمر قمة المناخ الذي عقد قبل يومين في العاصمة الفرنسية باريس وما شهده من “فوضى في التنظيم”.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت كلاماً جرى نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن معلومات غير صحيحة عن الوفد العراقي المشارك في قمة التغيرات المناخية المنعقدة في باريس”.
وأضاف انه “ومراعاة للدقة ولتأمين معلومات صحيحة للرأي العام نوضح بانه تم استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بروتوكولياً ورسمياً حسب السياقات المعتمدة، وسيجتمع عصر اليوم مع رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، في لقاء ثنائي ورسمي”.
وأشار الى ان “الرئيس معصوم ألقى كلمة العراق في قاعة المؤتمرات المخصصة رسمياً، حيث تم تقسيم الوفود المشاركة على قاعتين، وحسب الحروف الابجدية للدول، ففي القاعة التي القيت فيها كلمة العراق، ألقيت أيضاً كلمات دول اخرى من بينها المانيا وتركيا واوكرانيا واليابان وكوريا الجنوبية واليونان واسبانيا وتونس والبحرين والأرجنتين والمكسيك”.
وأكد البيان “نقل كلمة رئيس الجمهورية نقلاً مباشراً، كما هو الحال مع كلمات جميع رؤساء الدول على القناة الرسمية الفرنسية، كما تم بث الكلمة عبر قناة العراقية الفضائية” لافتا الى ان “الوفد العراقي بضمنه وزير الخارجية ومستشاري الرئيس والسفير العراقي في باريس مرافقين للرئيس معصوم باستمرار ومتواجدين معه عن القائه كلمة العراق”.
ولفت الى انه “وبخلاف ما قيل، فإن كلمة رئيس الجمهورية تركزت على حرب العراق مع الارهاب والمشكلات البيئية والمناخية التي يواجهها العراق، اضافة الى إدانة الإعتداءات الارهابية ضد فرنسا والدول الاخرى [نص الخطاب على الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية]”.
ونفى البيان الرئاسي “كل ما قيل عن عدد أعضاء الوفد، وعن المصاريف وكان كلاماً كاذباً، حيث لم تتجاوز مصاريف الوفد المشارك 100 مليون دينار عراقي، ولم تكن صفية السهيل، وهي سفيرة العراق لدى الأردن، ضمن الوفد”.
واستطرد بالقول ان معصوم “اجتمع على هامش القمة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس جزر القمر اكليل ضنين، ونائبة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث حظيت مواقف العراق في القمة بأهمية بالغة من قبل منظمي المؤتمر والدول المشاركة، وذلك لما قدمه العراق من وجهات نظر وأوراق فنية عبّرت عن معالجات حقيقية وواقعية للتغيرات المناخية، وهي معدة من قبل الجهات الفنية في الوفد العراقي”.
واعرب البيان عن أمله “بان تلتزم بعض الوسائل الاعلامية الدقة والمهنية في نقل الاخبار، وتحريها من مصادرها، نشير الى ان رئاسة الجمهورية ستقيم دعوى قضائية ضد عضو في مجلس النواب كان قد صرح بمعلومات خاطئة ومضللة”.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت أمس أنباء عن مشاركة وفد العراق في قمة المناخ في باريس التي عقدت الاثنين الماضي في باريس وتحدثت عن “ضياع” خطاب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القمة وانه ألقى خطابه في قاعة جانبية دون علم الوفد العراقي المرافق له، ولم يستمع له احد من رؤساء العالم”.
كما قالت ان معصوم “لم يلتق برؤساء العالم ولم يتحاور مع الوفود الرسمية المشاركة،” مشيرة الى ان “الذي يكون قريبا من الوفد العراقي سوف يسمع قصصا وحكايات عجيبة عن سوء التخطيط والتنظيم، تصل احياناً الى درجة الصراخ بصوت عال، بسبب عدم وجود برنامج زيارة واضح”. على حد قول وسائل الاعلام.
يشار الى ان النائب عن التحالف الوطني محمد كون، قال في بيان له أمس ان “مشاركة وفد العراق في قمة المناخ برئاسة معصوم كلف العراق ربع مليون يورو [265 ألف دولار] رغم أن المؤتمر لايشكل ضرورة ملحة للعراق وان الوفد العراقي ذهب مستمعا لا مشاركا فيه” مشيرا الى ان “عدد البطاقات المخصصة للوفد العراقي هي خمس بطاقات فيما تألف الوفد من 82 شخصاً كلفت مشاركتهم خزينة الدولة ربع مليون يورو”. حسب قوله.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي