عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

امانة بغداد تناقش جعل العاصمة “مدينة مرنة مرورياً”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ناقشت أمانة بغداد التقرير الاولي للدراسة التي اعدها عدد من المتخصصين لجعل بغداد مدينة مرنة ومعالجة الاختناقات والاضطرابات التي تواجه البنى الحضرية للعاصمة.

وذكر بيان للأمانة تابعته وكالة صدى، ان “امانة بغداد عقدت أجتماعاً وموسعاً برئاسة امين بغداد ذكرى علوش وحضره وكيلا امانة بغداد للشؤون الفنية والبلدية و مدير عام دائرة التصاميم واعضاء اللجنة العليا للتصميم الاساس وعدد من الاستشاريين والخبراء واساتذة الجامعات العراقية”.

وأضاف ان “الاجتماع ناقش التقرير الاولي الذي تم اعداده من قبل فريق متخصص بالتعاون مع استشاريي المخطط الانمائي الشامل لدراسة تجعل مدينة بغداد مدينة مرنة ومعالجة الاختناقات والاضطرابات التي تواجه المدينة مع الابقاء على العوامل الثابتة للمدينة التقليدية”.

وأشار البيان الى ان “هذه الدراسة تم اعدادها بالتعاون مع الدوائر البلدية التي اجرت المسوحات وشخصت مواضع الاختناقات ومنها التجاوزات ومناطق عشوائية السكن وغيرها”.

وتابع ان “التقرير يرمي الى خلق حالة من التوازن بما يدعم المخطط الانمائي الشامل وبما يعزز خطوات امانة بغداد من اجل النهوض بواقع المدينة كما يتضمن ايضاً دراسة وتصوراً لتجارب عالمية لبحث كيفية إعداد الحلول لتجاوز المعوقات التي تعترض المدن التقليدية وبمقدور امانة بغداد تجاوزها”.

وأعلنت أمانة بغداد في بيان آخر عن قرب المباشرة بالنظام الإلكتروني في اصدار إجازات البناء” مشيرة الى “أنها أعدت دورة لتدريب ملاكاتها على آلية استعمال النظام الالكتروني الجديد في إصدار إجازات البناء تستمر لمدة خمسة أيام بالإعتماد على متخصصين أجانب”.

واضاف ان “أمانة بغداد ستعمل بعد إكمالها تدريب الموظفين بتطبيق النظام الجديد ضمن بلديتي مركز الكرخ والشعب كمرحلة تجريبية تستمر لمدة ستة أشهر بعدها يتم تعميمها على جميع الدوائر البلدية”.

وتابع البيان، ان “النظام الالكتروني الجديد سيتيح للمواطن البغدادي سهولة الحصول على اجازة البناء للفعاليات السكنية او التجارية بأسرع وقت ممكن اذ يمكنه ملء إستمارة إلكترونية وإرسالها الى الموقع المخصص للدوائر البلدية وسيتم إنجازها على وفق الأطر القانونية وبوقت قياسي”.

واشار الى ان “الغرض من انشاء النظام هو تقليل احتكاك المواطن بالموظف في الدوائر البلدية والقضاء على الفساد وتقليل البيروقراطية الادارية التي تؤخر عملية انجاز معاملة اصدار اجازة البناء للمواطن البغدادي”.انتهى

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي