عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي!
أحدث_الأخبار

ملايين المؤمنين يحيون اربعينية الإمام الحسين (ع)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملايين المؤمنين يحيون اربعينية الإمام الحسين عليه السلام

ملايين المؤمنين يحيون اربعينية الإمام الحسين عليه السلام

 

لعله يوم الحشر ..وذاك الحشد من الملبين يؤدي مناسكه تجاه المعشوق الحي من الف سنة وأكثر، افواه الملايين تلهج باسمه، وقلوبهم تهفو اليه، وعيونهم شاخصة الى القبة الشامخة شموخ شمس في ناصية نهار ..

طواف بشري ..بل أكثر، ذلك الذي شهدته مدينة كربلاء في يوم تجديد الولاء لابي الاحرار ابي عبد الله الحسين.. ملايين الزوار والموالين جددوا البيعة للسبط الشهيد في ذكرى اربعينيته، التي تعد الحشد الديني الأكبر في العالم.

من جهة أخرى أصدرت وزارة النقل العراقية بياناً جاء فيه ان “وزير النقل باقر جبر الزبيدي قام بزيارة ميدانية مشرفاً فيها على عملية تنظيم حركة الزوار ، كما جهزت قيادة عمليات بغداد حوالي 600 باص للمشاركة في نقل الزائرين من كربلاء المقدسة إلى مدينة بغداد “.

أما العتبة الحسينية المقدسة فقد أثنت في بيان أصدرته اليوم على “الخدمات التي توفرها المواكب الحسينية للزوار،” مشيرة إلى الجانب الذي خصص للتبرعات للحشد الشعبي العراقي الذي يواجه التنظيمات الإرهابية “.  كما اكد مفتي اهل السنة في العراق مهدي الصميدعي اليوم ان اهل العراق يعظمون مناسباتهم وشعائرهم الدينية ومنها زيارة الاربعين، معلقاً ان “هذه الزيارة لها حظ كبير وبدعائها يُجم

وأشاد النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيراني إسحاق جهنانفيري لدى وصوله إلى مطار النجف الأشرف بالعراق حكومة وشعباً للأداء المميز في تنظيم مراسم الأربعين، وذلك اثناء مشاركته في مراسم زيارة أربعين الإمام الحسين (ع) .
وفي إيران شارك سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في إحياء مراسم الهیئات الطلابیة بذكرى اربعينية الامام الحسين (ع)، حيث قرأ حجة الإسلام بناهيان فقرات من زيارة الأربعين وشرح اهداف ثورة الإمام الحسين لإنقاذ الناس من الضلالة، ثم أقيمت صلاتا الظهر والعصر بإمامة قائد الثورة سماحة الإمام الخامنئي. كما شهدت محافظات ومدن إيرانية عديدة ذکری الأربعینیة لاستشهاد الإمام الحسین (ع) .

وفي إيران اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مسيرة الأربعين ان الحشود المليونية لمحبي أبي عبد الله الحسين (ع) في مسیرة الاربعین لا نظیر لها في التاریخ وهي مبعث فخر واعتزاز للاسلام ومحبي اهل البیت، مؤكداً ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والعراق یسعیان لتسجیل الاربعینیة کاکبر حشد دیني ومذهبي في العالم في منظمة الیونسكو، لافتاً إلى ان الامام الحسين کان قدوة لشعبنا في مرحلة انتصار الثورة الاسلامیة وکذلك في سنوات الدفاع المقدس .

أما في لبنان فقد شهدت بلدات البقاع مواكب توجهت باتجاه مقام السيدة خولة ابنة الإمام الحسين “ع”.

 من جهة اخرى  احيى مئات الآلاف من المسلمين الشيعة في نيجيريا مراسم أربعينية الامام الحسين (ع)، وهم يظهرون الحب والولاء للامام الذي ضحى من أجل مبادئ الاسلام.

حيث قطع مئات الآلاف من المسلمين الشيعة وبعض من أهل السنة مسافة طويلة نحو مئة وستين كيلومترا ليشاركوا في إحياء مراسم أربعينية الامام الحسين (ع)، متجهين الى حسينية “بقية الله” في مدينة زاريا لإحياء ذكرى الأربعينية.

اذ تحركت مئات القوافل راجلة من مدن شمال في البلاد بصورة عفوية نحو حسينية “بقية الله” في مدينة “زاريا”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي