عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة مدير التربية والتعليم يبحث مع رئيس الجامعة المستنصرية استعدادات إقامة مؤتمر الحشد العلمي الدولي فريق الحشد يحقق فوزا جديدا بدوري السلة الممتاز بمشاركة الحشد.. تطهير 4710 دونما من جزرات نهر دجلة ضمن نهضة نينوى.. الهندسة العسكرية في الحشد تواصل أعمالها في ناحية برطلة نقيب الصحفيين العراقيين اللامي يهنىء العراقيين والعالم والاسرة الصحفية بحلول شهر رمضان المبارك شريهان توجه رسالة مؤثرة بعد عودتها للظهور في رمضان 2021 الهند تسجل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا في العالم 161736 إصابة ثغرة أمنية جديدة تفاجئ الملايين من مستخدمي “واتسآب” تحالف الفتح: مصدر غضب العاني يتجلى بأن الحشد حرر جرف النصر واغلق أهم معابر داعش أحلام تستقبل الشيف بوراك في منزلها وابنتها لولوة تخطف الأنظار طائرات أف 16 العراقية تدمر كهوفاً في جبال حمرين وقتل من فيها اليوم.. قمة نارية بين سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري الابطال إطلاق حملة #يلّه_نزرعها في بغداد نتائج الامتحان الخارجي للسادس الابتدائي في الكرخ الثالثة 2021 الدفاع المدني يعلن اخماد حريق داخل محكمة الكرخ في بغداد مصرف الرشيد يحدد نسبة الفائدة لسلف المحقق العدلي ريال مدريد يعلن إصابة قائده “راموس” بفيروس كورونا رئاسة البرلمان تطالب بإقالة العاني في اول جلسة نيابية سرقة “أضخم أرنب في العالم” ومكافأة من يعيده الممثل “ذا روك” يؤكد أنه سيترشح لرئاسة أميركا “إذا أراد الناس ذلك” نتائج امتحانات الخارجي للسادس الابتدائي في ديالى 2021 فلورنتينو بيريز رئيسًا لريال مدريد حتى 2025 وزارة الصحة تحذر بمناسبة رمضان: استمرار التهاون باجراءات كورونا سيهدد نظامنا
أحدث_الأخبار

“جاري نيفيل” من النظري الى التطبيق!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

“جاري نيفيل” من النظري الى التطبيق!

 

 

تسلطت الاضواء مؤخراً على النجم الانجليزيجاري نيفيل‬ عندما ظهر ضمن مجموعة محللي قنوات سكاي سبورت الانجليزية بعدما اقنع الجميع بأمكانياته العالية في تحليل المباريات وفي تشخيص الاخطاء لدى الفرق , برغم عدم امتلاك نيفيل لخبرة تدريبية كافية ليكون احد الموثوقين والمسموعين في القنوات التلفزيونية إلا انه اثبت وجوده حينما اصبح ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الانجليزي مساعداً للمدرب المخضرم‫ ‏روي هودجسون‬ والذي بدوره ابدى اعجابه الشديد بقدرة غاري التدريبية وصرح انذاك : “إذا سُئلت هل أرى جاري نيفيل في التدريب أو التحليل أكثر فانني اعتقد انه سيكون مفيدا كمدرب وعاشق لكرة القدم اكثر منه كمحلل” .

 

كذلك كان من المُحتمل ان يتحصل غاري نيفيل على وظيفة مدرب انجلترا في اليورو القادم خلفاً للمدرب هودجسون نظراً للترشيحات المستمرة والمطالبات الكثيرة من قبل الجماهير والصحف الانجليزية وابرزهم كانروبي سافاج‬ اللاعب السابق وزميل نيفيل في اليونايتد الذي رشحه لنيل هذه المهمة نظراً لقربه من اللاعبين وسهولة ايصاله للافكار وكذلك نظراً لخبرته التي اكتسبها من خلال الزمن الطويل الذي قضاه تحت تدريب السير اليكس فيرغسون . الان وبعد استقالة المدرب نونو إيسبيروتو من تدريب نادي فالينسيا الاسباني , اتخذت ادارة النادي قراراً عاجلاً بتعيين غاري نيفيل مدرباً مع اخوه المتواجد مسبقاً فيل نيفيل .

 

 

يتدخل المُحلل في القنوات التلفزيونيه عادةً في الشؤون الداخلية للفريق حيث يقوم بأنتقاد سياسة النادي مثلاً او سياسة المدرب او طريقة التدريب وما إلى ذلك من شؤون داخلية للفريق . يقوم نيفيل عادة بأنتقاد لاذع لكل من يتطرق لموضوعه , سبق وان قام غاري بأنتقاد سياسة المان يونايتد , وكذلك سياسة المدرب فان خال وايضاً تطرق لمواضيع متعددة منها موضوع هازارد مع تشيلسي ومستواه الحالي و ما حدث لدي ماريا , تساؤلات تُطرح عندما تم تعيين نيفيل مدرباً لفالينسيا , هل سيطبق كل ما كان يقوله ؟! ام ان التحليل يختلف عن التطبيق :-

1- انتقاد نيفيل لفريق فان خال الذي وصفه بأنه “لايمتلك الجودة في خط الدفاع ” .. فهل سنرى نيفيل مهتماً بخط الدفاع وتأمينه مع فالينسيا ؟!

 

2- بعد تولي فان خال لمنصب المدير الفني لليونايتد انتقد غاري نيفيل الاداء الضعيف الذي ظهر به الفريق بعد الفوز على ساوثهامبتون يوم 9 ديسمبر حيث وصفه “الهروب من الجريمة ” اشارة الى فوزهم الغير مستحق , فهل سنرى اداء افضل لغاري نيفيل بعد 3 اشهر من تعيينه كمدرب لفالينسيا ؟!

 

3- وصف بأن لاعبي الارسنال يفكرون قبل دخولهم للمباريات بتقديم اداء ممتع او اداء ينال الاعجاب بدون تقديم نتيجة مباراة , فهل سنرى فالينسيا معه يقدم اداء ممتع مع نتيجة ؟! او نتيجة فقط على اقل تقدير ؟!

 

التوقعات :-

 

من خلال التصريحات التي يدلي بها غاري نيفيل و ابداء اعجابه بطريقة لعب معينة او مُدرب معين نستطيع رسم الشكل التكتيكي للفريق الذي سيدربه بعد متابعة ما قاله في الاستوديوهات التحليلية , وسنتأكد هل سيطبق كل ما يقوله على شاشات التلفاز ؟!

 

1- ابدى غاري نيفيل اعجابه بالطريقة التي انهى فيها فان خال مباراة الديربي التي انتهت بالتعادل السلبي مؤخراً ضد السيتي وقال ” تعتقد الجماهير انها مباراة مملة , حيث لا وجود للمتعة ,ولكنني استمتعت حقاً بها , واعتقد ان الشوط الاول كان افضل 45 دقيقة شاهدتها هذا الموسم “
قد يكون غاري نيفيل محباً لطريقة الاغلاق التكتيكي للمباريات حيث يقوم بقتل المباراة ليتجنب فقد النقاط .

 

 

2- ابدى اعجابه الشديد واندهاشه بالاداء الذي قدمه اليونايتد ضد ايفرتون هذا الموسم و عودة اليونايتد الى الاساسيات في الفوز , حيث اثنى على طريقة توظيف كُلٍ من شفاينشتايجر وشنايدرلين وكذلك طريقة الضغط على الخصم من وسط الملعب حيث قال : “عندما تصل الكرة الى وسط الملعب يقومون بالضغط ولكن لا احد يتحرك خارج المجموعة بل يبقون معاً دائماً , ايفرتون لم يستطيعوا الوصول الى باركلي ونايسمث ” , قد نرى غاري نيفيل يلعب بأسلوب مشابه لهذه الطريقة .

 

 

3- اعجب غاري نيفيل بالمدرب بوكتينيو (مدرب نادي توتنهام ) واعجابه الشديد ليس فقط بطريقة تدريبه للفريق ولكن بكيفية التحكم بأمور النادي ككل , حيث صرح : ” لقد اظهر (بوكتينيو) مهارة كبيرة في طريقة التعامل مع اللاعبين الذين وجدهم خارج الطريق , فرض إرادته على الفريق , وحصل على مسؤولية التعاقد , اثبت انه يستطيع ادارة فريق كرة قدم , كذلك اظهر قدرة على أدارة نادي كرة قدم ” .
اضاف : “بوكتينيو لا يحصل على الكعك جاهزاً , يستطيع تغيير مركزهم ” .

 

 

المؤكد ان يقوم غاري نيفيل بمزج افكاره ممن قام بمتابعتهم خلال التحليل ومن خلال تجربته مع السير اليكس ليحصل على مزيج لفريق يقوم بأدارته .

 

المتوقع ان تكون تشكيلة غاري نيفيل بخطة : 4-2-3-1 , ومع عدم الثبات على تشكيل حيث يعتمد طريقة بوكتينيو في التغييرات التكتيكية التي تحتاجها كل مباراة لوحدها .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي