عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

رئاسة الجمهورية: مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ لم تتجاوز الـ {100} مليون دينار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 رئاسة الجمهورية: مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ لم تتجاوز الـ {100} مليون دينار

 

أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء أن” مصاريف الوفد المشارك في قمة المناخ بباريس لم تتجاوز الـ {100} مليون دينار. وذكر بيان رئاسي  أن” بعض وسائل الإعلام تناقلت كلاماً جرى نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن معلومات غير صحيحة عن الوفد العراقي المشارك في قمة التغيرات المناخية المنعقدة في باريس “.

واضاف البيان انه” مراعاة للدقة ولتأمين معلومات صحيحة للرأي العام نوضح بأنه تم استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بروتوكولياً ورسمياً حسب السياقات المعتمدة، وسيجتمع الرئيس عصر اليوم مع رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، في لقاء ثنائي ورسمي”.

وبين ان” الرئيس معصوم ألقى كلمة العراق في قاعة المؤتمرات المخصصة رسمياً، حيث تم تقسيم الوفود المشاركة على قاعتين، وحسب الحروف الأبجدية للدول، ففي القاعة التي ألقيت فيها كلمة العراق، ألقيت أيضاً كلمات دول اخرى من بينها ألمانيا وتركيا واوكرانيا واليابان وكوريا الجنوبية واليونان واسبانيا وتونس والبحرين والأرجنتين والمكسيك”.

ولفت الى انه” تم نقل كلمة رئيس الجمهورية نقلاً مباشراً، كما هو الحال مع كلمات جميع رؤساء الدول على القناة الرسمية الفرنسية، كما تم بث الكلمة عبر قناة العراقية الفضائية.

كان الوفد العراقي بضمنه معالي وزير الخارجية والسادة مستشارو الرئيس والسفير العراقي في باريس مرافقين للرئيس باستمرار ومتواجدين مع سيادته عن إلقائه كلمة العراق “.

واشار البيان الى انه “بخلاف ما قيل، فإن كلمة سيادة الرئيس تركزت على حرب العراق مع الإرهاب والمشكلات البيئية والمناخية التي يواجهها العراق، إضافة إلى إدانة الاعتداءات الإرهابية ضد فرنسا والدول الأخرى {نص الخطاب على الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية}”.

واكد ان” كل ما قيل عن عدد أعضاء الوفد، وعن المصاريف كان كلاماً كاذباً، حيث لم تتجاوز مصاريف الوفد المشارك {100} مليون دينار عراقي حيث لم تكن صفية السهيل، وهي سفيرة العراق لدى الأردن، ضمن الوفد “.

وتابع البيان انه” الرئيس اجتمع على هامش القمة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس جزر القمر اكليل ضنين، ونائبة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية. حيث حظيت مواقف العراق في القمة بأهمية بالغة من قبل منظمي المؤتمر والدول المشاركة، وذلك لما قدمه العراق من وجهات نظر وأوراق فنية عبّرت عن معالجات حقيقية وواقعية للتغيرات المناخية، وهي معدة من قبل الجهات الفنية في الوفد العراقي “.

وأكد البيان نأمل أن” تلتزم بعض الوسائل الإعلامية الدقة والمهنية في نقل الأخبار، وتحريها من مصادرها، ونشير إلى أن رئاسة الجمهورية ستقيم دعوى قضائية ضد عضو في مجلس النواب كان قد صرح بمعلومات خاطئة ومضللة”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي