عـــاجل

هيئة الح..شد الشعبي تؤكد عدم وجود أي استهداف لقبر الشهيد الم..هندس

مدربون ولاعبون يباركون رفع الحظر ويدعون للانسجام مع المؤسسات الرياضية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0

اعتبرت وزارة الشباب والرياضة، الجمعة أن “قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر عن ملاعب كربلاء واربيل والبصرة أثار حالة من الفرح العارم اجتاحت الشارع العراقي، كاشفة عن أمل العودة الى عالم الرياضة الفسيح من خلال تضييف الفرق العالمية على اديم الملاعب العراقية، فيما استطلعت الوزارة آراء الرياضيين بشأن رفع الحظر.

وأعرب اللاعب الدولي السابق كريم صدام عن “تهنئته للجماهير الرياضية بعودتها الى الملاعب، لشد أزر المنتخبات الوطنية أسوة بدول العالم الأخرى”، مبينا أن “الذي تحقق من جهود جبارة اقنعت الاتحاد الدولي بالطلب المشروع لم يكن وليد صدفة”.

وأضاف صدام أن “ما تحقق جاء نتيجة طبيعية لتخطيط وعمل متقن من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة حتى تمخض عن اقتناع العالم بقدرات العراق وجهوده”.

ودعا صدام لن “يتعزز احتضان ملاعب كربلاء والبصرة واربيل للمباريات الودية، في الخطوة الثانية ليشمل جميع ملاعب العراق”، مشيرا إلى أن “عصا السبق ستكون بيد الجماهير العراقية لإظهار أفضل صور التحضر والانسانية المتأصلة بالنفوس العراقية الطيبة”.

بدوره ثمن النجم الدولي السابق سعد عبد الحميد”الجهود الكبيرة للمؤسسة الرياضية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة وجهود وزيرها وتفاعل الجماهير الرياضية على أكمل وجه”، معتبرا أن “تلك الجهود أثمرت عن مساندة وقبول كبير من نوع آخرخارج الحدود وهو قبول عدد كبير من دول العالم اللعب مع المنتخبات الوطنية في العراق”.

وتابع عبد الحميد أن “المرحلة الأولى لثلاثة أشهر ستنجح بامتياز واقناع وهذا ما لمسنه الجميع لدى الفرق التفتيشية التي زارت مدن البصرة وكربلاء واربيل”، مشيرا إلى أن “الوسط الرياضي يتطلع لإقامة بطولة دولية سبق وان اعلن عنها وزير الشباب والرياضة باسم بطولة بغداد الدولية تقام بعد ان يعمم رفع الحظر ليشمل جميع ارض الوطن”.

من جانبه أكد اللاعب الدولي السابق حسين لعيبي ان “جميع المتابعين والجمهور والاعلام الرياضي يدرك حجم وصعوبة المهمة وما تكلفن القيام به لاجل اقناع الاتحادين الدولي والآسيوي ودول العالم”.

وأشار إلى أن “العراق اليوم أمام اختبار حقيقي للجماهير الوفية التي لابد لها ان تقابل النجاح بالنجاح لتتعزز حلقة العمل الكبير والعودة الى الوضع الطبيعي”، مطالبا ” جماهير الرياضة بالانسجام مع المؤسسات الرياضية العراقية جميعها بدون استثناء كونها تعيش حالة مثالية من التعاون المثمر الذي يراد من خلاله انهاء الحظر على الملاعب العراقية بصورة تامة”.

اترك تعليق

الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات البرلمان
الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة
مقتل المصري “الرجل الثاني” في تنظيم القاعدة
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة
الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS