عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك الكاظمي يشكّل “خلية لإدارة أزمة ذي قار” برئاسة الأعرجي شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال
أحدث_الأخبار

كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ساعة وراء أخرى يزداد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وتغذيه الاستعدادات العسكرية الأمريكية الضاربة في المنطقة وإمكانية توجيه ضربة قاصمة لبيونغ يانغ.

في ظل هذه الأجواء طفت على السطح قصة غواصات كورية شمالية قيل إنها اختفت قبل سنتين وعادت مؤخرا، وفقا وسائل إعلام، للظهور على رادارات كوريا الجنوبية.

وتعد فكرة وقوع هجوم نووي تنفذه غواصات تابعة لكوريا الشمالية بصواريخ بالستية نووية، من أكثر السيناريوهات المرعبة والمتوقعة التي تؤرق البنتاغون وكوريا الجنوبية واليابان.

ووفقا للخبراء، حققت بيونغ يانغ في السنوات الأخيرة تقدما كبيرا في مجال التسلح وأظهرت إرادتها لاستخدام الغواصات في شن هجمات عسكرية.

ويشير موقع “”infomaxx.ru المتخصص، إلى أن ذلك كله يأتي في ظل الذكرى السنوية السابعة لغرق السفينة الحربية “تشونان” التابعة لكوريا الجنوبية ومصرع 46 بحارا كانوا على متنها. وأن سبب غرق “تشونان” كان طوربيدا أطلقته غواصة كورية شمالية بحسب تحقيق دولي.

ويزيد الخطر الذي تشكله الغواصات “الشمالية” من التوتر المتصاعد في المنطقة، لعدم وجود إشارات على تواضع طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون النووية، التي ما ينفك يستعرضها حتى خلال تواجد المجموعة الجوية الضاربة التابعة للبحرية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “كارل وينسون”، قبالة شواطئ شبه الجزيرة الكورية.

 

ولم يكن رد بيونغ يانغ الحاد مستغربا، على نشر الولايات المتحدة مجموعة عمليات حربية في المنطقة غير المستقرة، حيث قالت وكالة الأنباء المركزية التابعة لكوريا الشمالية: “في حال تجرأت الولايات المتحدة على اختيار العمل العسكري … فبلادنا مستعدة للرد على أي عدوان”.

ويعتقد الخبراء أن كوريا الشمالية تمتلك نحو 70 غواصة، مشيرين إلى أنه من المرجح أن يكون جزء قليل منها قادرا على شن هجوم بالصواريخ الباليستية.

لكن ما يقلق الخبراء العسكريين في المجال الدفاعي هو أن لدى كوريا الشمالية كل الإمكانات لتجميع رأس نووي حربي صغير تجهز به صواريخ بدائية الصنع غير المكلفة

وكانت وسائل إعلام كورية شمالية عرضت في أغسطس 2016، مقطع فيديو لعملية إطلاق صاروخ “KN-11” من غواصة تحت الماء، وصل مداه نحو 310 كم. هذه التجربة أظهرت مسافة قياسية جديدة للبرنامج الكوري الشمالي “SLBM” (Submarine-launched ballistic missile).

لكن الخبراء يعتقدون أن الصواريخ البالستية “KN-11” قادرة على قطع مسافة أكثر من 600 ميل (نحو ألف كيلومتر).

من جانبه، قال بروس كلينغر، الخبير بآسيا والأمن القومي في مركز “Heritage Foundation” للبحوث في واشنطن، إن “المشكلة في برنامج كوريا الشمالية SLBM هو تهديد سيئول من الجناح”.

وأوضح كلينغر، وهو نائب سابق لمدير قسم كوريا في وكالة الاستخبارات المركزية، أن نظام “ثاد” الصاروخي الدفاعي، الذي نشرته الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية، موجه لكشف التهديدات الصاروخية من الشمال. لكن صواريخ كوريا الشمالية البحرية التي تطلق من تحت الماء، والتي قد تكون من الشرق أو الغرب أو الجنوب لن يتمكن النظام الدفاعي من كشفها ويمكنها اختراق كل الدفاعات.

إقرأ المزيد
كوريا الجنوبية.. احتجاجات على استضافة منظومة “ثاد” الصاروخية الأمريكية والصين تهدد
المصدر: وكالات روسية

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي