عـــاجل

الحشد يدك تجمعاً لداعش بالصواريخ شمال سامراء

المرجعية الدینیة والحشد الشعبي ضمان لوحدة العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

حصل الشيخ حارث خالد حسين علي الداحي من شعبة الدّراسات والبحوث التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة على إحدى جوائز الفائزين في المؤتمر السنويّ السادس للبحوث والدراسات (سلمان ملتقى الأديان) عن بحثه الموسوم (تأصيل التعايش في فقه مدرسة أهل البيت-عليهم السلام-/ دراسة تحليليّة في مسألة التعايش المجتمعي المستلّة من القواعد الفقهيّة).

المؤتمر الذي انعقدت فعاليّاته تحت شعار (المرجعيّة والحشد ضمانٌ لوحدة العراق) في مزار الصحابيّ الجليل سلمان المحمدي(رضوان الله تعالى عليه) في بغداد/ قضاء المدائن، وذلك يوم امس برعاية الأمانة العامّة للمزارات الشيعيّة، شهد حضوراً واسعاً من قبل المهتمّين بعلم الأديان والضيوف من داخل وخارج العراق وممثّلي مكاتب المرجعيّة الدينيّة الرشيدة ووفود العتبات المقدّسة والمزارات الشيعيّة الشريفة وممثّلي الطوائف المختلفة من المسيح والأيزيديّين وعمداء الكلّيات العراقيّة وأساتذة الجامعات ومسؤولين حكوميّين ووسائل إعلام مختلفة ومنظّمات مجتمع مدني وقادة أمنيّين.

الشيخ مقداد الكعبي الأمين الخاصّ لمزار كميل بن زياد(رضي الله عنه) في كلمته التي ألقاها نيابةً عن السيّد الأمين العامّ للمزارات الشيعيّة الشريفة سماحة الشيخ ستار جبار الجيزاني عبّر عن مباركته ودعمه لهذا المؤتمر الدوليّ، وإيماناً من الأمانة العامّة للمزارات بضرورة البحث العلميّ عن الحقيقة فلابُدّ للعالم أن يكون له صوت وموقف للحفاظ على المفاهيم الإسلاميّة العظيمة ليظهر بها الحقّ ويكشف من لبس ثوب الإسلام زوراً، مشيداً بالموقف الشريف لأبطال الحشد الشعبيّ في صون الوطن والمقدّسات والأعراض”.

مبيّناً: “أنّ العتبات المقدّسة والمزارات الشيعيّة الشريفة لها الدور الكبير من خلال دعم الحشد الشعبيّ، وإنّ المزارات محطّة علميّة حصينة ينبع منها نور الإسلام الأصيل، ويجب على الحكومات المحلّية أن تمدّ يد العون لهذه الأماكن المقدّسة لتأخذ دورها في استقبال الزائرين من كافّة دول العالم، ويعتبر هذا المؤتمر الذي أُقيم برعاية الأمانة العامّة للمزارات الشيعيّة الشريفة تحت شعار: (المرجعيّة والحشد ضمانٌ لوحدة العراق) من أهمّ المؤتمرات التي تسلّط الضوء على هذه الشخصيّة العظيمة في تاريخ الإسلام، التي تمثّل الوحدة الإسلاميّة، وما تمثّله هذه الشخصيّة العظيمة من لقاءٍ لمختلف الأديان السماويّة”.

كما شهد حفلُ الافتتاح كذلك كلمةً للأمين الخاصّ للمزار الأستاذ حسن هادي الجبوري رحّب فيها بالضيوف الكرام وشكر اللّجنة العلميّة للمؤتمر والحضور لتحمّلهم عناء السفر.

بعدها توالت الكلمات لممثّلي مكاتب مراجع الدين في العراق وإيران، وكلمة رئيس الرابطة المحمّدية وكلمة الطائفة المسيحيّة وكلمة الحشد الشعبيّ وكلمة ممثّل الوفد الأيزيديّ في العراق وكلمة العتبة العلويّة المقدّسة، واختُتِمَت بإلقاء الشاعر محسن الجوراني عدداً من الأبيات الشعريّة عن بطولات الجيش العراقيّ والحشد الشعبيّ وشهداء الحوزة العلميّة، وأنشودة فرقة الرابطة المحمديّة.

وتضمّن المؤتمر جلستين قُدِّم فيها أكثرُ من (26) بحثاً لأساتذة وعلماء من داخل وخارج العراق تركّزت حول شخصيّة الصحابيّ الجليل سلمان المحمّدي والصحابي حذيفة بن اليمان(رضوان الله عليهما) وما لهما من الدلائل في التفاني لخدمة الإسلام ورفع رايته. وفي ختام المؤتمر تمّ توزيع الهدايا والجوائز التقديريّة على السادة الباحثين والمشاركين والحضور الكرام.

يُذكر أنّ هذا المؤتمر هو السادس الذي يُعقد في رحاب الصحابيّ الجليل سلمان المحمديّ(رضي الله عنه) بمشاركة دوليّة من إيران ومصر ولبنان وساحل العاج والجزائر.

کما حضر وفد العتبة الكاظمية المقدسة في حفل افتتاح المؤتمر السنوي السادس(سلمان ملتقى الأديان) للبحوث والدراسات الذي أقيم برعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة بالتعاون مع الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي”رضوان الله تعالى عليه” تحت شعار: ( المرجعية والحشد ضمان لوحدة العراق ).

 وشهد المؤتمر مشاركة دولية ومحلية واسعة، حيث ألقيت خلاله كلمات عدّة أكدت ضرورة البحث العلمي عن الحقيقة ولا بد للعالم أن يكون له صوتاً وموقفاً للحفاظ على المفاهيم الإسلامية العظيمة، وأثنت على المواقف النبيلة لقوات الحشد الشعبي في صون الوطن والمقدسات والأعراض.

 كما أوضحت تلك الكلمات أدوار العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة الكبيرة في دعمها للحشد الشعبي، وبينت أن المزارات الشريفة هي محطة علمية حصينة ينبع منها نور الإسلام الأصيل.. من جهته أشاد الوفد المشارك بجهود القائمين على هذا المؤتمر، متمنيناً لهم المزيد من الرقي والإبداع.

اترك تعليق

أغرب قصة طلاق في الأردن بسبب “عبسي ونامق”
حريق داخل مجمع تجاري قيد الإنشاء وسط بيروت
مسؤول لبناني يكشف سبب حريق مرفأ بيروت
الأردن يعلن حظرا شاملا في عمان والزرقاء
السعودية: غسل الكعبة المشرفة غداً وسط إجراءات احترازية مشددة
وصول طائرة مساعدات استرالية الى بيروت
انفجار بمطعم في أبوظبي يسفر عن إصابات
طفلة تشنق نفسها بالخطأ على أرجوحة في لبنان
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك