عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين أمريكيين العتبة الحسينية تباشر باعمال إنشاء المحطة الكهروميكانيكية مايا دياب:سندخل مرحلة خطرة من المرض.. “بترجاكن التزموا” وكالة الاستخبارات: القبض على قاتل زوجة عمة بعد ساعات من ارتكابه جريمته في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الحداد يدعو وزارة الهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة لمخيمات النازحين في عموم البلاد وتسهيل آليات عودتهم طوعيا لا قسرياً وزارة الداخلية تعلن مكافحة ٤٣١٥ جريمة في ٢٠٢٠ لاعبة اسبانية ترفض الوقوف دقيقة حداد على وفاة مارادونا شبهات حول طبيب مارادونا بتهمة القتل غير المتعمد أول فيلم روائي يجسد حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعنوان “الجائحة” للحصول على نفس منعش والسيطرة على رائحة الفم المزعجة جربي هذه النصائح أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز
أحدث_الأخبار

رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي تقدم على البدء في الاجراءات الرسمية للخروج من الاتحاد الأوروبي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

متابعة / صدى الاعلام

رجح مسئولون بريطانيون وأوروبيون إقدام رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى على البدء فى الاجراءات الرسمية للخروج من الاتحاد الأوروبى بتفعيل المادة 50 الخاصة بالانسحاب الثلاثاء، وسط حالة من القلق فى الأوساط الأوروبية من تداعيات تلك الخطوة على ملفات عدة من بينها التجارة والاقتصاد.

وينش نواب مجلس العموم البريطانى الاثنين مشروع قانون الانسحاب من الاتحاد لقرار ما إذا كانوا سيوافقون على تعديلين أضافهما مجلس الوردات فى وقت سابق، من شأنهما منح الحكومة البريطانية الحق فى اتخاذ اجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن مصادر مطلعة قولها إن “ماى” ستطلع مجلس العموم فى جلسة الثلاثاء على تفاصيل القمة الأوروبية المقرر انعقادها هذا الأسبوع، وربما تستغل هذه المناسبة للإعلان رسمياً عن تفعيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن إحدى التعديلات التى وافق عليها مجلس اللوردات قد يجبر الحكومة على اعطاء مجلس النواب سلطة التصويت على الاتفاقية النهائية مع الاتحاد الأوروبى والتى بموجبها ستغادر بريطانيا التكتل، بينما يطالب التعديل الثانى الحكومة بضمان حقوق المواطنين الأوروبيين بعد مغادرة بريطانيا الاتحاد.

وتعهدت رئيسة الوزراء لحكومتها فى وقت سابق بتفعيل المادة 50 الخاصة بخروج الدول الأعضاء من الاتحاد الأوروبى فى موعد أقصاه نهاية مارس الجارى، ما يعنى أنه لم يعد أماهما إلا أسبوعين على انتهاء هذه المهلة لتنفيذ وعدها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر برلمانية قولها إن تحرك “ماى” نحو تفعيل الخروج سيكون الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير.

فى المقابل، نظمت حملات رافضة للخروج من الاتحاد أكثر من 100 فاعلية داخل بريطانيا على مدار اليومين الماضيين، مطالبين بخروج “سلسل” دون تعقيدات يضمن الامتيازات التى يتمتع بها البريطانيين فى دول أوروبا والعكس.

وقالت “اندبندنت” فى تقريرها إن احدى الحملات والتى تطلق على نفسها اسم “بريطانيا المفتوحة” تؤمن أن المملكة المتحدة أقوى داخل أوروبا، لذا تحدث القائمون عليها لآلاف البريطانيين لإقناعهم بأهمية الحشد للضغط على الحكومة ليكون الخروج سهلا

ونقلت الصحيفة عن النائب دانيال زيكنرن قوله “أدعم عمل الحملة التى تحارب من أجل خروج سلس.. خطة رئيسة الوزراء لمغادرة السوق الموحدة والاتحاد الجمركى ستلحق ضررا بالغا بالاقتصاد وأنا ضد أى اتفاق من شأنه أن يؤثر على دولتنا المتسامحة والنابضة بالحياة”.

وتهدف حملة “بريطانيا المفتوحة” إلى ممارسة ضغوط على مجلس العموم للتصويت على التعديلات التى صوت عليها مجلس اللوردات قبل تفعيل المادة 50.

بدورها، قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية إن حكومة تريزا ماى ستبدأ فرض قيود على حركة المهاجرين الأوروبيين إلى المملكة المتحدة اعتباراً من 15 مارس، بالتزامن مع انطلاق المفاوضات الرسمية مع الاتحاد للاتفاق النهائى على إجراءات “بريكست”.

وبحسب تقارير اعلامية، تعتزم وزارة الداخلية البريطانية الاكتفاء بمنح العاملين الأجانب لدى المملكة تأشيرة 5 سنوات، بامتيازات أقل مما كانت عليه قبل بريكست، فى وقت حذرت فيه الصحيفة البريطانية من تداعيات القيود المبكرة على دول الجوار الأوروبى، وما قد يتبعه من توترات.

وقالت الصحيفة، فى تقرير لها، إن رئيسة الوزراء من المتوقع أن تخبر المواطنين الأوروبيين الذين يسافرون إلى بريطانيا إنه لن يكون لديهم الحق التلقائى بالبقاء فى المملكة المتحدة بشكل دائم، بعد تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتى تبدأ بموجبها إجراءات الخروج رسميًا.

ومن ناحية أخرى، دافعت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى بحماسة عن وحدة  بريطانيا وسط تزايد التكهنات بأن قوميى اسكتلندا قد يستغلون بدء المحادثات بشأن بريكست للمطالبة بإجراء استفتاء ثان على الاستقلال.

وفى كلمة أمام ناشطى الحزب فى جلاسكو، قالت زعيمة المحافظين إن الحفاظ على وحدة انجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية هو “أولويتها الشخصية” وأنه “لا يوجد حالة اقتصادية” تستدعى تقسيم المملكة المتحدة.

وأدى تصويت بريطانيا العام الماضى لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى إلى اهتزاز وحدة المملكة، إذ أيدت الغالبية فى اسكتلندا بقاء بريطانيا فى الاتحاد. ولكن رغم ذلك، صوت 52% من البريطانيين لصالح الخروج.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي