عاجل

مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى

شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة فيلم “الوباء x” من إنتاج إعلام الح..شد الشعبي يدخل مجموعة سينمانا العالمية وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم يدير عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الشخصيات لجنة الانضباط بالتطبيعية تستدعي رئيس الديوانية بسبب تصريحاته الاخيرة أغنى 5 أشخاص في العالم لعام 2020 متصفح “غوغل كروم” يتوقف عن العمل في ملايين أجهزة الحاسوب قريبا مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى وعد البحري تدخل المستشفى وتطلب الدعاء بعد طرحه “الحب الحب”.. محمد المجذوب في مرمى الإنتقادات الزوراء يهيمن على بطولة بابل النسوية لكرة الصالات بيرلو : رونالدو لا يحظى بمعاملة خاصة في يوفنتوس وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم قتل مواطنا داخل فندق ببغداد العتبة العسكرية تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة فاطمة الزهراء (ع) اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 24-11-2020 الثلاثاء ريال مدريد يستغني عن جوكر زيدان ميلان يعلن مدة غياب إبراهيموفيتش بيلا حديد تضيف وشمين جديدين على جسدها باللغة العربية جريزمان ينفي وجود خلافات مع ميسي في برشلونة المحمداوي يدعو وزارة التربية لإلغاء كافة استثناءات المدارس الأهلية بشأن الدوام محمد رمضان ينشر علم فلسطين بعد لقائه إسرائيليين وكالة الاستخبارات: القبض على 5 أرهابيين وضبط وكرين لعصابات داعش في كركوك تعرف على تطبيق مايكروسوفت الجديد للتواصل عبر الفيديو وزارة التجارة تعتزم إقامة معرض “صنع في العراق” صافيناز تستعرض صدرها بطريقة مثيرة الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا
أحدث_الأخبار

العبادي:العراق قوي بشعبه ووحدته ويدنا طالت الارهاب خارج الحدود

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي إن العراق قوي بشعبه ووحدته ويسعى للتقريب بين دول المنطقة، معتبراً أن “العراق أصبح له دور مهم الآن، ودول العالم تحسب له حسابا”.
وذكر في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الذي عقده اليوم في محافظة واسط ” زيارتنا الى محافظة واسط اليوم جاءت لنطلع على اوضاع المحافظة كي نعطي المزيد لها ومن اجل الاطلاع على ابرز القضايا والروتين ورفع بعض المعرقلات الموجودة امام تنفيذ الانجازات فيها وقد اتخذ مجلس الوزراء مجموعة من القرارات التي تخصها “.
واضاف العبادي ” فيما يخص التطورات الامنية نحن نتقدم في الجسر الرابع لمدينة الموصل وقواتنا تقاتل داخل الجانب الايمن لمدينة الموصل وسيطرت على احياء كبيرة فيه ونعرف ان العدو الداعشي يحاول ان يوقع المزيد من الخسائر بين المدنيين ، وكل قواتنا تتحرك بشجاعة منقطعة النظير لتحرير الارض “.
ونوه الى “عدم وجود قوات أجنبية مقاتلة في العراق ،ولولا العراق لوصلت عصابات داعش إلى دول الخليج، ونحن قريبون من القضاء عليه ، والقوات الامنية تتقدم بشكل سريع في عمليات تحرير مدينة الموصل من يد داعش “.
وتابع العبادي ” وجهنا الاسبوع الماضي بضرب الدواعش في البوكمال السورية والقائم العراقية ، وتم تدمير قدراتهم بالتفخيخ وتصنيع المتفجرات وقتل اكبر عدد من الدواعش ، واعلن لاول مرة اننا اتصلنا بالحكومة السورية للحصول على موافقتها بشأن الضربات الجوية في الاراضي السورية كون هناك حكومة رسمية في سوريا ، واردنا ان يكون العمل سليم من ناحية الجيرة وحصلنا على موافقة الحكومة السورية وضربنا وكانت الاهداف ناجحة ، وبذلك يدنا تطال الارهاب خارج حدود البلد”.
وأكد ” سنطرد داعش من العراق ونقول لهم سنلاحقكم اينما تكونون ولنا ثقة كبيرة بالقدرات العراقية ، وقوتنا على الارض لا تضاهيها قوة في المنطقة ،وان جهاز مكافحة الارهاب من اقوى الاجهزة الامنية “.
وبشأن تقدم مسار العلاقات بين العراق والسعودية اشار العبادي الى ان ” الجانب السعودي تقدم بعدة خطوات ايجابية مع العراق وتم اختتامها بزيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، وبحثت مع العلاقات المشتركة بين البلدين فيما يخص الجانب الاقتصادي”.
واوضح إن ” السعودية أبدت استعدادها للاستثمار في العراق ، ونؤكد اننا نسعى لبناء علاقات مع الرياض على أساس المصالح المشتركة ، ونرحب بتحسين علاقاتنا معها ، ونأمل فتح العلاقات مع الجميع “، داعياً الى ” التعاون لايقاف الحروب والنزاعات في المنطقة لمنع عودة عصابات داعش الارهابية”.
وفي سياق آخر تطرق العبادي الى التظاهرات في البلد وما شهدته جامعة واسط اليوم من تظاهرات عند زيارته لها بالقول ” من حق الناس ان يعبروا عن رأيهم سلمياً ، ونحن مصرين على حماية المتظاهرين “.
وفيما دعا الى ابعاد الجامعات عن الصراع السياسي شدد على عدم السماح بتأخير عمل الحكومة والانجازات المتحققة بالبلد “، كما كشف عن وضع خطة لعزل القوات الامنية عن المشاكل السياسية “.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي