عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

وكالة الاستخبارات: القبض على قاتل زوجة عمة بعد ساعات من ارتكابه جريمته في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الحداد يدعو وزارة الهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة لمخيمات النازحين في عموم البلاد وتسهيل آليات عودتهم طوعيا لا قسرياً وزارة الداخلية تعلن مكافحة ٤٣١٥ جريمة في ٢٠٢٠ لاعبة اسبانية ترفض الوقوف دقيقة حداد على وفاة مارادونا شبهات حول طبيب مارادونا بتهمة القتل غير المتعمد أول فيلم روائي يجسد حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعنوان “الجائحة” للحصول على نفس منعش والسيطرة على رائحة الفم المزعجة جربي هذه النصائح أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 30-11-2020 الاثنين الكاظمي يوجه بإرسال موازنة 2021 “فوراً” إلى أمانة مجلس الوزراء وكالة الاستخبارات: القبض على أحد مقاتلي داعش بمايسمى قاطع الانبار في الفلوجة
أحدث_الأخبار

كاتب أمريكي: قاعدة ترامب من المحافظين ليست بالقوة التى يرجوها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

متابعة / صدى الاعلام

رصد الكاتب الأمريكى دويل مكمانوس، نوعين من المحافظين فى الحزب الجمهورى الآن: هؤلاء المتشبثين بذكرى رونالد ريجان، وأولئك المؤمنين بقيمة أكبر فى دونالد ترامب.

وسمّى مكمانوس –فى مقاله بصحيفة (لوس انجلوس تايمز)- كلا من “مايك بنس” نائب الرئيس و”رينس بريبوس” رئيس موظفى البيت الأبيض بأنهما من المحافظين التقليديين، راصدا اعتبارهما الرئيس الأربعين رونالد ريجان بمثابة نموذج يرغبون فى محاكاته، وذلك فى مؤتمر العمل السياسى المحافظ الذى انعقد مؤخرا خارج واشنطن.

ورصد مكمانوس أن الرئيس ترامب عندما تحدث فى المؤتمر يوم الجمعة لم يذكر أبدا اسم ريجان، كما لم يفعل ستيفن بانون كبير مُنظّرى الرئيس، وإنما تكلم الاثنان بدلا من ذلك عما أطلق عليه بانون اسم “نظام سياسى جديد”- وهو نظام يترك أجزاء كبرى من مذهب ريجان وراء ظهره.

ونوه الكاتب إلى أن ريجان عمل بلا هوادة على تقليص حجم سلطات الحكومة الفيدرالية: ضرائب أقلّ، ميزانية فيدرالية متوازنة، كل ذلك فى سبيل تنحية الحكومة بعيدا؛ وإذا كانت مساعيه فى تحقيق التوازن بالنسبة للميزانية لم تتكلل بالنجاح لأن بناءه العسكرى للحرب الباردة حال دون ذلك إلا إنه حاول جادا.

ولفت مكمانوس إلى أن ترامب يقاسم ريجان أجزاء مهمة من أجندته: ضرائب أقلّ ولوائح تنظيمية أقلّ (أو كما يطلق عليها بانون “تفكيك الدولة الإدارية”)؛ لكن ترامب لم يكد يذكر الهدف من ميزانية متوازنة، ولا كيف سيتمكن من تحقيق ذلك.

ورصد مكمانوس فى المقابل كيف يعمد ترامب عادة إلى التباهى بالأمور النشطة التى يرغب فى أن تقوم بها حكومته الفيدرالية: من ضغط على أصحاب الأعمال للإبقاء على توفير الوظائف داخل الولايات المتحدة، ومن بناء حائط على الحدود مع المكسيك، ووضع خطة تأمين صحى لكى تحل محل برنامج أوباما كير للرعاية الصحية.

ونبه صاحب المقال إلى أن ترامب قد ابتعد بوضوح عن ريجان بشأن قضيتين أكثر من سواهما: الهجرة والتجارة؛ فبينما دافع ريجان عن “العفو” وهى الكلمة ذاتها التى استخدمها فإن ترامب يتوعد بعمل ترحيلات ضخمة … ولم يكن ريجان فقط مدافعا عن التجارة الحرة وإنما كان أحد أوائل السياسيين الرئيسيين الداعمين لعمل اتفاقية تجارة حرة بين أمريكا الشمالية والمكسيك وكندا بينما يرغب ترامب فى إلغاء اتفاقية “نافتا” كما هدد بفرض تعريفات أحادية الجانب على شركات تستورد بضائع مصنعة من المكسيك.

ورصد الكاتب تأكيد بانون على أن هاتين القضيتين (الهجرة والتجارة) هما فى القلب من أجندة الرئيس ترامب، فى قوله “الأساس فيما نعتقد هو أننا أمة ذات اقتصاد – ولسنا اقتصادا فى سوق عالمية بحدود مفتوحة … نحن أمة ذات ثقافة وسبب للوجود“.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي