عاجل

الح..شد الشعبي يطلق عملية أمنية لتعقب فلول دا..عش شمال شرق ديالى

الحداد يدعو حكومة أقليم كوردستان الى تشكيل وفد تفاوضي وإرساله إلى بغداد لحلحلة الملفات والقضايا العالقة بين الطرفين النائب ريحان حنا تثمن جهود مكتب زاخو لمجلس النواب في متابعة أحوال المواطنين ونقل معاناتهم إلى اللجان النيابية بدء الاستعدادات الرسمية والشعبية لإحياء ذكرى استشهاد قادة النصر وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب الكاظمي يدعو الوزراء لحشد جميع الامكانيات لخدمة اهالي ذي قار قطعات اللواء 28 للح..شد تطهر قريتين شمال خانقين وتؤمنهما من دا..عش العمليات المشتركة تعلن الشروع بتنفيذ خطة “اعادة الانفتاح” للقوات الامنية في سنجار الرياضة النيابية تؤكد حصول موافقات مبدئية على عودة الجماهير للملاعب مفوضية الانتخابات: قطعنا شوطا كبيرا في تسجيل الناخبين.. وتكشف عدد البطاقات الموزعة وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي انتحاري في نينوى ضبط امرأة تنتحل صفة محامية متلبسة بتعقيب معاملات في البصرة وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة تبتز المواطنين بذريعه صدور مذكرات قبض بحقهم في كركوك السلطات المصرية تعتقل مصوّراً التقط صوراً “غير لائقة” لراقصة في الأهرامات حظك اليوم مع الأبراج الثلاثاء 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 جورج كلوني: انحنيت أمام أمل علم الدين 20 دقيقة لتقبل الزواج مني اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 1-12-2020 الثلاثاء قطعات اللواء الأول بالح..شد تواصل تقدمها شمال شرق ديالى وتعثر على مضافة لدا..عش استمرار لوف مدربا لمنتخب ألمانيا في “يورو 2020” غوغل تحمي بيانات مستخدمي أجهزة أندرويد بخدمة جديدة وزارة العمل تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد الاطفال انطلاق المرحلة الأولى لمشروع طريق الحج البري في النجف عارضة أزياء بمنطقة الأهرامات تثير ضجة في مصر مليون دولار لتأهيل دار الوالي في بغداد مستشار للكاظمي يصف الأزمة المالية بـ”العميقة” ويلمح بإستمرار الاقتراض لدفع الرواتب وفاة الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي
أحدث_الأخبار

روسيا تقطع طرق إمداد “داعش” بين سوريا والعراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روسيا تقطع طرق إمداد

روسيا تقطع طرق إمداد

 

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي عن اتفاق روسي عراقي على ضرب جميع أرتال تنظيم “داعش” القادمة من سوريا إلى العراق.

وقال الزاملي في بيان نشر الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن بغداد منحت موسكو تفويضا لاستهداف أرتال “داعش” القادمة من سوريا، قائلا “مركز المعلومات الرباعي لا زال فتي لكنه ساهم بجزء بسيط في حسم معركة بيجي في ساعات قليلة جدا وبأقل خسائر في الأرواح والمعدات”، مبينا حصول العراق على معلومات أيضا مهمة من سوريا بخصوص مواقع “داعش”.

وأضاف أن “العراق اتفق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب أرتال تنظيم “داعش” القادمة من سوريا إلى العراق”، موضحا أن ذلك “أسهم في إرباك وضعف “داعش” لقطع الدعم والإمدادات عنهم”.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأركان الروسية عن نجاح الطيران الروسي في قطع طريق جديد اعتمده “داعش” مؤخرا لنقل الأسلحة والذخيرة والعتاد من أراضي العراق إلى سوريا.

وأوضح الجنرال أندريه كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية أن الكشف عن طريق الإمداد الأخير تم بواسطة الطائرات الروسية بدون طيار العاملة في سوريا. وتابع أن النقطة الأساسية على هذا الطريق كانت تتمثل في جسر على نهر الفرات في ريف دير الزور. وتابع أن طائرات روسية وجهت ضربة دقيقة إلى الموقع جعلت الجسر غير صالح لاستخدامه من قبل الإرهابيين.

وشدد كارتابولوف على أن الضربة الروسية تم توجيهها في منطقة يؤكد البنتاغون أنها خاضعة لسيطرة “داعش” بصورة كاملة. وأضاف أن وحدات الجيش السوري التي كانت محاصرة في ريف دير الزور لمدة تزيد عن عام، استفادت من الضربات الروسية وبدأت بمهاجمة مواقع الإرهابيين، وتمكنت من انتزاع أحد المواقع المهمة.
طائرات روسية في سوريا RIA NOVOSTI طائرات روسية في سوريا

وكشف كارتابولوف أن الطائرات الروسية منذ بدء العملية الجوية الروسية في سوريا يوم 30 سبتمبر/أيلول، نفذت 934 طلعة قتالية، ودمرت خلالها 819 موقعا للإرهابيين.

وأكد كارتابولوف أنه منذ بدء الغارات الروسية، فقدت القوات الأساسية التابعة للإرهابيين استعدادها القتالي العالي، إذ أدت الضربات الدقيقة إلى تعطيل منظومة إدارة وحدات الإرهابيين وإمداد عصاباتهم، وبدأ المسلحون يعانون من نقص شديد في الذخيرة والأسلحة والوقود.

وتابع أن الخسائر الفادحة التي يتكبدها تنظيم “داعش” في سوريا يدفع بقيادة التنظيم لإرسال تعزيزات جديدة من العراق. وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن تعزيزات “داعش” تتوجه من محافظة الرقة السورية ومن أراضي العراق إلى غرب سوريا، حيث يواجه التنظيم ضغطا شديدا على مواقعه بسبب الضربات الروسية المتواصلة وهجمات الجيش السوري.

يذكر أن الزاملي قد أعلن قبل يومين عن نجاح روسيا بالقضاء على 40% من عناصر “داعش” في سوريا، مشيرا إلى أن ذلك ساعد العراق كثيرا في حربه ضد التنظيم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي