عاجل

هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يبحثان خطة شهر محرم في آمرلي والطوز هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً أسامة رشيد: قادرون على بلوغ المونديال بقيادة أدفوكات اللواء الثامن بالحشد الشعبي ينعى المجاهد الكبير علي جبر البوعطية بعد مسيرة جهاد زاخرة كوادر الحشد الشعبي تواصل صيانة “البربوتي” في المثنى وزارة الاتصالات تكشف أكبر عملية تحديث للبنى التحتية وتعتمد تقنيات حديثة للانترنت كرة اليد.. فرنسا تنهي مغامرة البحرين في أولمبياد طوكيو رئيس الجمهورية: الإبادة الجماعية للأيزيديين جريمة نكراء لا تُغتفر ظهور “الحجامة” بشكل لافت في أولمبياد طوكيو 2020 وفاة مدير مفتشية نينوى بعد ساعات على اعتقاله بدء مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في كوردستان: 150 الف ايزيدي فقط عاد الى سنجار.. آخر احصاء لضحايا داعش منذ 2014 الحـداد يؤكد على تضامن الشعب العراقي مع الجــارة تركيا في مواجهة تداعيات حـرائق الغابات اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 3-8-2021 زلزال يضرب جنوب غرب تركيا ديالى تسجل اعلى إحصائية للوفيات اليومية بالوباء وكالة الاستخبارات تكمل سلسلة الاطاحة بشبكة ارهابية كبيرة ابتدئتها في كركوك خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل جديدة عن قتل إرهابي في كركوك لتعزيز مكتسبات النصر.. مكافحة الإرهاب الفكري للحشد تقيم ورشة تدريبية بعنوان “الأمن الفكري” بسبب الفيضانات.. عاصمة نيجيريا غير صالحة للسكن Oppo تنافس آبل بساعات ذكية تتصل بالشبكات الخلوية المغرب تتعرض الى ثاني هزة ارضية بقوة 4.3 درجة اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر الحشد الشعبي يسلم تربية المثنى 1000 رحلة مدرسية كوجبة أولى الحماية الاجتماعية: لدينا عجز بقيمة 80 مليار دينار
أحدث_الأخبار

مستشار العبادي: سلم الرواتب يسعى لايجاد راتب تقاعدي للجميع ويقلل من اغراءات الوظائف الحكومية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشار العبادي: سلم الرواتب يسعى لايجاد راتب تقاعدي للجميع ويقلل من اغراءات الوظائف الحكومية

مستشار العبادي: سلم الرواتب يسعى لايجاد راتب تقاعدي للجميع ويقلل من اغراءات الوظائف الحكومية

 

رأى المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح،اليوم الاثنين، ان مسودة مشروع سلم الرواتب الجديد يسعى لايجاد راتب تقاعدي للجميع ويقلل من اغراءات الوظائف الحكومية.

وذكر صالح في تصريح  ان “مشكلة الدولة تكمن بوضعها رواتب مغرية للموظفين تسببت بتعطيل القطاع الخاص، موضحا ان “العاملين في القطاع الخاص يصل وقت عملهم الى 8 ساعات، ويستلمون اجور اقل من الموظفين الحكوميين الذي لا يصل عملهم لبضع ساعات ولديهم العديد من الاجازات والعطل”.
واشار الى ان “عدد العاملين في العراق بشكل عام 8 ملايين شخص منهم اربعة ملايين ونصف عامل في القطاع الخاص، وهناك اغراء اخر هو امتيازات الدولة والتقاعد وغيرها من الضمانات المفقودة في القطاع الخاص”، منوها الى انه”في حال توفير وظيفة حكومية مغرية في الدولة تعطل القطاع الخاص، حيث ترك النجار والحداد وغيرهم من اصحاب المهن الخاصة وذهبوا للتعيين الحكومي لتوفر الراحة فيه”. 
وعد المستشار هذا الامر تخريبا للاقتصاد وللنشاط الخاص والسوق، مؤكدا ان “توجه الدولة اليوم نحو خلق دولة صغيرة رواتبها متواضعة، وتشمل حتى الرواتب العليا لتكون معقولة” ، مشيرا الى ان “رواتب المسؤولين في السلم الجديد محترمة وتناسب مواقعهم وفي الوقت ذاته غير كبيرة “. 
وقال ان “التفاوت بالرواتب بين شرائح المجتمع سيكون بشكل تدريجي، والابتعاد عن التفاوت القاتل والمؤثر على السوق والقطاع الخاص “. 
وختم بالقول ان “هناك نية لانشاء صندوق تقاعد مشترك للقطاعين الخاص والحكومي، يشمل الجميع عن طريق الرعاية الاجتماعية او غيرها “.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد فند امس ادعاءات جهات{لم يسمها} حول المساس برواتب أصحاب المهن الصحية، كاشفا عن وجود جهات تحاول عرقلة واعطاء معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد.
و اشار الى ان السلم الجديد هو من اجل ان تكون هناك عدالة اجتماعية وتقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدنيا فليس من المعقول ان تعطى شريحة معينة امتيازات كبيرة وهي تقوم بعمل لا يتناسب مع حجم هذه المخصصات ولذلك فاننا مع ان تكون الرواتب بشكل عادل.
وبين ان “البعض يريد ان يعرقل ويعطي معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد مشيرا الى ان التنافس السياسي ليس هذا مجاله لان هؤلاء لايريدون الاصلاحات والبعض سكت مرغما امام الضغط الجماهيري ولكنه بدا يتحدث حاليا ويثير الاشكالات ولكنني ارى ان الغالبية في البرلمان يؤيدون ويسيرون مع الإصلاحات”.انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي