عاجل

قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور

وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول وكالة الاستخبارات: القبض على منتحل صفة ضابط برتبة ملازم في بغداد كوكا يصاب بفيروس كورونا بعد صلاح والنني نصائح لاستقبال الضيوف في زمن الكورونا تعرف على مباريات الجولة الرابعة من دوري الكرة الممتاز تويتر تطلق خاصية التغريدات التي تختفي!
أحدث_الأخبار

وزارة التربية تقيم دورة عن حكومة المواطن الالكترونية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://almirbad.com/images//Sections/original/

 

التربية تقيم دورة عن حكومة المواطن الالكترونية

اقامت وزارة التربية المديرية العامة للتخطيط وبالتعاون مع قسم شؤون المواطنين في مكتب الوزير دورة عن المرحلة الرابعة من مشروع حكومة المواطن الالكترونية.
والذي يهدف الى الربط الالكتروني بين ديوان وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في محافظة بغداد،ويتيح للمواطن تقديم شكواه بشكل مباشر ومتابعة مراحل انجاز الطلب عبر نافذة موحدة لاستقبال وارشفة ومتابعة تلك الطلبات، مع امكانية تدويرها بين المديريات الستة في بغداد وديوان الوزارة كمشروع تجريبي ثم يتم تطبيقة في بقية المديريات التابعة للوزارة في المحافظات بحسب الاختصاص.
وقال مدير عام التخطيط سعد ابراهيم عبدالرحيم إن الهدف من المشروع اتمتة التعامل بين المواطن ومديريات التربية في بغداد في مجال شكاوى المواطنين وتقليل التعامل الورقي،واستخدام الشفافية في التعامل من خلال اشراك المواطن لمعرفة كل ما يتخذ بخصوص شكواه.
واضاف ان هذا المشروع سيوفر مؤشرات لأداء مديريات التربية في بغداد بشكل خاص، ووزارة التربية بشكل عام، عبر تصنيف وتحليل الشكاوى المسجلة في البرنامج مما يتيح الفرصة لرسم خطط مستقبلية واقعية مبنية على اساس حاجة المواطن الفعلية.
واشار الى ان المشروع جزء من برنامج حكومة المواطن الالكترونية، الذي يعتمد على استلام وتوثيق وتدوير شكاوى المواطنين الكترونياً، بين الجهات المعنية بالطلب لحين إجابته، مضيفا ان وزارة التربية تشترك في البرنامج من خلال قسم شؤون المواطنين. مشددا على ان البرنامج يتيح امكانية تداول طلبات المواطنين المقدمة اليه الكترونيا بين 48 وزارة ومحافظة وهيئة مستقلة مركزية.
مشددا على ان المشروع سيحقق أتاحة الفرصة لرسم خطط مستقبلية، مبنية على اساس حاجة المواطن الفعلية، ودراسة امكانية تعديل بعض السياسات والخطط القائمة عبر توفير مؤشرات اداء هامة، من خلال تصنيف وتحليل الشكاوى المسجلة في البرنامج، اضافة الى تسريع عملية الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين، بخصوص اداء مفاصل وزارة التربية من خلال طريقة الكترونية متطورة.
واكد أن المديرية العامة للتخطيط التربوي فاتحت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتخصيص حسابات لمديريات التربية الستة في بغداد كمرحلة اولى، لتداول شكاوى المواطنين الكترونيا بين تلك المديريات وقسم شؤون المواطنين في ديوان الوزارة، والافادة من تلك الشكاوى في رسم خطط مستقبلية للعملية التربوية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي