عاجل

كمين للح..شد الشعبي يوقع خسائر كبيرة بصفوف دا..عش في ديالى

وزارة التجارة تُطلق برنامجاً إلكترونياً للرقابة الشعبية إعصار “إيوتا” المدمر يودي بحياة أكثر من 30 شخص النائب ريحان حنا تبحث مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني تداعيات تمرير قانون تمويل العجز المالي دون الكتل الكوردستانية إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران كمين للح..شد الشعبي يوقع خسائر كبيرة بصفوف دا..عش في ديالى نادي الشرطة يعلن عن شعاره الجديد مدير المرور العام يوجه بإكمال المعاملات للذين انتهت صلاحية حجزهم الإلكتروني حريق في المنطقة الصناعية شرقي بغداد وزارة النقل تواصل مفاوضاتها مع دايو بشان ميناء الفاو الحكيم: ندعو الى الأمن الصحفي من خلال دعم العمل الصحفي تشريعيا و سياسيا وتبيان ان الصحفي لا يمثل خصومة امام القوى السياسية وزارة النفط توجه دعوة للشركات العالمية لتنفيذ مشروع مصفى الفاو حظك اليوم الخميس 19-11-2020 , برجك لهذا اليوم تناولها في الشتاء… 5 فواكه تحتوي على البروتين الحداد يعزي برحيل محافظ أربيل د.فرست صوفي دراسة: شمع الأذن يوفر نتائج أدق لقياس الاكتئاب اللواء الرابع بالح..شد ينفذ عملية لتأمين المناطق المحاذية لبحيرة حمرين في ديالى بالفيديو .. فيلم “توم وجيري” يعودان من جديد بالوثيقة… الحداد يطالب رئيس الوزراء بإطلاق المستحقات المالية لموظفي الأقليم وفق الإتفاق المبرم جلال حسن واحمد ابراهيم يتأخران عن العودة للعراق مصرف الرافدين يعلن توزيع رواتب منتسبي الدفاع وكالة الاستخبارات: بعد أن خطفها بالتكتك.. تحرير مختطفة والقاء القبض على خاطفها في بغداد حظك اليوم مع الأبراج الأربعاء 18-11-2020 مصر: شاب يمزق جسد والدته وشقيقته في جريمة بشعة وفد اسود الرافدين يعود الى ارض الوطن اليوم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 18-11-2020 الاربعاء
أحدث_الأخبار

وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

 

أوضحت شركة {مرين} للسياحة والسفر الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية في اقليم كردستان، ان رحلة {اربيل – بغداد} التي اثير حولها اللغط مؤخرا، كانت خارج الجدول الاساسي للرحلات لانها مخصصة لاعادة الحجيج، ولذلك عادت الى العاصمة وهي شبه فارغة من الركاب، واستثمرت لنقل البضائع “الكارگو” {شحن بضائع}.

واوضح ارام علي ابراهيم رئيس مجلس ادارة شركة {مرين} في بيان  ان” رحلات الخطوط العراقية بين اربيل وبغداد تسير بانتظام بمعدل ٤٠ رحلة اسبوعيا وبزخم المسافرين المعتاد، وليست فارغة كما اشيع في بعض وسائل الاعلام”.
واضاف ان” الرحلة التي انطلقت يوم ١٣ من الشهر الحالي من اربيل الى بغداد الساعة الثامنة صباحا، لم يكن على متنها سوى ١٨ راكبا، لانها لم تكن ضمن الرحلات الاساسية المجدولة، ولذلك فان الرحلة الاصلية كانت انطلقت قبلها بساعة وهي ممتلئة بالركاب”.
واكد البيان ان” الطائرة المذكورة كانت قادمة من جدة الى اربيل وهي مخصصة لنقل الحجاج من الديار المقدسة، وكان يفترض ان تعود الى بغداد وهي فارغة، لكن الشركة حرصت على استثمارها لنقل البضائع وجرى تاخيرها الى اليوم التالي لهذا الغرض”.
واشاد البيان بروح التعاون العالية التي تبديها كوادر وزارة النقل والخطوط الجوية العراقية، تجاه وكيلها في اقليم كردستان، وتقديم مختلف التسهيلات التي تضمن راحة المسافرين بين الاقليم وباقي المطارات المحلية والعالمية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة انه” ولاول مرة منذ عام ٢٠٠٣، يلمس المستثمرون هذا الحرص من وزارة النقل على توفير اجواء الشفافية، التي تضمن التنافس الايجابي التي بدأت تعود بالنفع على شركات القطاعين العام والخاص، وايضا على المسافرين الكرام لجهة نوع الخدمات والاسعار”.
واشار الى ان” الحجوزات على طيران الخطوط الجوية العراقية متاح في معظم الايام من مطارات كردستان الى بغداد، لكنها تشهد زخما استثنائيا في عطلة نهاية الاسبوع، واغلب الشكاوى تأتي من مسؤولي الدولة الذين يحاولون الوصول مبكرا الى اعمالهم في بغداد ايام الاحد، مبينا ان الخطوط الجوية تقوم بمعالجة ذلك باضافة رحلات جديدة لتسهيل نقل المسافرين”.
وختم البيان بالقول ان” الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية في كردستان، يهيب بالسادة النواب ووسائل الاعلام، ان يتحققوا من الوقائع قبل اصدار احكام مستعجلة، لا سيما في هذا الظرف العصيب الذي تمر به بلادنا، في مواجهة موجة الارهاب والاستحقاقات الاقتصادية، التي لن نعبرها بسلام الا بتكافل جهود القطاعين الخاص والعام”.
وكانت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية قد أوضحت امس الجمعة، اسباب استثمار عودة طائرة من اربيل على متنها مسافرين قلائل بدلا من عودتها فارغة ؛ لطلب نقل كاركو {شحن بضائع} من أربيل الى بغداد.
وافاد مصدر في الخطوط الجوية العراقية انه” في الـ 12 من شهر تشرين الاول الجاري كانت هناك رحلة قادمة من جدة ؛ لنقل آخر وجبة من الحجاج الى مطار أربيل، في طائرة نوع {جامبو} ويتوجب عودتها الى بغداد، ولما كان لدينا طلب نقل {كاركو} من أربيل الى بغداد يوم الـ13 من تشرين الاول الجاري ، تم استثمارها لهذا الامر بدلا من ان تعود فارغة بكل الاحوال”.
واضاف ان ” مقدار الحمولة على متن الطائرة قد بلغت ٢٠ طن وان سعر نقل الطن الواحد يبلغ ٧٥٠ دولارا ، وقد بلغ ١٥ الف دولار وهو ما يعادل ١٥٠ مسافرا بسعر العودة {١٠٠} دولار ، سيما وان الطائرة يجب ان تعود الى بغداد بعد إكمال واجب الحج”.
وكانت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل قد تحدثت في وقت سابق عن وجود مافيات مرتبطة سرا بشخصيات سياسية وكتل حزبية تكبد الخطوط الجوية العراقية خسائر فادحة عبر تحويل مسار الركاب للشركات الخاصة بدلا من الخطوط الجوية العراقية حسب تعبيرها.
وقد بينت ان الرحلة رقم ٢٠٦ الخطوط الجوية العراقية في يوم الثلاثاء الموافق ١٣ / ١٠ من اربيل الى بغداد الساعة الثامنة صباحا، الطائرة نوع بوينغ سعتها 420 مسافرا تابعة الى الخطوط الجوية العراقية محجوزة بالكامل هذا حسب موقع الخطوط والمكاتب وما يتم تبليغ المواطنين به، واذا الحقيقة تتضح انه لا يوجد الا ثمانية عشر راكبا على متنها.
يشار الى ان الوكيل الحصري {الأهلي} لحركة الخطوط الجوية في أربيل هو سامان بارزاني .انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي