عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يباشر بتطعيم مقاتليه بلقاح كورونا

اللواء يحيى رسول: لسنا بحاجة لأي قوات قتالية أجنبية في العراق انطلاق بطولة قادة النصر الرياضية في بغداد تصريحات جديدة تنهي آمال دانه حسين في اولمبياد طوكيو هندسة الحشد الشعبي تباشر بصيانة محطة ماء في السماوة اللواء 52 بالحشد يعلن نتائج اليوم الثاني من عمليات تأمين مناطق شرق صلاح الدين اللواء السادس بالحشد الشعبي يباشر بتطعيم مقاتليه بلقاح كورونا البرازيل الى ربع النهائي بفوزه على الاولمبي السعودي بثلاثية نظيفة ذي قار تسجل نحو 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها حركة النهضة.. القضاء التونسي يفتح تحقيقا بشأن نشاط 3 أحزاب مدير صحة الكرخ الحجامي: أغلبية منافذ الكرخ استنفذت اللقاح شرطة البصرة توضح ماتداولته وسائل الاعلام بوفاة احد السجناء اللواء الثاني بالحشد يباشر بنشر قطعاته بمناسبة عيد الغدير الأغر ضمن قاطع النجف الاشرف فتح منافذ تلقيحية اضافية واستنفار صحي بكركوك جراء زيادة الاصابات بكورونا “إنستغرام” يطور إحدى خدماته الأكثر شعبية قصي خولي يتعرض للسخرية من متابعيه بعد خضوعه للتجميل مصرع مشغلة رافعة صينية أثناء البث المباشر على ارتفاع 50 مترا اندلاع حريق في سوق شعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد هند البلوشي تصاب بفيروس كورونا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاربعاء 28-7-2021 نادين صعب تطرح أغنيته الجديدة ”يا صبي“ قريباً صابر الرباعي عن رفع الحصانات: ”ربي ينصرنا عالخونة“ الحكومة الامريكية تعيد “ملحمة كلكامش” الى العراق إنتر ميلان يعرض لاوتارو للبيع منتخب مصر لكرة اليد يهزم اليابان ويبلغ ربع نهائي طوكيو 2020 توقعات الابراج ليوم الأربعاء 28-7-2021
أحدث_الأخبار

ظريف: داعش لا يمكن أن يشكل رصيدا لأحد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ظريف: داعش لا يمكن أن يشكل رصيدا لأحد

ظريف: داعش لا يمكن أن يشكل رصيدا لأحد

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بان على الجميع في المنطقة ان يدركوا بان عصابات داعش الارهابية لا يمكن ان تشكل رصيدا لأحد.

وفي كلمته خلال الاجتماع التمهيدي لمؤتمر ميونخ الامني في طهران، اشار ظريف الى ان نظرتنا للقضايا هي التي مكنتنا من التوصل الى اتفاق نووي تاريخي واوجدت لدينا الدافع للجلوس الى طاولة المباحثات.
وأوضح انه “كانت هناك في السابق بعض الخيارات الخاطئة من الجانب الاخر ومورست انواع الضغوط على ايران على مر الاعوام الـ 12 الماضية فيما كانت ايران تدعو دائما الى الحوار لكن بعض الدول لم تكن ترغب بجلوس ايران الى طاولة المباحثات . 
وشدد بالقول على ان “ايران كانت عازمة على اثبات سلمية برنامجها النووي فقد كانت بعض الاتهامات موجهة الينا واستطعنا من خلال تصحيح بعض الرؤي الخاطئة تجاهنا من دفع المباحثات الى الامام”.
وفي جانب اخر من كلمته اكد وزير الخارجية الايراني بان “المنطقة تواجه الكثير من المشاكل والتهديدات وقال انه على الجميع التعاون من اجل حل هذه المشاكل وعلى دول المنطقة ان تدرك جيدا ان داعش لا يمكن ان يشكل رصيدا لاحد”.
وتساءل ظريف “عن الجهة التي يمكن ان تحظي بثقة الاخرين وقال هل ايران هاجمت بلدا او شنت هجوما كيماويا على احد حتي الان؟ وهل كان لها دور في ايجاد داعش وطالبان وما الي ذلك ام هي التي كانت الضحية ؟”.
وشدد بالقول انه”لابد ان ننظر الى المستقبل ولا يمكن ان نكون اسرى الماضي من حيث ان ذلك سيضر الجميع. نحن احوج ما نكون لبيئة مستقرة ولا يمكن ان نرى الأمن في انعدامه للآخرين “.
واوضح بان “الجمهورية الاسلامية الايرانية تدرك بان تهديد السعودية تهديد لها ايضا وهذه هي سياستنا بان انعدام الامن قد يسري الى كل مكان بالمنطقة.
وشدد بالقول، “نحن لا ننسي الماضي لكننا لن نبقي اسرى الماضي ايضا ونعتقد ان لكل شيء حل ولكن لا يمكن ان نفكر بمصلحتنا دون الآخرين.
وقال للاسف هناك بعض اللاعبين في المنطقة لا يريدون الا مصلحتهم ويرون ان التوازن لابد ان يصب في مصلحتهم”.
واوضح ان “انعدام الامن والاستقرار في سوريا والعراق وما الي ذلك يعني صيغة قائمة علي خسارة الجميع وهذا ليس في مصلحة احد لان هؤلاء الذين لعبوا دورا في اثارة هذه الازمات باتوا اليوم اهدافا لها وما حدث في السعودية ما هو الا نموذجا لذلك”.
وشدد بالقول انه “لابد ان نتفهم ان الانتصارات العسكرية لها تداعياتها ونحن لابد ان نعمل لتحقيق الانتصارات السياسية. نحن لابد ان نقبل بان الحلول العسكرية غير مجدية ولا حل للازمة السورية سوي الحل السياسي الذي يرضي به الشعب السوري نفسه ونحن لا يمكن ان نكتب لهذا الشعب اي وصفة او نقرر بدلا عنه مصير بلاده ونحن لا يسعنا الا ان نقف الى جانب الشعب السوري ونقدم المساعدة له،وقال ان ايران مستعدة للمساهمة الفاعلة في اي حل سياسي في سوريا او اليمن يكون قائما على صيغة الجميع رابح”.
واضاف، انه علينا “احترام الديمقراطية في مستقبل سوريا وان لا ندع احدا من خارج المنطقة يدخل اليها ويقرر مصيرها.
واعتبر ان طبيعة السلطة في مستقبل سوريا سيتغير شكلها ولن تكون السلطة كلها تحت تصرف مؤسسة واحدة وسيكون لجميع السوريين دور فيها، مشددا عى ان الشعب السوري قادر على تحديد مستقبل بلاده عبر صناديق الاقتراع بعيدا عن السلاح ونحن لابد ان نتقبل هذه الحقيقة وان ندع الشعب السوري يقرر مصيره بنفسه”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي