عاجل

قوة من الحشد الشعبي تشرع بعملية تفتيش واسعة جنوب الموصل

بعمليات نوعية .. الأمن الوطني يلقي القبض على ( ١٢) إرهابياً في كركوك ونينوى السوداني يستقبل رئيس الكتلة التركمانية النيابية ويشيد بتضحيات التركمان وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش المحكمة الاتحادية تحصي عدد الدعاوى الدستورية المحسومة لشهر أب الأنواء الجوية: ارتفاع بسيط في درجات الحرارة ولا مؤشرات لحدوث عواصف ترابية ضبط عجلات عدد (6) دون الموديل المسموح بالاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي نادي الحشد الرياضي يحصد المركز الثاني ضمن منافسات بطولة الأندية العربية للدراجات في سباق 55كم الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء ميسي ومبابي يثيران الشكوك في باريس الساعدي: ندرس تأسيس مركز دولي في بغداد متخصص بمكافحة الإرهاب وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي جريمة مروعة تهزّ لبنان.. أب قتل ابنه ثم انتحر تشافي يوجه طلبا بشأن بديل بوسكيتس التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية لملاحقة فلول داعش جنوب الموصل رونالدو يلجأ إلى عالم نفس لتخطي الاكتئاب المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات قائد عمليات بغداد يحدد موعد فتح جسري الجمهورية والسنك أمام حركة السير مدير برشلونة المالي: يمكننا إعادة ميسي بالتأكيد تيم حسن يعرض مكافأة لمن يساعده في هذه المهمة هالة فاخر: لهذا السبب خلعت الحجاب.. والحياة ممتعة دون رجل شاخوان عبد الله: الاستقرار السياسي يتحقق باشراك جميع القوى وخاصة التيار الصدري عمليات ميسان تضبط كدساً كبيرا للأسلحة والعتاد لاختيار 50 عضواً.. الكويتيون يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة
أحدث_الأخبار

الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يؤكد تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول أن 86 شخصا على الأقل يحملون أسلحة خلبية لقوا مصرعهم خلال العامين الماضيين برصاص أفراد الشرطة في الولايات المتحدة.

وأفاد التقرير بأن 50 من هؤلاء القتلى كانوا من ذوي البشرة البيضاء، مضيفا أن أكبر ضحايا هذه الحوادث يبلغ 77 عاما.

وأشارت الصحيفة، اعتمادا على معطياتها، إلى أن 43 شخصا لقوا حتفهم في كل من عامي 2015 و2016، مضيفة أن هذه الحوادث أودت على وجه الخصوص بأرواح 5 نساء، وذلك في وقت يصل فيه عدد ضحايا رصاص ضباط الشرطة داخل الولايات المتحدة منذ بداية عام 2015 إلى حوالي 2000 شخص.

وكان الكثيرون (38 شخصا) من ضحايا هذه الحوادث يعانون، حسب معلومات الصحيفة، من اضطرابات نفسية، بينما وقعت حوادث آخرى نتيجة لأعمال شغب محلية (14 حالة) ومحاولات نهب (10 حالات)، فضلا عن عدد من الحوادث وقعت أثناء تأدية ضباط الشرطة مهامهم في الشارع وإيقافهم سيارات.

ويشار إلى أن نصف هذه الحوادث وقعت في ساعات الليل، وأن معظم الضحايا لم يلبوا أوامر أفراد الشرطة أو صوبوا أسلحتهم إلى الضباط.

واستطرد التقرير أن معظم الضحايا كانوا يحملون بنادق ومسدسات هوائية تطلق كرات حديدية أو بلاستيكية صغيرة، بينما صادرت الشرطة أيضا عددا من بنادق للألعاب وقداحات تحاكي المسدسات.

من جانبها، تفسر الشرطة هذه الأرقام الهائلة بالقول إنه من شبه المستحيل التمييز عن بعد وفي ثوان معدودة بين الأسلحة الخلبية والفتاكة.

ويوضح مسؤولو الشرطة أن شركات مختصة بتصنيع الأسلحة الخلبية باتت تنتج في السنوات الأخيرة مسدسات وبنادق تحاكي بالتفصيل تلك الأسلحة التي يحملها ضباط الشرطة أنفسهم، بينما تنسف هذه الشركات والجمعيات المختصة في حماية حق حيازة السلاح كل جهد يبذل من أجل إجبار هذه الشركات على وقف أو تحديد إنتاج الأسلحة الخلبية أو حتى وضع علامات عليها تسمح التمييز بين البنادق والمسدسات الفتاكة وتلك التي تحاكيها.

في غضون ذلك، يلفت الخبراء، كما تؤكد الصحيفة، إلى أن الطلب على الأسلحة الخلبية في الأسواق الأمريكية كان ولا يزال في ارتفاع مستمر.

وقال تشاك ويكسلير، مدير “منتدى الشرطة التنفيذي للأبحاث”: “نبحث هذه المسألة على مدى 26 عاما، وأنا لست مقتنعا بأن شيئا ما تغير في الواقع، سوى وقوع حوادث مأساوية جديدة”.

في المقابل، أكد مايك هاموند، المحامي العامل لصالح إحدى الجمعيات المختصة بحماية حقوق حيازة السلاح في الولايات المتحدة، أكد أن رفض هذه الهيئات لفكرة تقييد انتشار الأسلحة الخلبية تنجم عن قناعتها بأن هذا الإجراء سيشكل سابقة خطيرة، أذ لم يكتف به معارضو التعديل الثاني من الدستور الأمريكي، والذي يمنح المواطنين الأمريكيين الحق في حيازة السلاح.

وذكر التقرير بأن هذه المسألة طرحت لأول مرة على الأجندة الداخلية في الولايات المتحدة قبل أكثر من 25 عاما، لتعود إلى الواجهة في عام 2014، بعد مقتل الفتى تامير رايس برصاص الشرطة وهو كان يحمل في المتنزه مسدسا للألعاب .

المصدر: واشنطن بوست

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي