عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك الكاظمي يشكّل “خلية لإدارة أزمة ذي قار” برئاسة الأعرجي شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال
أحدث_الأخبار

وزير الداخلية يؤكد ان احالة الضباط للتقاعد قرار اصلاحي لمعالجة الترهل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الداخلية يؤكد ان احالة الضباط للتقاعد قرار اصلاحي لمعالجة الترهل

وزير الداخلية يؤكد ان احالة الضباط للتقاعد قرار اصلاحي لمعالجة الترهل

 

أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، السبت، بان قرار إحالة الضباط على التقاعد هو قرار “إصلاحي” لمعالجة الترهل في وزارة الداخلية.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية ان الغبان اكد خلال استقباله الضباط الذين تم إحالتهم بإمرة إدارة الضباط/ الوكالة الإدارية على ان ” قرار إحالة الضباط على التقاعد هو قرار “إصلاحي” لمعالجة الترهل في وزارة الداخلية، ونابع من مشروع وطني لضخ دماء جديدة، فيما عد التغيير والتدوير الوظيفي “أسس لا بد من الاعتماد عليها”، ” نافيا” أن يكون الإجراء نابع عن دافع آخر”.

واضاف ان “الغبان قدم التهاني والتبريكات إلى أبناء الشعب الكريم والقوات الأمنية للانتصارات العظيمة المتحققة، فيما دعا رجال الشرطة إلى التحلي بالمعايير المهنية”.

وقال الغبان في كلمته التي القاها في الاجتماع بحسب البيان، أن “مهمة وزارة الداخلية مهمة مقدسة تختلف عن جميع دوائر ومؤسسات الدولة العراقية لان تعاملها مع الإنسان وهو أقدس الموجودات، فيما اعتبر ذلك أمانة كبيرة لا تتحمل التقصير أو التهاون وتتطلب مزيداً من إجراءات الحزم التي قد لا تروق للآخرين”.

وحدد الغبان “عدد من الشروط والمعايير التي يجب على رجل الشرطة أن يتحلى بها لتجعله قادراً على ممارسة مهامه في حفظ أرواح وأعراض وممتلكات المواطنين ومنها المهنية والنزاهة”، مؤكدا أن “مسؤولية الوزارة حتمت تطبيق هذه المعايير والتي برزت في عملية تطبيقها عدد من المعوقات ومن أهمها الترهل في الأعداد والرتب والهياكل التنظيمية”.

وتابع الغبان أن “ضعف المهنية في تطبيق القانون بسبب الولاءات المتعددة والمحابات والمجاملات التي انعكست بالضد من عمل الداخلية كانت عائق آخر أمام تطبيق هذه المعايير، بالإضافة إلى الفساد وهو من اخطر المعوقات والذي عملت وزارة الداخلية على محاربته”.

وأكد الغبان أن “مشروعه مشروع وطني وليس حزبي ولا طائفي ولا عرقي”، مبينا أن “الهدف من إحالتهم هو هدف إصلاحي بحت يأتي لمعالجة الترهل، وليس كما حاول البعض أن يحرف هذا الإجراء عن مساره الإداري الطبيعي ويصور الأمر على انه إجراء نابع عن دافع آخر”.

ولفت إلى أن “اللجنة العليا لتقيم القادة ناقشت الأسماء في اجتماعات متعددة ومطولة ومتتالية تصل بعضها إلى ثمانية ساعات عمل متواصلة، وبعد أن تم تدقيق وتقييم الأسماء من قبل الوكالة الإدارية والأجهزة الرقابية في فترة تجاوزت ثلاثة أشهر تم إصدار الأمر”.

وعد ” التغيير والتدوير الوظيفي وضخ دماء عمل جديدة هي “أسس لا بد أن تعتمد في عمل وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “الترهل قد حرم العديد من الضباط من الترقية إلى رتب عليا على الرغم من كفاءتهم ومهنيتهم”.

وخاطب الغبان، الضباط المحالين “إنكم ستبقون أخوة أعزاء وستبقى وزارة الداخلية تقدر تضحيات أبطالها المخلصين ولن تنساهم يوماً”. انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي