عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

مهرجان بغداد السينمائي الدولي : جسر الى ثقافات وسينمات العالم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xat1/v/t1.0-9/

 

مهرجان بغداد السينمائي الدولي : جسر الى ثقافات وسينمات العالم
تعرّف على المهرجان
يوم اطلقنا مشروع المهرجان قبل ثلاثة عشر عاما كانت العاصمة بغداد تعيش في دوامة العنف وكانت اجواء الحرب تعصف بكل شيء .
وسط ذات الغبار ، غبار الحرب ودخانها والارض التي داستها جنازير الدبابات قررنا ان ننبت زهرة وسط الحطام ، وفعلنا ذلك واسّسنا مشروعنا في قلب بغداد وعلى ضفتي نهر دجلة الخالد ازحنا غبارا عن وجه بغداد واطلقنا الدورة الاولى لمهرجان بغداد السينمائي الدولي في ديسمبر كانون الاول 2005 ومن يومها واصلنا رحلة العَناء والعطاء .
المهرجان تنظمه ( المؤسسة العراقية لتنمية السينما والثقافة – جمعية سينمائيون عراقين بلاحدود سابقا ) وهي مؤسسة مستقلة وغير حكومية ويسهر على اقامته طاقم من المحترفين المتخصصين في مجال السينما مع نخبة طيبة من المتطوعين .
اجل لقد انطلق المهرجان ، وان اصل المهرجان هو العمل التطوعي واحد اسرار ديمومته فلم يحظ المهرجان يوما ولا بدينار واحد من اية حكومة من الحكومات العراقية المتعاقبة ولا من مشاريع بغداد عاصمة الثقافة المعروفة قصتها بالرغم من الثقل الثقافي والسينمائي للمهرجان وكونه المهرجان المستدام الوحيد في العراق والذي يتمتع بعلاقات عربية ودولية واسعة .
بغداد ملتقى شاشات العالم ذلك هو شعار المهرجان وقد نجح في تجسيده عمليا فهو المهرجان العراقي- العربي – الدولي الوحيد في العراق والفعالية الاضخم ثقافيا وسينمائيا التي تندرج ضمن تعريفات منظمة اليونيسكو : احد المشاريع الثقافية المستدامة .
نجح المهرجان نجاحا مشهودا ، اقام المهرجان دورته السابعة – 2015 مؤخرا بنجاح باهر ، وحقق رقما قياسيا ، سجل فيه اكثر من 1000 فيلم من جميع القارات اختير منها قرابة 120 فيلما في مسابقات المهرجان الستة .
تغطي فعاليات المهرجان سنويا العشرات من وسائل الاعلام العراقية والعربية والاجنبية وتغطي فعالياته بشكل مكيثف ويومي وكانت شبكة الاعلام العراقي بقنواتها التلفزيونية ومحطاتها الاذاعية المتعددة هي الراعي الاعلامي للمهرجان لدورتين متتاليتين ويدعو المهرجان باقي وسائل الاعلام للتقدم للرعاية الاعلامية للدورة الثامنة 2016 انشاء الله فالمهرجان منفتح على عموم وسائل الاعلام .
آلية العمل في المهرجان احترافية حيث تصل الافلام الى المهرجان ليتم بعدها فرزها وتوزيعها على لجان الفحص والتقويم المكوّنة من نخبة من السينمائيين والنقاد والاكاديميين وبعد سلسلة اجتماعات وعمليات تصفية للافلام يتم التوصل الى افلام المسابقات الرسمية وهي عملية شاقة وطويلة .
للمهرجان ستة مسابقات رسمية هي :
– المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل
– المستابقة الرسمية للفيلم الروائي القصير
– المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي
– المسابقة الرسمية للمخرجات العربيات
– المسابقة الرسمية لافلام حقوق الانسان
– مسابقة آفاق جديدة للافلام العراقية
يمنح المهرجان ثلاثة جوائز في كل مسابقة وجوائز تقديرية اخرى .
يفتح المهرجان فرصة تسجيل الافلام من جميع انحاء العالم سنويا في شهر اذار مارس ويغلق في شهر حزيران يونيو ولا يستقبل المهرجان اي فيلم بعد ذلك التاريخ المعلن في الموقع الرسمي للمهرجان .
على الراغب في المشاركة في المهرجان ان يعبئ استمارة التسجيل اونلاين في الموقع الرسمي للمهرجان المذكور في الاسفل والتي تظهر في الموقع الرسمي في الاول من مارس من اذار من كل عام وليس قبل ذلك . بعد ذلك على المتقدم للمهرجان ان يرسل عن طريق البريد الالكتروني صورة بوستر الفيلم وصورتين من الفيلم مع صورة المخرج في ملف jpgثم عليه ان يسلم نسختين dvd الى ادارة المهرجان .
نسخ العرض النهائية المعتمدة بعد اختيار الفيلم في المسابقة الرسمية ابتداءا من العام 2016 والتي على اصحاب الافلام ارسال افلامهم في احداها هي :
DCP , DIGITAL FILE , BLURAY and DVD
لايتقاضى المهرجان اية رسوم عن تسجيل الافلام اي ان التسجيل مجانا كما انه لايدفع اي رسوم للمشاركين .
يرتبط المهرجان بعلاقات تعاون وثيقة مع عدد من المؤسسات السينمائية والثقافية من حول العالم نذكر منها :
– مهرجان كليرمون فيرا – فرنسا
– مهرجان ادفا – هولندا
– مهرجان كراكوف – بولونيا
– مؤسسة ارتيه
– معهد غوته
– معهد السينما في المكسيك
– مهرجان الفجر – ايران
– المعهد العالي للسينما – مصر
– مؤسسة EYE – هولندا
– مهرجان جيهلافا – التشيك
– مهرجان عالم واحد لحقوق الانسان – التشيك
– مهرجان نورمبيرغ لحقوق الانسان – المانيا
وغيرها من المؤسسات
يعتز المهرجان بأنه وخلال دوراته المتعاقبة نجح في تقديم عشرات السينمائيين من انحاء العالم وخاصة منهم العرب والعراقيين وسلط الضوء على منجزهم وقدم عشرات الشباب في تجاربهم الاولى كما انه يفتخر بأقامة المسابقة الوحيدة في العالم العربي للمخرجات العربيات وقدم اكثر من 50 مخرجة عربية حتى الان وسلط الضوء على ابداعهن .
كما يفخر المهرجان بعنايته بقضايا حقوق الانسان من حول العالم حيث يخصص سنويا مسابقة لهذا النوع من الافلام التي تعرف بجوانب من اوضاع حقوق الانسان حول العالم .
يؤكد المهرجان استقلاليته التامة في العمل واتخاذ القرار وبالرؤية الاستراتيجية الواعية في تسيير نشاطاته وانه منفتح على جميع الثقافات والتجارب السينمائية من حول العالم لاسيما وان جوائز المهرجان وصلت الى سينمائيين من جميع القارات وفي كل عام يتزايد ويتضاعف عدد السينمائيين المسجلين في المهرجان .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي