عـــاجل

هيئة الح..شد الشعبي تؤكد عدم وجود أي استهداف لقبر الشهيد الم..هندس

اياد علاوي يؤكد اهمية الدور الذي تضطلع به الاسرة الصحفية في بناء مستقبل منشود للعراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

0

اكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي اهمية الدور الذي تضطلع به الاسرة الصحفية في بناء مستقبل منشود للمجتمع العراقي بعيدا عن الانتماءات والتوجهات الضيقة التي تحاول وضع العراقيل امام حركة البناء والنهوض .

وقال اياد علاوي خلال زيارته اليوم مقر نقابة الصحفيين العراقيين بصحبة عدد من قيادات ائتلاف الوطنية ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي : ان الدور الذي تضطلع به الاسرة الصحفية العراقية وقيادة نقابة الصحفيين لهذا الدور والتوجهات الوطنية لها هو رسالة اطمئنان للعراقيين جميعا من ان الغد الذي ننشده هو باياد امينة وسنصل الى بر الامان بكل اقتدار وصلابة في المواقف .

وشدد على ان ما قدمته الاسرة الصحفية من تضحيات وما سال من دماء على مسرح الكلمة الصادقة وسوح الوغى ستبقى مفخرة لنا جميعا وتأكيدا على ان الصحفي سيبقى متقدما الصفوف في التضحية والعطاء من اجل الوطن والقيم العليا للرسالة الانسانية التي يحمل لواءها الصحفي العراقي .

واكد نائب رئيس الجمهورية ان انتخاب مؤيد اللامي على رأس الهرم الصحفي العربي وتبوئه لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب هو استحقاق طبيعي للعراق اولا واعتراف بقدرة اللامي على قيادة مسارات العمل الصحفي على المستوى العربي .

وطالب علاوي الجهات الرسمية المختصة باجراء بعض التعديلات على قوانين العمل الصحفي بما يلبي تطلعات الاسرة الصحفية وطموحاتها في الارتقاء بالعمل الصحفي وتكون هذه التعديلات ضامنة للحقوق ومعززة للدور الخلاق لهذه الشريحة والابتعاد عن كل الحواجز والمعرقلات التي تحول دون تأدية الصحفي العراقي لمهمته ورسالته الانسانية في المجتمع .

وجدد اياد علاوي استعداده لدعم نقابة الصحفيين وعملها من خلال الكتلة البرلمانية لائتلاف الوطنية ومن خلاله شخصيا لتأخذ دورها الطبيعي في حركة المجتمع كابرز النقابات المهنية والاكثر فاعلية وعطاء في بناء البلد مشيرا الى انه عندما كان رئيسا للوزراء عام 2004 حاول ايجاد تشريع قانوني يخصص بموجبه رواتب مجزية للصحفيين الا ان الامر لم يحظ باهتمامات الحكومات اللاحقة .

وعن دوره في امكانية التوسط بين العراق وتركيا لتخفيف حدة التوتر بينهما اكد علاوي انه اجرى سلسلة من الاتصالات واللقاءات مع المسؤولين الاتراك ولمس منهم الاستعداد الكامل لتجاوز الازمة القائمة وان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ابدى استعداده للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي والتوصل الى حل مشرف للطرفين يقوم على احترام السيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي لكلا البلدين وتبادل المصالح والمنافع المشتركة وهو حق مشروع للطرفين بعيدا عن التصعيد والتلويح باستخدام القوة .

من جهتها اكدت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية ميسون الدملوجي ان اللجنة على تواصل وثيق بنقابة الصحفيين وتبادل الاراء حول مختلف القضايا الاعلامية المطروحة على الساحة ومنها قانون هيئة الاعلام والاتصالات والمقترحات المتعلقة بهذا القانون والتنسيق مع النقابة بشأن التعديلات المطروحة على القوانين المتعلقة بالعمل الصحفي مجددة دعمها للنقابة وتهيئة متطلبات نجاحها لما تمثله من واجهة اساسية لهذا البلد وحركة المجتمع .

وكان مؤيد اللامي قد استعرض حانبا من عمل النقابة ودورها في خدمة قضايا الصحفيين وتبنيها لمتطلبات عملهم والارتقاء بالاداء الى جانب احتضانها لعوائل شهداء الصحافة وانجاز معاملاتهم التقاعدية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ./انتهى

595679 15301241_1440832925940401_230326378_n 15310443_1440832879273739_2020276837_n

اترك تعليق

الكويت تفتح باب الترشح لانتخابات البرلمان
الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة
مقتل المصري “الرجل الثاني” في تنظيم القاعدة
تسمية الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة
الأمير النائم يتفاعل مع المحيطين ويحرك يده
بشار الأسد يصدر مرسوما بصرف منحة مالية للمواطنين
إعلان حظر التجول في تونس بداية من غد الثلاثاء
إصابة وزير الصحة في جنوب إفريقيا بفيروس كورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS