عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

لواء نداء ديالى يواصل تأمين مسير الزوار بين حمرين والمقدادية قائد عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي يحضر اجتماعا مهما للجنة الأمنية العليا للانتخابات اللواء 16 بالحشد الشعبي ينفذ عملية امنية جنوب غرب كركوك انطلاق الموقع الجديد للاستمارة الالكترونية الخاصة بالمفسوخة عقودهم إيتو يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مشاركة اللواء السابع بالحشد الشعبي لتأمين الزيارة الأربعينية معاونية الميرة تستنفر جهودها الخدمية لدعم بلدية كربلاء والمواكب الحسينية لخدمة الزائرين قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى أبل تطور تقنية حديثة في أجهزة آيفون لاكتشاف التوحد والأمراض العقلية تعرّف أعلى 5 لاعبي كرة قدم جنياً للأرباح عام 2021 اختفاء طائرة على متنها 6 أشخاص في إقليم خاباروفسك شرق روسيا لبنان يرفع أسعار البنزين للمرة الثانية خلال أسبوعين داليا نعيم تستعرض جسدها بصورة جريئة وفاة رئيس الدولة الجزائري السابق عبد القادر بن صالح العراق يطلق اول قمراً صناعياً تنويه بخصوص معلومات استمارة المفسوخة عقودهم للحشد الشعبي نجاة مساعد الرئيس الأوكراني من محاولة اغتيال وصايا المرجع الأعلى السيستاني لأصحاب المواكب عمليات بغداد تشرع بتأمين الحماية الأمنية الكاملة لعملية المحاكاة الانتخابية القوة الجوية العراقية تنفذ ثلاث ضربات مدمرة في وادي شاي انفجار في محطة مترو بنيويورك والسبب دراجة هوائية! الهند تسجل حوالي 27 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و383 وفاة ريتا محمد بفستان يضعها بورطة ويفصل مؤخرتها نجمة كورية شهيرة تثير الجدل بارتدائها حفاضاً على السجادة الحمراء بتوجيه الكاظمي.. إحباط عملية تهريب طحين خارج بغداد
أحدث_الأخبار

بلاتيني يستأنف ضد قرار أخلاق الفيفا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://www.alhayat.com/getattachment/28d4e2b5-8072-4a9d-b162-aeb2bc415175/

 

تقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أمس (السبت) باستئناف قرار إيقافه موقتاً لمدة 90 يوماً من لجنة الأخلاق المستقلة للفيفا بحسب مقربين منه.
وأكد مقربون من بلاتيني أن محامي النجم الفرنسي السابق تقدموا باستئناف أمس إلى غرفة الاستئناف في الفيفا بعد قرار لجنة الأخلاق الخميس الماضي بإيقاف موكلهم عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدة 90 يوماً.
واعتبر بلاتيني فور صدور قرار إيقافه أنه مبني على «مزاعم»، ووصفه بـ«المهزلة».
وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أوقفت بلاتيني والسويسري جوزيف بلاتر الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لمدة 90 يوماً بعد أيام على قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني بقضية «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011.
وأوضح بلاتيني لاحقاً أن هذا المبلغ كان في مقابل عمل قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002، وأن تأخر حصوله عليه إلى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها الفيفا أواخر 2002 بعد إفلاس شركة «أي إس إل» الشريك التسويقي للاتحاد الدولي.
كما أوقفت لجنة الأخلاق الفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا 90 يوماً، والكوري الجنوبي مونغ – جوون تشونغ المرشح لرئاسة الفيفا أيضاً لمدة ست سنوات.
وكان بلاتيني يعتبر من أبرز المرشحين لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في الـ26 من شباط (فبراير) المقبل، وهو يعول على الاستئناف الذي قدمه لرفع الإيقاف عنه لأن سمعته باتت على المحك، ولاسيما أن إيقافه قد يمتد 45 يوماً إضافياً.
لكن لجنة الأخلاق اعتبرت أن ترشيح بلاتيني لم يبطل تلقائياً على رغم إيقافه موقتاً، إذ قال المتحدث باسمها اندرياس بانتل «إن هذه المسألة ليست من مهمة لجنة الأخلاق، بل من صلاحيات لجنة الانتخابات في فيفا المعنية بدرس صلاحية الترشيح».
وفقد تشونغ المرشح لرئاسة الفيفا فرصة المنافسة أيضاً، وأكد أنه سيتقدم بدوره باستئناف ضد قرار إيقافه.
وكان بلاتر تقدم الجمعة باستئناف مماثل.
وسيتولى الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس فيفا مهمة الرئيس بالوكالة حتى موعد انتخاب رئيس جديد. وبدأ الحديث عن إمكان تأجيل موعد الانتخابات، إذ قال حياتو في هذا الصدد «كل شيء مرتبط بلجنة الإصلاحات التي ستجتمع قريباً. إذا كانت الفترة الزمنية قصيرة (من أجل تحقيق الإصلاحات اللازمة قبل الانتخابات) فيجب أن تتقدم باقتراحات. إذا ارتأت أن المهلة الزمنية قصيرة، فهي تملك صلاحية القول (لم نحصل على الوقت الكافي لتحقيق الإصلاحات، وعلى الأرجح أن هناك حاجة إلى التمديد)».
وكانت اللجنة التنفيذية الجديدة للفيفا قررت في اجتماعها الأول تشكيلة لجنة لإصلاح هذه المنظمة الدولية برئاسة المحامي الفرنسي فرانسوا كارار.
هذا وتعقد اللجنة التنفيذية للفيفا اجتماعاً طارئاً لها برئاسة حياتو في الـ20 من الشهر الجاري. ويتواصل بالتالي مسلسل فضائح الفساد الذي يزلزل الفيفا منذ أواخر أيار (مايو) الماضي بعد أن ألقت السلطات السويسرية بناء على طلب القضاء الأميركي القبض على عدد من المسؤولين واتهمت آخرين من أعضاء حاليين وسابقين في الفيفا وشركاء في شركات للتسويق الرياضي بتهم الفساد وتبييض الأموال. واضطر بلاتر إلى إعلان استقالته بشكل مفاجئ في الثاني من حزيران (يونيو) الماضي، أي بعد أربعة أيام على إعادة انتخابه رئيساً لولاية خامسة على التوالي بسب الفضائح المتتالية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي