عاجل

هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يبحثان خطة شهر محرم في آمرلي والطوز هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً أسامة رشيد: قادرون على بلوغ المونديال بقيادة أدفوكات اللواء الثامن بالحشد الشعبي ينعى المجاهد الكبير علي جبر البوعطية بعد مسيرة جهاد زاخرة كوادر الحشد الشعبي تواصل صيانة “البربوتي” في المثنى وزارة الاتصالات تكشف أكبر عملية تحديث للبنى التحتية وتعتمد تقنيات حديثة للانترنت كرة اليد.. فرنسا تنهي مغامرة البحرين في أولمبياد طوكيو رئيس الجمهورية: الإبادة الجماعية للأيزيديين جريمة نكراء لا تُغتفر ظهور “الحجامة” بشكل لافت في أولمبياد طوكيو 2020 وفاة مدير مفتشية نينوى بعد ساعات على اعتقاله بدء مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في كوردستان: 150 الف ايزيدي فقط عاد الى سنجار.. آخر احصاء لضحايا داعش منذ 2014 الحـداد يؤكد على تضامن الشعب العراقي مع الجــارة تركيا في مواجهة تداعيات حـرائق الغابات اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 3-8-2021 زلزال يضرب جنوب غرب تركيا ديالى تسجل اعلى إحصائية للوفيات اليومية بالوباء وكالة الاستخبارات تكمل سلسلة الاطاحة بشبكة ارهابية كبيرة ابتدئتها في كركوك خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل جديدة عن قتل إرهابي في كركوك لتعزيز مكتسبات النصر.. مكافحة الإرهاب الفكري للحشد تقيم ورشة تدريبية بعنوان “الأمن الفكري” بسبب الفيضانات.. عاصمة نيجيريا غير صالحة للسكن Oppo تنافس آبل بساعات ذكية تتصل بالشبكات الخلوية المغرب تتعرض الى ثاني هزة ارضية بقوة 4.3 درجة اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر الحشد الشعبي يسلم تربية المثنى 1000 رحلة مدرسية كوجبة أولى الحماية الاجتماعية: لدينا عجز بقيمة 80 مليار دينار
أحدث_الأخبار

برشلونة بين مطرقة الإصابة وسندان الفيفا ومصائب أخرى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://img.kooora.com/

http://img.kooora.com/

 

يبدو ان نادي برشلونة، بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، الدوري والكأس الاسبانية ودوري ابطال اوروبا، لا يمر هذ الموسم بأحسن حالاته.

فالفريق شهد تراجع ملحوظ على مستوى النتائج منذ بداية الموسم، كما ان الاصابات دكت صفوفه بقوة، بالاضافة الى تراجع  مستوى بعض لاعبيه، وامور كثيرة وضعت البرسا في خطر.

وبهذا الصدد،المشاكل الرئيسية التي يعاني منها برشلونة، وربما تعصف بالنادي، تحت عنوان، هل ينجو برشلونة من العاصفة؟.

ميسي والتهرب الضريبي

مشكلة التهرب الضريبي التي عصفت بميسي هذا الموسم، اثرت بشكل ما على تركيزه، فالقضية حاليا ان المدعي العام يطالب بسجن البرغوث لمدة 22 شهرا.

اللاعب خرج في بيان رسمي ليؤكد ان هذه التهمة باطلة وان محاميه سيقومون بما يلزم ليثبتوا برائته من هذه القضية.

وايضا فتح ميسي بابا واسعا للنقاش بين الصحف، عندما وضع صورة له مرتديا قميص اسود كتب عليه كلمة “باريس”، لتتحدث الصحافة الاسبانية عن احتمالية رحيل البرغوث عن صفوف البرسا، بسبب المشاكل الضريبية.

بيكيه وصافرت الاستهجان

يبدو ان طريقة احتفالية بيكيه المستهجنة من الجماهير الاسبانية في بعض الاحيان ومطالبته باستقلال اقليم كتالونيا، دفعت الجماهير لاطلاق صافرات الاستهجان على اللاعب في كل مكان حل وارتحل اليه.

ليخرج اللاعب ويقول انه لن يرد عن هذه الصافرات والزمن كفيل بحل هذه المشكلة، ولكن الاتحاد الاسباني خرج وابدى قلقه من استمرار هذه الظاهرة مع بيكيه، وهذا ما حدث بالفعل، فالجماهير استمرت حتى اخر مباراة للاعب مع منتخب اسبانيا ضد لوكسمبورغ في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 في فرنسا.

ويأمل بيكيه ان يكون تأهل اسبانيا ليورو 2016 بعد الفوز الكبير على لوكسمبورغ بنتيجة 4-0، سببا في انهاء او التخفيف من ظاهرة الصافرات.

ماتيو وتحسين الاداء

تلقى المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو تحذيرا من الإدارة الفنية لبرشلونة بشأن ضرورة العمل على تحسن أدائه في المرحلة المقبلة وإلا عليه الرحيل وهو ما وضع اللاعب الفرنسي في موقف بالغ الحرج خاصة أن المشاكل الدفاعية التي يعاني منها النادي مؤخرا كان سببا رئيسيا فيها.

ويجري استخدام ماثيو في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيسر خلفا لجوردي ألبا كنوع من المداورة او لإنقاذ الموقف إذا ما كانت الجبهة شاغرة.

اصابات دكت اعمدة الفريق

ما ان يصاب لاعب، حتى يتلوه الاخر .. حال برشلونة هذا الموسم مع الاصابات سيء جدا، التي دكت اعمدت الفريق وانهكته بشكل واضح منذ بداية الموسم.

حاليا، يعاني الفريق من إصابة كل من ليونيل ميسي ورافينيا وأندرياس إنييستا وتوماس فيرمايلين وهو ما دفع بالمدير الفني للفريق لويس إنريكي للاستعانة ببعض الشباب من برشلونة ب.

ولا يزال الغموض يكتنف حالة البرازيلي أدريانو ومدى إمكانية اشتراكه في المباريات من عدمه بسبب الإصابات العضلية التي دائما ما تلاحقه في الفترة الأخيرة.

توران وعقوبة الفيفا

كان برشلونة قد تعرض لعقوبات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه عن التعاقداتعلى خلفية إبرامه عقود مع لاعبين دون السن القانونية بالمخالفة لقواعد الفيفا في ضم اللاعبين.

وبعد ان دكت الاصابات اعمدة الفريق، لجأ البرسا للاتحاد الاسباني في محاولة للسماح للاعب الدولي التركي اردا توران في المشاركة، ولكن هذا الطلب قتم رفضه، ليصعد الفريق الامر الى الفيفا، بانتظار ما سيحدث في قضية التوران.

نيمار وحجز الاموال

أمرت محكمة برازيلية بالحجز على ممتلكات مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، نيمار دا سيلفا، بقيمة 147 مليون دولار لضمان التزامه بدفع الضرائب المقررة على صفقة انتقاله للنادي الكتالوني.

وهذا الامر جعل اللاعب يمر في حالة عدم تركيز في بداية منافسات الليغا، الجميع اتفق ان مستوى نيمار تراجع، وهذا دفع الصحافة للخروج والتحدث ان المشكلة تكمن في قضية حجز اموال اللاعب.

القادم اعظم

بالرغم ان برشلونة واجه في مباريات الذهاب كثيرا من الفرق الصعبة على ارضها وهذا ما سيريحه شيئا ما في منافسات الاياب، وبالرغم ان هزائم الفريق جاءت في بداية الموسم وهذا جيد للفريق لتدارك الامر، ولكن يبقى القادم اعظم.

الفريق لم يخض الكلاسيكو بعد امام غريمه الازلي ريال مدريد، وينتظره مباريات صعبة في دوري الابطال في حال تعديه من دور المجموعات، واذا ما بقيت هذه الامور ولم يجد البرسا حلا لها، ففعلا يمكننا القول ان القادم اشد واعظم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي