عاجل

الحشد الشعبي يضبط مضافات وعبوات و20 صاروخا في جزيرة الحضر

بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين حذف ميزات مهمة من برنامج “ويندوز 11” الجديد الحشد الشعبي يضبط مضافات وعبوات و20 صاروخا في جزيرة الحضر وزارة التجارة تتوعد وكلاء التموينية من الاحتيال على المواطن فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في فندق ومطعم ” بيلسان ” بمنطقة الكرادة في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه نداء عاجلا لهذه الجهات بعد ارتفاع الإصابات بالعراق بدرجة 46 مئوية … العراق يستقبل أجواء حارة جديدة اعتبارا من الاحد الخارجية النيابية: امريكا تقف حجر عثرة امام قدوم شركة سيمنز الألمانية تصادم طائرتين بمطار دبي الرئيسي “عيدنا بفرحتهم”.. مبادرة الحشد لأطفال الموصل في عيد الأضحى الصين تنهي انتاج “أسرع قطار على وجه الأرض” بنظام النقل المغناطيسي إقالة مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو قبل ساعات من انطلاق الألعاب الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لعدوان في سماء حمص امطار في الصين لم تشهدها منذ 1000 عام وزارة الصحة تصدر بياناً تحذّر فيه من خطورة سلالة دلتا قوة من اللواء 41 بالحشد تلقي القبض على مطلوبين اثنين جنوب سامراء انخفاض جديد بدرجات الحرارة في العراق خلال أيام عيد الأضحى صحة الكرخ: وفاة 15 مصاباً بكورونا ولدينا 500 يصارعون من أجل الحياة ضمن خطة العيد.. اللواء 30 بالحشد يوسع انتشاره لحماية المواطنين في نينوى وفد من قوة سنجار يزور العشائر العربية في جنوب قضاء سنجار لتقديم التهنئات بمناسبة عيد الأضحى المبارك إقالة وزير الصحة التونسي رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض: أهلنا في مدينة الصدر كنتم ومازلتم عنوانا للجهاد والصبر امريكا.. العثور على سمكة عملاقة يصل وزنها الى 100 رطل
أحدث_الأخبار

خماسية لأجويرو تضع مانشستر سيتي في الصدارة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خماسية لأجويرو تضع مانشستر سيتي في الصدارة

خماسية لأجويرو تضع مانشستر سيتي في الصدارة

 

أعاد المهاجم الارجنتيني سيرخيو أجويرو فريقه مانشستر سيتي الى الصدارة بتسجيله خماسية في مرمى ضيفه نيوكاسل يونايتد (6-1) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

وسجل أجويرو اهدافه الخمسة خلال 20 دقيقة وعادل انجاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في مرمى الوصيف فولفسبورج (5-1)، لكن الاخير خلال 9 دقائق. وبات أجويرو خامس لاعب في تاريخ الدوري الممتاز الذي اعتمد عام 1992، يسجل 5 اهداف بعد آندي كول وآلن شيرر وجيرماين ديفو والبلغاري ديميتار برباتوف.

على ملعب الاتحاد، اكتسح مانشستر سيتي في غياب قائده البلجيكي فنسان كومباني ومحرك الوسط الإيفواري يايا توريه، ضيفه بعد شوط اول متكافى نتيجة فقط مع سيطرة لاصحاب الارض انتهى بالتعادل 1-1، قبل ان ينهار الضيف تماما في الدقائق العشرين الاولى من الثاني.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد هزيمتين متتاليتين بعد 5 انتصارات على يد ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4 فرفع رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطين على جاره مانشستر يونايتد الذي تنتظره مهمة صعبة غدا في ضيافة ارسنال.

وسنحت الفرصة الاولى لمانشستر سشيتي في الدقيقة السابعة بعد حصول الاسباني دافيد سيلفا على ركلة حرة نفذها البلحيكي كيفن دي بروين وتصدى لها الحارس الهولندي تيم كرول بصعوبة وحاول كل من البرازيلي فرناندينيو والارجنتيني سيرخيو اغوبرو اعادتها الى الشباك من مسافة قريبة فلم ينجحا وابعد الدفاع خطرها.

وخطف سيلفا الكرة من الدفاع ورفعها من فوق الحارس المتقدم فلم ينجح ايضا (8)، وتابع أجويرو برأسه كرة خطرة ارتدت من كتف احد المدافعين (12)، وخلافا للمجريات افتتح نيوكاسل التسجيل من هجمة معاكسة قادها في الجهة اليسرى الفرنسي موسى سيسوكو وارسل كرة عرضية ارتدت من الدفاع الى الهولندي جورجينيو فيينالدوم وضعها عرضية على رأس الصربي الكسندر ميتروفيتش غير المراقب ومنها الى المرمى الخالي (18).

واهتز دفاع مانشستر سيتي كثيرا، وحصل نيوكاسل على اكثر من فرصة لزيادة الغلة دون ان يوفق لاعبوه فدفعوا الثمن قبل نهاية الشوط الاول هدف التعادل عندما رفع سيلفا كرة خلف الدفاع اعادها فرناندينيو عرضية برأسه الى اغويرو الذي وضعها برأسه ايضا على يسار كرول (42). وسدد دي بروين كرة مسحت اسفل القائم الايسر (45).

وفي الشوط الثاني، نزل مانشستر سيتي بهجوم ضاغط فتلاشى دفاع نيوكاسل ما مكن أجويرو من تسجيل خماسية تاريخية، واضاف دي بروين الهدف السادس في اول 17 دقيقة. وجاء الهدف الثاني لأجويرو والاول في هذا الشوط بعد تمريرة من سيلفا (49)، والثالث بعد كرة بينية من دي بروين رفعها من فوق الحارس (50) ليأتي دور البلجيكي في تسجيل الهدف الرابع اثر كرة من الاسباني خيسوس نافاس بديل رحيم سترلينج (53). واضاف أجويرو هدفه الرابع بعد بينية من دافيد سيلفا (60)، ثم الخامس بعد عرضية من دي بروين (62). واهدر بدلاء المدرب التشيلي مانويل بيليجريني العديد من الفرص فلم تتبدل النتيجة، فيما كان نيوكاسل غائبا عن الاجواء.

وصعد كريستال بالاس الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-0 على ملعب سلهيرست بارك. ولم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول رغم بعض المحاولات الجدية خصوصا من جانب صاحب الارض الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل اكثر من مرة عبر الاسكتلندي جيمس ماكاتير (17) ويانيك بولازي (18) والفرنسي يوهان كاباي (29 و31) وويلفريد زاها (37)، فيما كان محاولة كريس برينت (26) الابرز للفريق الضيف.

وفي الشوط الثاني، انتظر كريستال بالاس حتى الدقيقة 68 لافتتاح التسجيل عندما حصل على ركلة ركنية نفذها كاباي وتابعها بولازي برأسه في اسفل الزاوية اليسرى. وعزز كاباي تقدم اصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت بعد خشونة كريس برينت ضد ويلفريد زاها (89). ورفع كريستال بالاس رصيده الى 15 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على ليستر سيتي الذي تغلب بدوره على مضيفه نوريتش سيتي 2-1 على ملعب كارو رود.

وسجل ليستر سيتي هدف السبق من ركلة جزاء حصل عليها جيمي فاردي اثر عرقلته من المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ نفذها بنفسه بنجاح (28). وفي الشوط الثاني، عزز ليستر تقدمه بواسطة الالماني جيفري شلوب بعد تمريرة من الفرنسي من اصل مالي نغولو كانتيه (47). وقلص الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني اثر ركنية نفذها جوني هاوسون (68).

وعلى ملعب الضوء، فشل وست هام في اللحاق بركب المتصدرين واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سندرلاند 2-2، لكنه تجنب في الوقت نفسه الهزيمة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين وصار رصيده 14 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بعد ان كان ثالثا. وافتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لسندرلاند بعد كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا (10). وعزز الهولندي جيرماين لنس تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من مفيلا (22). وقلص كارل جنكينسون الفارق بعد ان استثمر كرة عرضية من النيجيري فيكتور موزس (45+1).

وفي الشوط الثاني، خسر سندرلاند جهود صاحب الهدف الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية(57) فتمكن وست هام من ادراك التعادل عبر الفرنسي ديميتري باييه (60).

وفي مباراة الوافدين الجديدين، تعادل بورنموث مع واتفورد بهدف للنيجيري اوديون ايغالو الذي استغل خطأ قاتلا ارتكبه الحارس البولندي ارتور بوروتش (45) بعد ان تقدم الضيف عبر غلين موراي (29).

وسقط استون فيلا في عقر داره امام ستوك سيتي 0-1 سجله النمسوي ماركو ارتونوفيتش (55).

ويلعب اليوم ايضا تشلسي حامل اللقب مع ساوثمبتون.

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي ايفرتون مع جاره ليفربول، وسوانسي مع توتنهام.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي