عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

اشبيلية يقسو على برشلونة 2-1

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إشبيلية يُلحق ببرشلونة الخسارة الثانية

إشبيلية يُلحق ببرشلونة الخسارة الثانية

 

الحق اشبيلية بطل الدوري الاوروبي في الموسمين الماضيين الخسارة الثانية بضيفه برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا 2-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الأسباني.

وكان برشلونة سقط في المرحلة قبل الماضية بشكل مدو 1-4 امام سلتا فيجو قبل ان يعوّض بخجل في المرحلة الماضية بفوز صعب على لاس بالماس الوافد الجديد 2-1. وهو الفوز الاول لاشبيلية على برشلونة منذ عام 2007. وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة فتراجع الى المركز الثالث مؤقتا، وقد يخسره لمصلحة ريال مدريد (14 نقطة) او اتلتيكو مدريد (12) اللذين يلتقيان غدا في ختام المرحلة.
وكان ايقاع المباراة سريعا جدا بفرصة من هنا وأخرى من هناك، لكن بدا واضحا افتقاد برشلونة لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا الغائبين بسبب الاصابة.
وحاول نيمار لعب الدور الذي كان يقوم به ميسي بالتحرر من اي مركز وبناء الهجمات، فكانت تحركاته جيدة من دون فعالية كافية على المرمى. واصيب ميسي بتمزق في اربطة الفخذ في الدقيقة العاشرة من المباراة السابقة امام لاس بالماس وسيغيب نحو شهرين، في حين اصيب انييستا في الفخذ ايضا منتصف الاسبوع امام باير ليفركوزن الالماني (2-1) في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.
هذا ويغيب المهاجم البرازيلي رافينيا بسبب اصابة في الرباط الصليبي ستبعده ستة اشهر، كما يبتعد البلجيكي توماس فرمايلن للاصابة ايضا.
ضغط برشلونة مبكرا وكانت له محاولة اولى عبر البرازيلي نيمار الذي سدد كرة من الجهة اليسرى ابعدها الحارس في الدقيقة الرابعة. وسنحت فرصة خطرة لاشبيلية في الدقيقة العاشرة من ركلة كنية من الجهة اليمنى وصلت منها الكرة الى الفرنسي كيفن جاميرو فتابعها برأسه لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو العائد الى التشكيلة بعد ابلاله من الاصابة التقطها في اللحظة المناسبة.
وقام نيمار بمجهود فردي من منتصف الملعب قبل ان يمرر كرة الى الاوروجوياني لويس سواريز داخل المنطقة لكنه تباطأ في تسديدها لتتحول الى ركنية (14). وكانت انطلاقات جاميرو مقلقة حيث سبق المدافعين لكرة عالية وانفرد بالمرمى لكن خروج برافو للتصدي له كان موفقا (21). وشهدت الدقيقة الرابعة والعشرين مشهدا غريبا حين انبرى نيمار لتنفيذ ركلة حرة من نحو 25 مترا فاطلق كرة قوية ارتدت من القائم الايسر ثم اصطدمت بالحارس سيرخيو ريكو وسارت تماما على طول خط المرمى حتى خرجت من الجهة المقابلة لينجو اشبيلية من هدف السبق.
واقتنص اشبيلية هدف التقدم في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة الى جاميرو من الجهة اليمنى الذي تخطى المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ومررها بعرض الملعب الى الدنماركي مايكل كرون-ديلي الذي وضعها في الشباك. ولم يمنح اشبيلية ضيفه فرصة التقاط انفاسه فاضاف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق حين رفع كرون-ديلي كرة فوق المدافعين لمسها فنسنت ايبورا برأسه في المرمى مباشرة.
اندفع لاعبو برشلونة الى الهجوم فحصلوا على عدد من الفرص أخطرها لنيمار الذي سدد كرة لولبية انقذها الحارس ببراعة (63). دفع المدرب لويس انريكي بالبرازيليين ساندرو راميريز وداني الفيش بدلا من منير الحدادي وجيريمي ماتيو سعيا لتجنب الخسارة، فأثمر ضغط برشلونة ركلة جزاء غير واضحة تماما حين لمس بينوا تريموليناس كرة اثر تسديدة لساندرو على خط المنطقة تماما فانبرى لها نيمار مقلصا منها الفارق بعد ان ارسلها في الزاوية اليمنى (74). وكان نيمار اهدر ركلة جزاء في المرحلة الماضية امام لاس بالماس.
تواصلت هجمات الفريق الكاتالوني ومرر سواريز كرة من الجهة اليسرى الى ساندرو تابعها بالقائم الايمن مباشرة (80). واستبسل دفاع اشبيلية في ابعاد الخطر في الدقائق المتبقية التي بقيت فيها النتيجة على حالها.
ويلعب لاحقا اليوم غرناطة مع ديبورتيفو واسبانيول مع سبورتينغ خيخون ولاس بالماس مع ايبار وملقة مع ريال سوسييداد.
وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بتعادل سلتا فيجو مع خيتافي سلبا، وتختتم غدا الاحد فيلتقي رايو فايكانو مع ريال بيتيس واتلتيك بلباو مع فالنسيا وليفانتي مع فياريال

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي