عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية امنية في صلاح الدين

إنقاذ 88 مهاجراً في فرنسا أثناء محاولتهم عبور المانش إيطاليا تسجل 3117 إصابة جديدة بكورونا و22 وفاة الإعلام الرقمي: تسريبات كلوب هاوس اقتصرت على أرقام هواتف مجهولة بدون أسماء وزارة الإعمار: إنجاز 98% من مشروع شبكة الخطوط المطرية الناقلة (حلة – ديوانية) وزارة الكهرباء تنهي تثبيت العقود القدامى على الملاك الدائم وتنشر الاسماء طبابة الحشد تلقح 350 شخصا بلقاح كورونا الأردني الشرباتي يتأهل لنهائي التايكوندو في أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو: صفعة جديدة لـ “إسرائيل” من لاعب سوداني دينا الشربيني لأول مرة مع هشام ماجد في “حامل اللقب” الفنان محمد جمعة يرزق بطفلته الجديدة ويطلق عليها اسم “كاميليا” رئيس البرلمان التونسي يعتصم داخل سيارته أمام مبنى البرلمان الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية امنية في صلاح الدين وزارة الموارد المائية: لا وجود شحة في المياه خلال الأيام المقبلة خلية الأزمة النيابية تعقد اجتماعها العاجل وتوصيات مرتقبة انطلاق عملية أمنية في صلاح الدين خلال 10 أيام.. سلطنة عُمان تسجل 255 وفاة بكورونا أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 26-7-2021 صحة صلاح الدين تنفذ حملة صحية واسعة في المحافظة المرور العامة: التصرف برسوم الطرق والجسور ليس من اختصاص المديرية وزارة الصحة: جميع اللقاحات متوفرة ولا توجد شحة فيها الهولندي أدفوكات الأقرب لتدريب المنتخب العراقي مفوضية الانتخابات تعلن طباعة ورقة الاقتراع وتحدد ساعة انتهاء دعاية المرشحين وزارة الصحة: نمر بذروة الموجة الوبائية الثالثة وندرس تسيير فرق تلقيحية في المولات عملة “البيتكوين” تصعد وتقترب من مستوى مهم ريال مدريد يخسر وديا أمام رينجرز الاسكتلندي
أحدث_الأخبار

هدنه قضائية بين مايكروسوفت و جوجل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://cdn.ndtv.com/tech/images/

http://cdn.ndtv.com/tech/images/

 

اتفقت شركتا «مايكروسوفت» و «غوغل» على التخلّي عن دعاوى قضائيَّة متبادلة بينهما، بشأن براءات الاختراع.

وهناك نحو 18 دعوى قضائيَّة مرفوعة بين الشركتين، تتعلَّق باستخدامات تكنولوجيَّة في الهواتف المحمولة، وخدمات الاتصال بشبكات الـ «واي فاي»، وأنشطة أخرى.

ولم تفصح أيٌّ من الشركتين بعد عن تفاصيل الاتفاق، لكنَّ بياناً مشتركاً لهما قال، إنَّهما «ستتعاونان في أمور معينة خاصة ببراءة الاختراع».

وتُعتبر الخطوة الأحدث بين الشركتين لتسوية نزاعات قضائيّة بشأن براءات الاختراع خارج ساحات المحاكم.

وكانت الصراعات بين الشركتين، لا سيما بشأن البرمجيات، قد تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، في الوقت الذي سعت فيه الشركتان إلى الاستفادة من براءات الاختراع الخاصة بهما.

وقالت الشركتان، في بيان مشترك: «تعلن مايكروسوفت وغوغل عن اتفاقهما بشأن قضايا براءات الاختراع».

وأضاف البيان: «تسقط الشركتان، كجزء من الاتفاق، جميع الدعاوى القضائية المعلّقة بينهما بشأن انتهاكات براءات الاختراع، بما في ذلك القضايا المتعلّقة بشركة موتورولا موبيلتي».

«واتفقت غوغل ومايكروسوفت، بشكل منفصل، على التعاون في أمور معينة تتعلق ببراءة الاختراع وتوقع العمل معاً في مجالات أخرى في المستقبل للاستفادة من عملائنا»، بحسب البيان.

وكانت الشركتان قد انخرطتا في شبكة معقّدة من النزاعات القضائية، بعضها بسبب استحواذ «غوغل» على شركة «موتورولا موبيلتي» العام 2011، وهو ما كان بسبب حصول عملاق شركات البحث على الإنترنت على عدد هائل من براءات الاختراع المتعلقة بالهواتف المحمولة وتكنولوجيا الإنترنت.

واشترت غوغل شركة «موتورولا» مقابل 12.5 مليار دولار، وباعتها في العام 2014 لشركة «لينوفو» مقابل 2.91 مليار دولار فقط، واحتفظت «غوغل» بحزمة براءات الاختراع التي استحوذت عليها في الصفقة الأصلية.

كما رفعت «مايكروسوفت» دعوى قضائيَّة ضدّ «غوغل» بشأن براءة اختراع تسمح بتقسيم الرسائل النصية الطويلة وإرسالها وإعادة تجميعها على الهاتف المستقبل للرسالة.

وكان من بين النزاعات الأكثر حدّة، ذلك المتعلّق بأنظمة ألعاب «إكس بوكس»، وقالت «مايكروسوفت» إنَّ «موتورولا» فشلت في الوفاء بالتزامها الخاص بترخيص براءة اختراعها بشأن تكنولوجيا ضغط الفيديو واللاسلكي.

وقال متحدث باسم شركة «مايكروسوفت» إنَّ هذا الاتفاق ينهي هذه الجولة من التــقاضي، لكنَّه لا يضمن عدم نزاع «مايكروسوفت» و «غوغل» في المستقبل.

وتأتي الهدنة المحدودة في أعقاب اتفاق مماثل بين «سامسونغ» و «أبل» لإسقاط نزاعات قضائية بينهما بشأن براءات اختراع، العام الماضي.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي