عاجل

أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد

الموارد المائية: دراسة لإنشاء سد مشترك مع إيران على شط العرب عمليات بغداد: قطعات الجيش تمسك ملف الأمن في مدينة الصدر عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية قيادي بالفتح: أميركا تقف وراء أزمات العراق في 3 مجالات مهمة بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع إعصار محمل بأمطار غزيرة يضرب تايوان والصين الإكوادور.. إعلان الطوارئ في سجون البلاد بعد اندلاع أعمال شغب رديف القوة الجوية يتأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الزوراء اليونيسف تحذر من انهيار شبكة إمدادات المياه في لبنان خلال شهر رسمياً.. سانشو لاعباً لمانشستر يونايتد حتى 2026 أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد تشييع جثمان الفقيد رعد الفرطوسي أحد أعضاء حملة أهل الغيرة بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين حذف ميزات مهمة من برنامج “ويندوز 11” الجديد الحشد الشعبي يضبط مضافات وعبوات و20 صاروخا في جزيرة الحضر وزارة التجارة تتوعد وكلاء التموينية من الاحتيال على المواطن فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في فندق ومطعم ” بيلسان ” بمنطقة الكرادة في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه نداء عاجلا لهذه الجهات بعد ارتفاع الإصابات بالعراق بدرجة 46 مئوية … العراق يستقبل أجواء حارة جديدة اعتبارا من الاحد الخارجية النيابية: امريكا تقف حجر عثرة امام قدوم شركة سيمنز الألمانية تصادم طائرتين بمطار دبي الرئيسي “عيدنا بفرحتهم”.. مبادرة الحشد لأطفال الموصل في عيد الأضحى الصين تنهي انتاج “أسرع قطار على وجه الأرض” بنظام النقل المغناطيسي
أحدث_الأخبار

بوتين: طريق النصر على داعش يبدأ من بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بوتين: طريق النصر على «داعش» يبدأ من بغداد

 

اختصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طريق النصر على عصابات»داعش» الارهابية بالتعاون مع العراق من خلال مركز تبادل المعلومات في بغداد الذي يبدأ عمله خلال الشهرين المقبلين.

وبينما كان يتحدث بوتين من موسكو وطائرات بلاده تدك مواقع الارهابيين في سوريا، كانت نيويورك تشهد اجتماعا مهما لمجلس الأمن الدولي ناقش سبل التخلص من «داعش»، فيما انشغل رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بترتيب اوراق «الاسناد العالمي» لجهود القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر المنتفضة قبل ان يعود اليوم الى بغداد وهو محمل بـ»تعهدات دولية حقيقية» لقلب الطاولة على الارهابيين وداعميهم.

فقد صرح بوتين في اجتماع مع أعضاء حكومته امس، ان «الطريق الصحيح الوحيد لمكافحة الإرهاب يتمثل في القيام بخطوات وقائية وتصفية المسلحين والإرهابيين في المناطق التي سيطروا عليها من دون أن ننتظر قدومهم إلى بيوتنا».

وافاد الرئيس الروسي، الذي عاد من نيويورك بعد اجتماعين عقدهما مع الرئيس الاميركي ورئيس الوزراء حيدر العبادي، بان موسكو أبلغت جميع شركائها الدوليين بخطتها وخطواتها لمحاربة الارهاب، داعيا كل الدول المعنية الى الانضمام لعمل المركز التنسيقي في بغداد.

وجاءت تصريحات بوتين مع تأكيد خلية الإعلام الحربي وصول ضباط استخبارات روس لبغداد امس الاربعاء لتفعيل التنسيق الاستخباري في مكافحة تنظيم «داعش» الإرهابي. 

ويرى خبراء أمنيون ان المركز سيفعل جهود محاربة الارهابيين عن طريق توفير معلومات ميدانية دقيقة تمهد الطريق امام القوات الأمنية وطائرات التحالف الدولي وروسيا لابادة مواقعهم.

وفي نيويورك انطلق في الساعة الـ 6  مساء بتوقيت بغداد، اجتماع بعنوان «دعم السلام في العالم.. تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومواجهة التهديد الإرهابي». 

وفي مستهل الاجتماع الذي ناقش مشروع القرار المقدم من موسكو بشأن مكافحة الارهاب، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى ضرورة تنسيق إجراءات جميع القوى في ظل تمدد «داعش» في المنطقة، داعيا الى «وضع قائمة عقوبات على الافراد والشخصيات الاعتبارية التي تتعامل مع التنظيم الإرهابي.

وشكلت مشاركة الدكتور العبادي، في اجتماعات نيويورك، نقطة تحول جوهرية باتجاه تحشيد المجتمع الدولي لمساندة جهود العراق في القضاء على «داعش» وهو الموقف الذي ظهر جليا، باتفاق رئيس الوزراء مع الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال لقاء منفرد لهما، على «زيادة الدعم الاميركي في مجال التسليح وتقوية التحالف الدولي بحربه ضد داعش».

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي