عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين

مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي تعزي نقابة الصحفيين بوفاة الصحفي( علي الربيعي) نقيب صحفيين بابل نقيب الفنانين: 400 مسرحي سيشاركون بمهرجان العراق الوطني أسماء المراكز الصحية المخصصة للتلقيح ضد كورونا بجميع المحافظات العراقية اعتقال أحد المشاركين بتفجير مدينة الصدر في إقليم كردستان وزارة النفط: خطط لاستثمار 4 آلاف مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وزير العمل يوجه بالإسراع بإنجاز معاملات ذوي ضحايا التفجير بمدينة الصدر الأزمة النيابية: استضافة درجال غداً على خلفية حضور 40 ألف شخص لنهائي الكأس عقار ياباني للقضاء على كورونا خلال 5 أيام نقابة الصحفيين العراقيين تنعى الزميل الصحفي علي الربيعي رئيس فرعها في بابل وتشيد بأدائه المهني والاداري وزارة النقل تعلن اطلاق أكبر حملة لاعمار وتأهيل السكك الحديدية العراق يودع منافسات رماية المسدس في أولمبياد طوكيو فيضانات جديدة تضرب بلجيكا وسط طقس عاصف تحذير من وزارة الصحة.. تأجيل الجرعة الثانية يقلل فاعلية لقاح كورونا العراقي محمد رياض يخفق ببلوغ نصف نهائي التجديف الفردي بأولمبياد طوكيو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 25-7-2021 وزارة الصحة: نصف مليون جرعة جديدة من لقاح “فايزر” تصل العراق بخطوات بسيطة.. كيف تكتشف المحتالين عبر شبكة الإنترنت؟ بدءا من اليوم.. ارتفاع في درجات الحرارة بعموم البلاد سباح تونسي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد ما بذمتهم من أقساط ويحذر المتلكئين منهم محافظ بابل للموظفين: من لم يأخذ اللقاح يعتبر غائباً عن الدوام اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين إقامة مجلس عزاء على روح الفقيد اللواء كاظم لازم الموسوي ديالى تنشر 20 فرقة وبائية لتعقب مرض فتاك يهدد قطاع الدواجن دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب!
أحدث_الأخبار

عصابات داعش .. بعد الإنشقاق .. إقتتال داخلي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://alestiqama.com/wp-content/uploads/2014/07/

http://alestiqama.com/wp-content/uploads/2014/07/

 

في محاولة منها للتغطية على سلسلة الإنشقاقات التي حصلت بين قياداتها الكبرى فضلاً عن مقتل عدد آخر من أبرز تلك القيادات وما ترتب على هزائمها في العديد من محاور القتال وآخرها في محور بيجي بدأت تلك العصابات بإتباع سياسة الإنتقام المفضوح من أبناء المناطق الغربية.

  • التحالف وتجفيف منابع داعش

سلسلة الأعدامات التي يتم تنفيذها بشكل شبه يومي لاسيما في المناطق الشمالية الغربية من البلاد بدءاً من بيجي ثم الحويجة وحتى الموصل تمثل طبقاً للخبراء الأمنيين ذروة الفشل في إمكانية التعاطي مع أبناء تلك المناطق بعد أن تعاملت عصابات داعش مع ابناء تلك المناطق كرعايا لمن نصبوه خليفة وفق ما يقوله الخبير المتخصص بشؤون الجماعات الارهابية هشام الهاشمي .

ويضيف الهاشمي قائلاً إن “سلسلة نكسات مر بها تنظيم داعش الذي يعطي لنفسه لقب الدولة الإسلامية تمثلت الاولى بمقتل عدد من قادته البارزة والذين يحيطون بأبي بكر البغدادي يضاف الى ذلك المصير شبه الغامض للبغدادي نفسه كما أن ضربات التحالف الدولي بالطائرات أدت الى تحطيم البنية التحتية لتلك العصابات الارهابية وهو ما ترتب عليه تجفيف ابرز مواردها ومنها النفطية فضلاً عن الأتاوات وحتى الغنائم التي كان قد حصل عليها خلال بعض المعارك”.

  • حفلات الدم الاجرامية وفقدات الملاذات

التقارير الواردة من محافظتي نينوى وكركوك تشير الى أن عمليات الإنتقام التي تمارسها عصابات داعش ضد أبناء تلك المناطق والتي تمثلت بحفلات الإعدام الاجرامية لا تعبر ومثلما يقول الشيخ أبو فراس العبيدي من قضاء الحويجة في كركوك  الا عن “عجز متواصل في كيفية تأمين الحد الأدنى من المقبولية بين أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها والتي لم تعد مثلما كانت قبل سنة بيئة لا نقول آمنة لداعش بقدر ما كانت بيئة مسيطر عليها من قبله بعد أن كان قادراً على جلب مقاتلين عرب وأجانب الى المنطقة وجعلهم يتحكمون في مقدرات المنطقة”.

ويضيف العبيدي إن “إنتصار داعش السهل في معركتي الموصل وصلاح الدين وإرتكابه العديد من المجازر السريعة أدى الى بسط سيطرته على مناطق واسعة قبل تحشيد الجيش والحشد الشعبي والتحاق ابناء العشائر وبالتالي فإن تلك السيطرة جعلته يتحكم حتى بأنفاس أبناء المناطق وهو ما جعل عملية التمرد عليه تتأخر شهور عدة بل والى سنة “، مشيراً الى أن “تصاعد ممارساته الإجرامية اليوم ضد أبناء مناطقنا والمناطق الاخرى في عموم المحافظات الغربية إنما تمثل آخر رفساته لان اي حالة إعدام تحصل تعني زيادة النقمة عليه كما إنه لم يعد بمقدوره سوى ممارسة هذه السياسة على من تورط معه وبدأ الآن يشعر بالندم حيث ان كل من لم يتمكن من الهرب يكون مصيره الإعدام”.

  • بيجي تكشف صورة الانشقاق في داعش

إتهامات العراقيين بالردة من قيادات داعش هي التي عمقت الفجوة بين ما يسمى المهاجرين من العرب والأجانب والانصار الذين هم من العراقيين.

هذه الحيل لم تعط تنطلي على العراقيين ممن تورطوا مع داعش باتوا يشعرون أن لا مستقبل لهذه الورطة، وقد أفرزت معارك بيجي صوراً من ذلك حيث أن تلك المعارك يراد لها من قبل داعش ومثلما يقول القيادي بالحشد الشعبي من أهالي صلاح الدين يزن الجبوري  أن “تمتد من داعش بإتجاه تكريت والمناطق المحررة الأخرى في محاولة منه لإعادة عجلة تاريخ المعارك الخالدة في تكريت والتي ابلى فيها الحشد الشعبي بلاءً حسناً الى الوراء بينما نريد نحن جعل معركة بيجي مقدمة لتحرير الشرقاط ومن ثم الموصل”.

ويضيف الجبوري إن “داعش لم يعد يملك لا البيئة ولا الحاضنة ولا الموارد وبالتالي فان كل ممارساته الآن هي محاولات بائسة ويائسة لرفع المعنويات المنهارة لعناصره وبالتالي لا غرابة بان تحصل عمليات الإقتتال بين عناصره بعد عمليات الإنشقاق”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي