عاجل

هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يبحثان خطة شهر محرم في آمرلي والطوز هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً أسامة رشيد: قادرون على بلوغ المونديال بقيادة أدفوكات اللواء الثامن بالحشد الشعبي ينعى المجاهد الكبير علي جبر البوعطية بعد مسيرة جهاد زاخرة كوادر الحشد الشعبي تواصل صيانة “البربوتي” في المثنى وزارة الاتصالات تكشف أكبر عملية تحديث للبنى التحتية وتعتمد تقنيات حديثة للانترنت كرة اليد.. فرنسا تنهي مغامرة البحرين في أولمبياد طوكيو رئيس الجمهورية: الإبادة الجماعية للأيزيديين جريمة نكراء لا تُغتفر ظهور “الحجامة” بشكل لافت في أولمبياد طوكيو 2020 وفاة مدير مفتشية نينوى بعد ساعات على اعتقاله بدء مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في كوردستان: 150 الف ايزيدي فقط عاد الى سنجار.. آخر احصاء لضحايا داعش منذ 2014 الحـداد يؤكد على تضامن الشعب العراقي مع الجــارة تركيا في مواجهة تداعيات حـرائق الغابات اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 3-8-2021 زلزال يضرب جنوب غرب تركيا ديالى تسجل اعلى إحصائية للوفيات اليومية بالوباء وكالة الاستخبارات تكمل سلسلة الاطاحة بشبكة ارهابية كبيرة ابتدئتها في كركوك خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل جديدة عن قتل إرهابي في كركوك لتعزيز مكتسبات النصر.. مكافحة الإرهاب الفكري للحشد تقيم ورشة تدريبية بعنوان “الأمن الفكري” بسبب الفيضانات.. عاصمة نيجيريا غير صالحة للسكن Oppo تنافس آبل بساعات ذكية تتصل بالشبكات الخلوية المغرب تتعرض الى ثاني هزة ارضية بقوة 4.3 درجة اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر الحشد الشعبي يسلم تربية المثنى 1000 رحلة مدرسية كوجبة أولى الحماية الاجتماعية: لدينا عجز بقيمة 80 مليار دينار
أحدث_الأخبار

مصر تشتري حاملتي مروحيات من طراز (ميسترال) من فرنسا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://radiodijla.com/news_images/2015/09/23/

 

أتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند، على شراء مصر حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.
وقال مكتب أولوند في بيان اليوم الأربعاء: “اتفقا على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين”.
ولم يذكر البيان الرئاسي الفرنسي قيمة الصفقة.
وكان مصدران فرنسيان قالا في 26 من شهر اب الماضي إن فرنسا تجري محادثات لبيع حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال إلى مصر، بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا هذا الشهر.
وأشار متحدث باسم الحكومة الفرنسية إلى أن باريس لا تحتاج لحاملتي الطائرات، وستضطر لدفع أقل من مليار يورو (1.1 مليار دولار) لروسيا مقابل فسخ العقد.
وكانت فرنسا قد اقترحت على روسيا استعادة ما دفعته مقابل تصنيع السفينتين، وهو 785 مليون يورو، مقابل سماحها لباريس ببيع السفينتين لدولة أو دولتين أخريتين.
ويرجع الاتفاق بين روسيا وفرنسا على بناء حاملتي المروحيات إلى عام 2011، حينما وافق الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، على توقيع اتفاق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على بناء حاملتي طائرات، تتفق مع معايير التسليح الروسي من نوع (ميسترال)، بصفقة وصلت قيمتها إلى 1.2 مليار يورو، وتم الاتفاق بين الجانبين على تسليم أول سفينة في نهاية الشهر الجاري.
إلا أن الأزمة الأوكرانية جعلت الدول الغربية تشعر بالقلق حيال روسيا، خاصة بعد ضم الأخيرة لجزيرة القرم، الأمر الذي دفع فرنسا إلى طلب إلغاء الصفقة واستعادة المبلغ الذي دفعته روسيا جزءا من مبلغ الصفقة.
ورفضت وزارة الدفاع الروسية رغبة فرنسا باستعادة المبلغ المدفوع مسبقا، مشترطة دفع فرنسا 1.163 مليار يورو مقابل إلغاء الصفقة، معللة ذلك بتكبدها خسائر من تجهيز طائرات وميناء لرسو السفينتين إضافة إلى تكاليف تدريبات الفنيين الذين كان من المفترض أن يعملوا على متن الحاملتين.
وتعرف الميسترال باسم السكين السويسري في البحرية الفرنسية، نظرا لاستخداماتها المتعددة، إذ يمكن للسفينة الواحدة حمل 16 طائرة هليكوبتر وألف جندي.
واشترت مصر العام الماضي أربع سفن حربية من طراز جويند التي تصنعها شركة دي.سي.إن.إس التي تصنع ميسترال.
كما حصلت مصر على فرقاطة فرنسية من طراز فريم في إطار صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو لشراء 24 طائرة رافال مقاتلة في وقت سابق هذا العام

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي