عاجل

هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يبحثان خطة شهر محرم في آمرلي والطوز هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً أسامة رشيد: قادرون على بلوغ المونديال بقيادة أدفوكات اللواء الثامن بالحشد الشعبي ينعى المجاهد الكبير علي جبر البوعطية بعد مسيرة جهاد زاخرة كوادر الحشد الشعبي تواصل صيانة “البربوتي” في المثنى وزارة الاتصالات تكشف أكبر عملية تحديث للبنى التحتية وتعتمد تقنيات حديثة للانترنت كرة اليد.. فرنسا تنهي مغامرة البحرين في أولمبياد طوكيو رئيس الجمهورية: الإبادة الجماعية للأيزيديين جريمة نكراء لا تُغتفر ظهور “الحجامة” بشكل لافت في أولمبياد طوكيو 2020 وفاة مدير مفتشية نينوى بعد ساعات على اعتقاله بدء مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في كوردستان: 150 الف ايزيدي فقط عاد الى سنجار.. آخر احصاء لضحايا داعش منذ 2014 الحـداد يؤكد على تضامن الشعب العراقي مع الجــارة تركيا في مواجهة تداعيات حـرائق الغابات اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 3-8-2021 زلزال يضرب جنوب غرب تركيا ديالى تسجل اعلى إحصائية للوفيات اليومية بالوباء وكالة الاستخبارات تكمل سلسلة الاطاحة بشبكة ارهابية كبيرة ابتدئتها في كركوك خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل جديدة عن قتل إرهابي في كركوك لتعزيز مكتسبات النصر.. مكافحة الإرهاب الفكري للحشد تقيم ورشة تدريبية بعنوان “الأمن الفكري” بسبب الفيضانات.. عاصمة نيجيريا غير صالحة للسكن Oppo تنافس آبل بساعات ذكية تتصل بالشبكات الخلوية المغرب تتعرض الى ثاني هزة ارضية بقوة 4.3 درجة اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر الحشد الشعبي يسلم تربية المثنى 1000 رحلة مدرسية كوجبة أولى الحماية الاجتماعية: لدينا عجز بقيمة 80 مليار دينار
أحدث_الأخبار

حسن روحاني يدعو لوقف إطلاق النار في اليمن لمناسبة عيد الأضحى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روحاني يدعو لوقف إطلاق النار في اليمن لمناسبة عيد الأضحى

روحاني يدعو لوقف إطلاق النار في اليمن لمناسبة عيد الأضحى

 

قال الرئيس الايراني حسن روحاني إن الاوضاع الانسانية في اليمن تجاوزت مستوى الكارثة العادية، داعيا الى وقف اطلاق النار في هذا البلد لمناسبة عيد الاضحى المبارك بهدف تقديم المساعدات الانسانية الى شعبه المظلوم .

وخلال اتصال هاتفي مع سلطان عُمان قابوس بن سعيد ، اشار الرئيس روحاني الى الاواصر الدينية والتأريخية والجيرة بين الشعبين الايراني والعماني ، وقال ان ” الجمهورية الاسلامية الايرانية تعير اولوية خاصة لجيرانها خاصة سلطنة عمان في مجال تنمية التعاون وتوطيده ” .
وهنّأ الرئيس روحاني سلطان عُمان بحلول عيد الاضحى المبارك ، واشار الى المكانة الممتازة لسلطنة عُمان على صعيد التعاون الاقليمي ، قائلا ان ” الجمهورية الاسلامية الايرانية تحرص على توطيد علاقاتها مع سلطنة عُمان الصديقة والشقيقة في شتى المجالات خاصة التجارية والاقتصادية منها في فترة ما بعد رفع الحظر ” .
واثنى على الدور البناء لسلطنة عُمان في المنطقة ، واعتبر تعزيز التعاون الاقليمي لإنهاء ازمات المنطقة بأنه أمر ضروري ” ، مصرحا ان ” التعاون الاقليمي بين طهران ومسقط ، خاصة من اجل عودة السلام والاستقرار الي المنطقة أمر مهم ومؤثر جدا .
واعرب الرئيس روحاني عن تقديره للمواقف الاقليمية لسلطنة عُمان خاصة ازاء الازمة اليمنية ، وارسال المساعدات الانسانية الي شعب هذا البلد ، معربا عن امله بأن يعود السلام والاستقرار مجددا الى اليمن بمساعدة سلطنة عمان ، وان يستطيع الشعب اليمني العيش في هدوء ” .
وانتقد الرئيس الايراني بشدة الغارات الجوية للقوى المعتدية ضد الشعب اليمني البريء والبنى التحتية في هذا البلد خاصة الاماكن الدبلوماسية ، قائلا ” اننا قلقون من عدم التزام القوى المعتدية على اليمن بأي من المقررات والاعراف الدولية ، وان هذه الممارسات يجب ان تدان بشدة خاصة الاعتداءات على الاماكن الدبلوماسية باعتبارها ممارسات خاطئة ولا انسانية ” .
واعرب عن امله بأن يتم وقف اطلاق النار في اليمن بهدف تقديم المساعدات الى الشعب اليمني المظلوم على وجه السرعة من خلال بذل سلطنة عُمان ، وخاصة السلطان قابوس شخصيا ، وسائر الدول الداعية للسلام جهودا بمناسبة حلول عيد الاضحى السعيد ؛ لأن الوضع الانساني في اليمن تجاوز الوضع الكارثي العادي ، و “نحن نأسف جدا ؛ لأن المجتمع الدولي لا يتخذ اجراءً جادا ازاء وقف اطلاق النار في اليمن واتخاذ اجراءات انسانية فيه .
من جانبه هنّأ السطان قابوس خلال هذا الاتصال الهاتفي بحلول عيد الاضحى المبارك ونجاح المفاوضات النووية ، قائلا إن سلطنة عُمان تأمل بتعزيز تعاونها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية اكثر من ذي قبل خلال فترة ما بعد رفع الحظر .
واكد على استمرار مشاورات بلاده لإرساء السلام والاستقرار في اليمن ، قائلا إن الدبلوماسية تعتبر افضل سبيل لمعالجة المشاكل خاصة في المنطقة ، ونحن نواصل تقديم مساعداتنا الانسانية الى الشعب اليمني ، ونعتقد بأن مشكلة اليمن يجب ان تحل بالتفاوض وخلف طاولة المفاوضات بمشاركة الاطياف اليمنية .
واشار سلطان عمان الى الغارات الجوية التي تشنها القوات المهاجمة على الاماكن الدبلوماسية في اليمن ، وقال إن مسقط تدين هذه الغارات بشدة وتدعو الى الوقف الفوري لهذه الممارسات . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي