عاجل

امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار

الكوفي: الح..شد الشعبي سخّر 1500 منتسب وعشرات الآليات لتصريف مياه الأمطار في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط موقعين واربعة عجلات لتهريب النفط في ثلاث محافظات قائد شرطة كركوك : لا يوجد أي فراغ امني بوجود الح..شد الشعبي في المحافظة الحداد يطالب مجلس الوزراء بالتريث في تنفيذ اتفاق تقاسم الأملاك بين الوقفين السني والشيعي ويدعو الى ان يكون القضاء هو الفيصل وكالة الاستخبارات: القبض على خمسة أرهابيين ضمن مايسمى ديوان الجند والمعسكرات العامة بداعش في نينوى امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور
أحدث_الأخبار

مجلس الوزراء يخصص مبالغ لاعانة عوائل شهداء داقوق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي، وصوت على تخصيص مبالغ لاعانة عوائل شهداء داقوق، محذرا الاتراك من مغبة الاستمرار بتواجد في الاراضي العراقية.

وذكر بيان لمجلس الوزراء ان ” المجلس ناقش عملية تحرير الموصل {قادمون يا نينوى} والانتصارات المتحققة في قواطع العمليات والتي تسير بشكل جيد وافضل من المخطط له اضافة الى اوضاع النازحين والتوجيه بعودة الخدمات وتعزيز الجهد المدني للقرى والمناطق المحررة في الموصل.”
وتابع “كما جدد المجلس موقفه الرافض للتواجد التركي في شمال العراق مؤكدا ان التصعيد التركي اعلاميا مع انطلاق عمليات الموصل بالرغم من موقف العراق مثار استغراب بالنسبة لنا ولن نسمح لهذه القوات بالمشاركة محذرا الاتراك من مغبة الاستمرار بهذا الامر”.
واضاف ان ” المجلس ناقش كذلك الدعم الدولي للعراق في حربه ضد داعش وبالاخص مع انطلاق عملية تحرير الموصل واهمية استمرار هذا الدعم بما يخدم العراق وشعبه”.
وبين “كما تمت الموافقة على ما ياتي اعانة عوائل شهداء داقوق والجرحى بمبلغ مالي وتكليف وزارة الاعمار والاسكان باعادة اعمار موقع الحادث وتأثيثه”.
وخول المجلس وزير المالية استخدام المبلغ المخصص لقرض البنك الدولي والبالغة 000 000 50فقط خمسون مليون دولار الواردة بالمادة 2 الفقرة { ثانيا /ب/7} من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2016 لقرض نظام ادارة المعلومات المالية IFMIS
والموافقة على تخويل امانة بغداد صلاحية تاجير المحلات العائدة لها الى وكلاء المواد الغذائية بالسعر الحقيقي وبدون مزايدة علنية اسثناء من اجراءات المزايدة العلنية واستنادا الى احكام المادة 40 من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 للضرورة.
ووافق المجلس بحسب البيان” على اصدار تعليمات هوية المستثمر والتي دققها مجلس شورى الدولة ,استنادا الى احكام البند { ثالثا } من المادة {80} من الدستور ونص البند { ثالثا } من المادة {19} من قانون الاستثمار رقم {13 } لسنة 2016 المعدل” .
واكمل بالقول ان”الاجتماع جرى خلاله اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن موضوع المشاريع الاستثمارية واساليب تنفيذها, وكما ياتي، عدم ادراج أي مشروع استثماري في الموازنة العامة الا بعد عرضه على الهيئة الوطنية للاستثمار لدراسة امكانية تنفيذه عن طريق الاستثمار، وقيام الهيئة الوطنية للاستثمار لتقديم قائمة بالمشاريع التي من الممكن اعلانها كفرص استثمارية والتنسيق مع الوزارة او الجهة المعينة في هذا الشأن”.
وفيما يخص الحكومة الالكترونية قال البيان ان ” المجلس وافق على اقرار التوصيات المتعلقة بموضوع التوسع في تطبيقات برنامج حكومة المواطن الالكترونية “.
وحول الاعانات الاجتماعية وافق المجلس على تطبيق الجدول الملحق بقرار مجلس الوزراء رقم {254} لسنة 2016 على الفئات غير المبحوثة ديموغرافيا على وفق الاجراءات المحددة قانونا بموجب قانون الحماية الاجتماعية رقم {11} لسنة 2014 .
ونوه الى ان “وفيما يخص حماية الملاعب فقد تمت الموافقة على ماياتي، تتحمل وزارة الداخلية مسؤولية حماية المنشآت الرياضية قيد الانشاء في عموم المحافظات لحين اكمالها من قبل الشركات بعد تحسن الوضع المالي، قيام وزارة الداخلية بتخصيص قوة كافية في كل من بغداد و المحافظات لأمن الملاعب وتجهيزها وتدريبها بماينسجم مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم { الفيفا } .انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي