عاجل

اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر

بسبب الفيضانات.. عاصمة نيجيريا غير صالحة للسكن Oppo تنافس آبل بساعات ذكية تتصل بالشبكات الخلوية المغرب تتعرض الى ثاني هزة ارضية بقوة 4.3 درجة اللواء 53 بالحشد الشعبي يفكك عبوة ناسفة من مخلفات “داعش” في اطراف تلعفر الحشد الشعبي يسلم تربية المثنى 1000 رحلة مدرسية كوجبة أولى الحماية الاجتماعية: لدينا عجز بقيمة 80 مليار دينار إخماد حريق اندلع في بناية تجارية غربي بغداد تشييع شهيد الواجب آمر اللواء التاسع بالحشد حسن الخشخشي الحشد الشعبي يبدأ حملة خدمية كبيرة في المثنى الحشد يعثر على صواريخ وعبوات تابعة لداعش في نينوى مساعٍ لتحويل احد موانئ البصرة الى منتجع سياحي سلالة دلتا تتفشى في مدن صينية وتهدد بإغلاق ووهان تشخيص إصابتين بالفطر الأسود في مدينة الصدر شرقي بغداد صحة النجف: زيادة عدد منافذ التلقيح لتلبية الحاجة المتزايدة في المحافظة زراعة واسط: ضرورة زيادة الحصة المائية لتجاوز الأثار السلبية الحــــداد يبحث مع قائد حرس حـدود المنطقة الأولى السـبل الكفيلة لتعـزيز القدرات العسكرية لتأمين الحـدود ومنع تسـلل الإرهـابيين راضي شنيشل: ادفوكات مدرب كبير وكيروش كان الأنسب لقيادة المنتخب الوطني مهند عبد الرحيم يودع الزوراء امجد عطوان يقترب من تمثيل الخور القطري حركة أمل اللبنانية تعلق على اشتباكات خلدة وتوجه تحذيرا برشلونة يعرض أومتيتي وبيانيتش للبيع وزارة الصحة: منافذ التلقيح تشهد أقبالا متصاعدا من المواطنين محمد فؤاد يصدم الجمهور بتغير شكله وفاة حياة الفهد بفيروس كورونا تصدم الجمهور وهذه الحقيقة! الصيني تشانجونج يتوج بذهبية الرماية بالبندقية في أولمبياد طوكيو
أحدث_الأخبار

فلاديمير بوتين يفتتح جامع موسكو بحضور أردوغان وعباس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بوتين يفتتح جامع موسكو بحضور أردوغان وعباس

 

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول جامع موسكو الكبير بحضور الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والتركي رجب طيب أردوغان وشخصيات عربية وإسلامية رفيعة.

ودعا الرئيس الروسي في كلمة أمام الوفود المشاركة في الافتتاح إلى دعم القيم الإسلامية التقليدية ومواجهة انتشار الأفكار المتطرفة في روسيا.

وقال بوتين إن الإسلام في روسيا يعتبر وفقا للقانون أحد الأديان التقليدية، وشدد على أن ايديولوجية تنظيم “داعش” المتطرف تقوم على الكذب وتحريف الإسلام.

 

من جهته عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن سعادته لافتتاح جامع موسكو الكبير، وقال إن ذلك إن دل على شيء فهو يدل على رسالة واضحة من روسيا للعالم تعكس روح التسامح والتعايش وتتجلى فيها إرادة الانفتاح على قاعدة الاحترام المتبادل للديانات.

كما دعا عباس المجتمع الدولي إلى توفير حماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية خدمة للسلام في العالم متطرقا لما يحدث هذه الأيام من انتهاكات إسرائيلية في المسجد الأقصى في القدس الشرقية

وأكد أن المسجد الأقصى حق إسلامي خالص ومن حق كل المسلمين الوصول إليه، معبرا عن رفض دولة فلسطين وحكومتها لأي إجراءات أو قرارات من الطرف الإسرائيلي قد تعيق وصول المسلمين إلى المسجد.
من جانبه اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن روسيا مثال يحتذى به في التعايش بين الأديان.

وعشية الحدث اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن افتتاح الجامع في موسكو يوم عرفة الموافق لـ23 من سبتمبر/أيلول سيكون حدثا مهما في حياة كل المسلمين في روسيا.

جاء هذا الإعلان أثناء محادثات بوتين مع نظيره الفلسطيني محمود عباس الذي وصل إلى العاصمة الروسية موسكو يوم الـ22 من سبتمبر/أيلول للمشاركة في مراسم افتتاح الجامع.

يشار إلى أن مسجد موسكو والذي بني عام 1904 خضع لأعمال ترميم وتوسعة شاملة استمرت منذ مايو/أيار 2005 لتنتهي مؤخرا وبكلفة بلغت 170 مليون دولار، حسب ما ذكر روشان عباسوف نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا.

وصرح عباسوف في حديث سابق بأن المسجد الجديد يتكون من ستة طوابق، وأن مساحته تضاعفت عشرين مرة لتبلغ 19 ألف متر مربع وليصبح المسجد بذلك قادرا على استيعاب 10 آلاف مصل عوضا عن 500 كان يستوعبها قبل الترميم. 

وذكر المفتي راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا بدوره في حديث لوكالة “تاس” أنه من المزمع بناء مسجدين آخرين في موسكو، وسيكون أحدهما أكبر من هذا الجامع مرتين إذ سيكون بمقدوره استيعاب زهاء 20 ألفا من المصلين في وقت واحد، قائلا: “نخطط لبناء أحد الجامعين في “موسكو الجديدة” وقد تم اختيار موقع البناء، إلا أننا لم نكشف حتى الآن المكان الذي اختير لذلك. وبإيعاز من عمدة العاصمة يستمر العمل في الوقت الراهن لاختيار أرض للبناء. 

الجامع الكبير في موسكو

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي