عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

المرجعية تشيد بشجاعة الحشد الشعبي مع استعداده لمعركة الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أشادت المرجعية الدينية العليا، بدور وشجاعة المتطوعين الحشد الشعبي مع استعداده للمشاركة بتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، أن “الشجاعة تحتاج الى اليقين والاقدام وإرعاب العدو ولم تسلل هذا الى نفوس واجساد المتطوعين المرابطين في ساحات القتال وروا لنا الحالة القتالية والاندفاع نحو الموت على الرغم من قلة الامكانات”.
وأضاف، أن “الشجاعة هي الإقدام على مصير يعلم الانسان انه بين الموت لحظة وهذا ما رأيناه بمعنويات عالية لدى المقاتلين وهم يلتذذون بالهجوم والمنية” مشيرا الى أن “أغلب شهداء المقاتلين مع داعش كانت اصاباتهم في الصدر ولم يفروا ولم يأته النار في ظهره، ولا يمكن ان يلبسوا الهزيمة وهم من أهل البصيرة”.
وأشار الصافي الى، ان “المقاتلين بدأوا يقتربون ويتعلمون من أصحاب الحسين عليه السلام ويتفاعلون وكلما طال الوقت كانت قوتهم أكثر وبأسهم أشد لحماية الارض والعباد والمقدسات”.
وتابع ان “العدو لا يمكن ان يواجهوا المتطوعين المقاتلين الا عن طريق الغدر والجبن”.
ولفت ممثل المرجعية الى “أنصار الامام الحسين عليه السلام في معركة الطف يوم عاشوراء، كانوا على بصيرة من أمرهم ويقنوا انهم على الحق في القتال وان الشجاعة عندهم أمدت من عمر المعركة” مبينا ان “الشجاعة ليست كلمة سهلة في مواطن الجهاد والدفاع، وان ساحة القتال تميز من يدعي بها وتبين ذلك”.
ونوه الى ان “التأريخ لم يقل لنا ان أحداً من أصحاب الامام الحسين عليه السلام قد جبن وحاول ان يتمسكن الى الاعداء او حاول ان يتراجع خوفا من سيوف الطرف المقابل، والعدو رغم كثرته بجيش مدجج بالسلاح لكنه لم يكن على بصيرة من أمره بل لايفهم كيفية المعركة فالبصيرة تحتاج الى قوة وتمرين حتى يدخل الانسان في موقع يفرض عليه خلقه”.
وأشار الصافي الى، أن “من جملة هذه الشجاعة كان يقف نفر من الأصحاب أمام الحسين علسه السلام لحمايته خلال الصلاة ولا يتزعزع امام السهام التي ترمى عليهم والان الابطال في الساحات قد نجحوا ان يستمدوا من هذه المدرسة وواجهوا الاعداء بقلوب وشجاعة قوية”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي