عاجل

الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء

وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في صلاح الدين وزارة التعليم تعلن زيادة خطة قبول ذوي الشهداء وتستعد لإطلاق استمارة التقديم حمودي: قرار الخزانة الأميركية بحق الفياض تصعيد خطير يستوجب موقف صارم قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية أربعة ملاعب تبصر النور قريباً في العراق وزارة الهجرة تعلن عودة أكثر من ثلاثة آلاف نازح طوعياً الى مناطقهم في نينوى عبد الغني الأسدي رئيس جهاز الأمن الوطني يهنئ رجال الداخلية بمناسبةِ حلول الذكرى التاسعة والتسعين لتأسيسِ الشرطة العراقية وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة نفذت (١٧) عملية تجارة بالاعضاء البشرية في محافظة واسط تعرف على مواعيد مباريات اليوم انخفاض اسعار الدولار بالاسواق العراقية الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية أمنية جنوب سامراء الصين تسجل 33 إصابة جديدة بكورونا بعد احتجازه بسبب الثلوج.. وفد ريال مدريد يصل بامبلونا النفط يتجاوز 56 دولارا للبرميل الواحد “أبل” تصدم عشاق ومنتظري هواتف “آيفون” مكافحة المتفجرات للحشد ترفع 80 عبوة “نمساوية” في الأنبار مصرف الرافدين يطلق مبادرة النافذة الواحدة لتمويل المشاريع الاستثمارية مطالبات نيابية بانهاء تواجد عشرات البعثات العراقية “عديمة الجدوى” “تويتر” يعلق حساب ترامب بشكل دائم الصين.. منع جميع سكان مدينة شيجياتشوانغ من المغادرة أربيل يقسو على الطلبة بخماسية في ممتاز الكرة ذي قار .. ندوة قانونية حول جريمة اغتيال القادة بحضور رسمي.. جماهير الديوانية تحيي ذكرى استشهاد قادة النصر بحفل مركزي وكالة الاستخبارات: القبض على متهم عذب وقتل صديقهُ في طوز خورماتو وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي في بغداد ضمن المفارز العسكرية الخاصة بداعش بمايسمى قاطع نينوى
أحدث_الأخبار

محافظةُ بغداد : تُنـاشد المنظمات الدولية وتحذِّر من مغبة إنتشار الكوليرا في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xtf1/v/t1.0-9/

 

محافظةُ بغداد : تُنـاشد المنظمات الدولية وتحذِّر من مغبة إنتشار ( الكوليرا ) في بغداد في حالِ عدم تطويقهـــا نتيجة لضعف الإمكانيات المادية

أعلنـتْ محافظة بغداد : عن تشكيلِ غرفة عمليات لمواجهة مخاطر مرض ( الكوليرا ) و الحدِّ من إنتقالهــا ، في حين أكَّـدتْ المحافظة تسجيلَ عددٍ من إلاصابات بهذا المرض ، وشدَّدتْ أيضــاً على ضرورةِ نشر الوعي والثقافة الصحية بين المواطنيــن .

مناشدةً المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية بضرورةِ مــد يــدُ العون للحــدِّ من إنتشار مرض ( الكوليرا ) ومحذرةً من مغبة توسُّع المرض في عمومِ بغداد والمحافظات في حالِ عدم تطويقهــا .

وقــالَ محافظُ بغداد الأستاذ علي محسن التميمي : في بيانٍ أوردهُ المكتب اﻹعلامي : إنَّ إدارةَ المحافظة أعلنتْ عن تشكيلِ لجنة خاصة تعمل على وضعِ الخطط والإجراءات المناسبــة لمواجهة مخاطر ( مرض الكوليرا ) و الحــدِّ من إنتشارهِ في المحافظــة .

وأوضــحَ التميمــي : أنَّ بغداد قد سجَّلتْ حتى الآن ( ١٥٩ ) إصابة بالمرض توفيَّ على أثرهــا ( ٥ ) أشخاص ، مؤكِّــداً : إنَّ غرفةَ العمليات مع لجانِ المتابعة المختصة ، وضعتْ آليــات وخطوات مدروسة لضمانِ عدم إنتشار المرض في مناطق المحافظة ِوفقَ الأمكانيات المتاحة لدى المحافظــة .

وأضــافَ : أنَّ الموقفَ الوبائي للمرض في المحافظةِ ما يزال غيُر مستقر ، وتعمل المحافظة على عدَّة محاور تتعلَّق بتعزيز الرصد الوبائي والخطة الوطنية للوقاية من ( الكوليرا ) بإعتبارهُّ واحداً من الأمراض المستوطنة في العراق ، مشــدِّداً : على ضرورةٍ أنْ تأخُذ وزارة الصحة دورها في هذا المجال من خلال إتخاذ الأجراءات الكفيلة لعدمِ إنتشارهِ ، ونشرُ الوعي والثقافة الصحية بينَ المواطنيــن ، وخلقِ خلايا لتعزيز التعاون بين الجهات ذات العلاقة لغرض السيطرة على المرض .

وأكَّــدَ التميمــي : على ضرورةِ الرقابة النوعية لمياهِ الشُرب التي يُجهَّــزْ بها المواطنين ، وتفعيل الرقابة الصحية على المحالِ العامة ومعامل الثلج ومحطات بيع المياه المعبأة ، لافــتــاً إلى : أهمية تنفيذ حملة إعلامية واسعة لتعريف المواطنين بالمرض ومخاطر الإصابة به وعوامل إنتشاره وطرق الوقاية منه ، بالحفاظ على النظافة الشخصية ومتابعة المطاعم بشكل دوري من قبل فرق الرقابة المختصة لضمان توفير الشروط الصحيَّة لها والعاملين فيها .

جــديــرٌ بالــذكــر :
أنَّ محافظة بغداد أوَّل من أعلنــْت عن إنتشار مرض ( الكوليرا ) في مناطق أبو غريب والمحمودية ، وسارعتْ إلى إتخاذ إجراءات سريعة من أجلِ عدم إنتشارهِ في بقية مناطق العاصمــــة .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي