عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

عشائر جنوب بغداد تقيم مهرجانا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر رداً على تفجيرات الامس.. الأمن الوطني في ديالى يلقي القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه الكاظمي يصدر أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الامنية الحشد الشعبي يشارك بمؤتمر شعبي لمناقشة الوضع الأمني في تلعفر اندلاع حريق في مخزن للدراجات النارية ببغداد هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية
أحدث_الأخبار

الحشد الشعبي يعتقل القيادي في صحوات عامرية الفلوجة (عصف الجنابي)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
2

2

 

تعيش عامرية الفلوجة هذه الأيام توترات حادة بين فصائل الحشد الشعبي والشرطة المحلية من جهة، والصحوات من جهة ثانية، على إثر اعتقال خبير تفكيك العبوات، القيادي في صحوات عامرية الفلوجة، عصف الجنابي، قبل أقل من أسبوع.

يأتي اعتقال القيادي في صحوات عامرية الفلوجة، عصف الجنابي، على خلفية اتهامه بقتل عنصر من الشرطة الاتحادية في مدينة الرمادي خلال المعارك التي انتهت بسقوط المدينة منتصف مايو/ آيار.

وكانت والدة الضحية، التي تنتمي إلى حركة عصائب أهل الحق بقيادة قيس الخزعلي، قد رفعت دعوة قضائية ضد الجنابي الذي تَمّ اعتقاله من قبل قوة مشتركة من عصائب أهل الحق والشرطة المحلية.

وفي حديثٍ خاص بـ “القدس العربي”، يقول أحد ضباط شرطة ناحية عامرية الفلوجة: “أن قوة من عصائب أهل الحق وشرطة الناحية قامت قبل خمسة أيام باعتقال عصف الجنابي، وهو قيادي معروف في صحوات عامرية الفلوجة، ويتواجد بشكلٍ دائمٍ في الخطوط الأمامية للدفاع عن المدينة، الأمر الذي أثار حفيظة مقاتلي الصحوات”.

ويكشف مصدرٌ أمني لـ “القدس العربي” عن وجود قائمة اعتقالات تضم 91 اسماً غالبيتهم من مقاتلي الصحوات، وعلى رأس القائمة عصف الجنابي، “المعتقل حالياً في سجن شرطة عامرية الفلوجة بحراسةٍ أمنيةٍ مشددة، ولا يسمح لذويه أو زملائه بزيارته في المعتقل”، ويُضيف المصدرُ الأمني، “أنّ الغريب في القضية إنّ اللجنة التي تحقق مع الجنابي ترأسها والدة الشرطي المقتول، وهي نفسها الطرف المدعي عليه”.

من جانبه، يقول الضابط في شرطة عامرية الفلوجة، “إنّ الأجواء السائدة هي أجواء متوترة وتنذر بعواقب وخيمة، خاصةً مع وجود حالات استهداف متعمّد لقيادات الصحوات، وهو ما قد يدفعها إلى إخلاء مواقعها من الخطوط الأمامية في مواجهة تنظيم الدولة”.

ويرى مصدرٌ عشائري، أن السكان هنا والعشائر والصحوات يرفضون تواجد قوات الحشد الشعبي داخل المدينة بسبب ما أسماها بـ “الاستفزازات اليومية لسكان المدينة من قبل عصائب أهل الحق وحزب الله العراقي”.

ويُضيف المصدر العشائري، “إنّ استمرار اعتقال عصف الجنابي سيؤدي إلى قيام الصحوات بترك مواقعها، ما يتيح فرصة للحشد الشعبي لملء الفراغ، وبالتأكيد فأنه سوف لنْ يلقى أيّ ترحيبٍ من السكان، وهي فرصة مناسب لتنظيم الدولة لكسب المزيد من المؤيدين له من أبناء المدينة”.

يؤكد، سلام العيساوي، أحد المقاتلين تحت قيادة عصف الجنابي، “إنّ اعتقال القائد عصف الجنابي، أمرٌ مدبّر من قبل عصائب أهل الحق، فالقائد قد وقف بوجههم ومنعهم من السيطرة على المدينة، أو إقامة مقراتٍ ثابتة داخلها، وله تصريحات سابقة يتهم فيها حكومة بغداد بالتقصير في تسليح أبناء العامرية لمنعهم من الاعتماد على أنفسهم واستمرار حاجتهم لقوات الحشد الشعبي”.

وعن ملابسات حادثة مقتل الشرطي في الرمادي، يقول سلام العيساوي، “في معارك الرمادي كان القائد عصف الجنابي قد فقد أحد أشقائه، وتوجيه التهمة له بقتل شرطي من الشرطة الاتحادية، هي تهمةٌ باطلة ومضحكة، وأنّ استمرار اعتقاله لنْ يمر دون نتائج غير محسوبة، فلابد للحشد الشعبي من إطلاق سراحه فوراً والاعتذار له”.

ويختم العيساوي حديثه لـ “القدس العربي”، مهدداً “برد غير متوقع منا نحن أبناء العشائر، وأبناء ناحية عامرية الفلوجة الذين صمدوا لوحدهم بوجه تنظيم الدولة الإسلامية لأكثر من عام ونصف، ولنْ نسمح لمدينتنا أنْ تكون ثكنةً لقوات الحشد، فنحن لسنا بحاجة لهم، وهناك مئات الجبهات الأخرى، فلماذا الإصرار على البقاء في مدينة ترفض أيّ تواجد لهم؟”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي