عاجل

هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك

اعادة فتح جسر القيارة جنوب الموصل بعد اعادة اعماره صحة نينوى تفتتح مستشفى الامل الجديد لمعالجة مرضى كورونا أبل تكشف اليوم عن “آيباد 5 جي” اجتماع أمني موسع للحشد الشعبي والجيش والشرطة لبحث التطورات الأمنية في كركوك وزارة الهجرة والمهجرين: تكشف موعد توزيع منحة النازحين وزارة التجارة تباشر بتوزيع الحصة التموينية الثانية خلال شهر رمضان محافظ ذي قار يكشف عن اجراءات حسـم ملف قتلة المتظاهريـن وانصاف حقوق ذويهـم وزارة النفط: قرب انجاز مشروع أنبوب وقود يغذي محطة حرارية ستعزز شبكة الكهرباء قبل الصيف انخفاض اسعار الدولار في الاسواق المحلية العراقية ليوم الثلاثاء 20-4-2021 وزارة التربية تقرر إجراء امتحانات طلبة تحسين المعدل لنصف السنة مع نظرائهم المؤجلين أحمد مكي يعترف بحبه لـ أسماء أبو اليزيد وهكذا خرّب خطوبتها من غيره محمد صلاح ثاني أغلى لاعب في دوري السوبر الأوروبي نادي الشرطة ينفي اقالة المدرب الصربي زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب غرب إندونيسيا مدير متحف الناصرية يعلن استقالته من منصبه الويفا يفجرها: لا مونديال ولا كأس أوروبا للاعبي “السوبر” مصرف الرافدين يحدد فروعه المشمولة بالسلف للموظفين ومنتسبي الداخلية “نهضة كركوك” تستجيب لمناشدات أهالي “حمزلي” وتحررهم من اطواق النفايات وزارة الصحة تكشف حقيقة صدور قرار جديد يخص الحظر الحشد الشعبي يواصل اعمال انشاء معمل أوكسجين “قادة النصر” في المثنى الحشد الشعبي والدفاع يختتمان دورة المضمدين الأساسية توقف الخط الناقل سد الموصل – قيارة نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك صحة ديالى تحذر من خطورة الوضع الوبائي بعد تزايد اعداد الاصابات اليومية بايرن ودورتموند يرفضان دوري السوبر
أحدث_الأخبار

أكثر الأحجار الكريمة ندرة وأغلاها ثمناً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

من المفترض أن يكون الألماس هو أكثر المجوهرات ندرة بحسب ما يعتقد معظم الناس، لكن بعض الأحجار الكريمة فاقت الألماس في الندرة والجمال والقيمة، ربما سمعت ببعضها أما البعض الآخر فستتعرف عليه من الموضوع الآتي الذي يتناول أجمل وأندر وأغلى الأحجار الكريمة المخبأة في العالم.

التنزانيت الفاتن الأزرق

من المفترض أن يكون التنزانيت الأزرق أغلى بألف مرة من الألماس، وهناك كمية محدودة من هذا الحجر محصورة في سفوح جبل كليمنجارو بألوانه الجذابة من الأزرق إلى البنفسجي، وتختلف ألوانه تبعاً إلى أيونات الفاناديوم المتواجدة بالحجر، وتم تسمية الحجر بهذا الاسم من قبل شركة تيفاني وشركائه للمجوهرات تكريماً لتنزانيا، ويكلف القيراط الواحد من الحجر 1500$.

رويال ديمانتويد

هذه الأحجار الخضراء الجميلة عضو من أسرة العقيق التي تتراوح ألوانها بين الأخضر المصفر إلى الزمرد الأخضر، وتبلغ قيمة القيراط الواحد منها 2000$، وتم اكتشافه لأول مرة في جبال الأورال غرب روسيا الوسطى منتصف 1800م.

حجر Jeremejevite

تم اكتشاف هذا الحجر لأول مرة في سيبيريا في نهاية القرن التاسع عشر، ويتكون من معدني الألمنيوم والبورات مع كميات متغيرة من أيوني الفلوريد والهيدروكسيد، وتبلغ تكلفة القيراط الواحد 2000$، ويتراوح لونه من الشفاف إلى المزرق أو المائل للأصفر الشاحب، وتوجد أنواع مختلفة منه في ناميبيا.

ألماس Taaffeite

يتراوح لون هذه الأحجار من اللون الأحمر إلى الأرجواني ويبلغ ثمن القيراط الواحد منها 2000$، ويمكن العثور عليها في سيريلانكا جنوب تنزانيا والصين، ويعتبر أندر بمليون مرة من الألماس الحقيقي.

الأوبال الأسود

يتميز حجر الأوبال الأسود بوجود ومضات تشبه قوس قزح بداخله، ويكلف القيراط الواحد منه 2355 دولاراً، أما عن مصدره فقرابة 95% منه متواجدة في نيو ساوث ويلز بأستراليا، وكان يمتلكه الأباطرة والملوك والسلاطين على مر التاريخ وهو من أندر وأثمن المكافآت وأكثر الأحجار الكريمة غرابة وندرة.

حجر Poudretteite

تم الكشف لأول مرة عن هذا الحجر الكريم في كيبيك بكندا، ويكلف القيراط منه 3000 دولار بسبب طبيعته اللينة غيرالقابلة للتحول إلى جوهرة على خاتم، فهو مناسب للأقراط والدبابيس طالما حصل على عناية جيدة.

حجر Benitoite

عُثر على هذا الحجر الكريم في نهر سان بنيتو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو جوهرة نادرة للغاية تضيء تحت الأشعة فوق البنفسجية وله خصائص فلورية لا تزال، ويبلغ سعر القيراط منه 4000 دولار.

الزمرد

الجميع يسمع عن الزمرد، هذا الحجر المميز ذو اللون الأخضر القوي الذي يبلغ ثمن القيراط منه 8000$ للعينة النظيفة منه، وهو منتشر في مناطق مختلفة من أنحاء العالم.

حجر Alexadrite

تم اكتشاف هذا الحجر الكريم في روسيا، واكتسب اسمه من اسم القيصر الروسي ألكسندر الثاني، يبلغ ثمن القيراط الواحد منه 10000$، ويعتبر هذه الحجر من عائلة أحجار الزمرد.

الحجر الأحمر بيريل

تم اكتشاف هذا الحجر الكريم في ولاية يوتا وفي المكسيك، تبلغ قيمته ما يقارب 10000$ للقيراط الواحد، ويتواجد هذا النوع بقلة ومن الأحجار الكريمة في عائلة الزمرد ومورغانيتي والبريل الذهبي وزبرجد.

حجر بارايبا التورمالين

هذا الحجر الكريم وُجد في بارايبا والبرازيل، ويبلغ ثمن القيراط الواحد منه 12000$، ويعتبر هذا النوع هو الأفضل من الأحجار الأخرى، ويفضل صنع خواتم الزواج منه.

حجر Pezzottaite

تم اكتشاف هذا النوع في جنوب مدغشقر، ويبلغ ثمنه للقيراط الواحد 13000$، ويكون لونه مزيجاً من ألوان غروب الشمس إلى الورديّ.

حجر بادبارادسشا، جوهرة زهرة اللوتس

هذا الحجر يبلغ قيمته 30000$، وهذا النوع نادر للغاية ، تم اكتشافه في سيرلانكا، وفي فيتنام وأجزاء من شرق إفريقيا، واشتق اسم هذا الحجر من اللغة السيرلانكية، ويترجم إلى “لون اللوتس”، حيث أنه يشبه زهرة اللوتس إلى حد كبير.

حجر Musgravite

هذا الحجر يرجع إلى أصول أسترالية وبعد ذلك وجد في جرينلاند وأيسلندا ، وهو من أحدث وأندر الأحجار، ويبلغ ثمن القيراط الواحد من هذا النوع 35000$، ويحتوي هذه النوع على عنصريّ البريليوم والماغنيسيوم والألمنيوم، ويتراوح لونه من الأخضر والرمادي إلى الأرجاني.

حجر Painite

وُجد هذا النوع في بورما، وهو أندر اكتشاف إلى هذا اليوم، يبلغ ثمن القيراط الواحد منه 60000$، لم يكن منه إلا 25 قطعة منذ اكتشافه عام 1950م حتى عام 2005، وتتراوح الألوان فيه من الوردي إلى الأحمر والبني، ويشبه العقيق التقليدي.

حجر Grandidierite

هذا النوع هو نادر جداً، ولهذا السبب تبلغ قيمة القيراط الواحد 100000$، ووجد هذا النوع في مدغشقر، وينبعث منه الضوء الأخضر والأزرق والأبيض.

حجر الأزرق العقيق

عادة ما يكون لون هذا الحجر أحمر أو بنياً، وهو جوهرة نادرة تم اكتشافها في مدغشقر وله مقياس لون غير عادي وهو الأخضر والأزرق ويبلغ ثمن القيراط الواحد منه 150000$.

حجر Serendibite

وجد هذا النوع في سيرلانكا، ويبلغ سعر القيراط الواحد منه 200000$ ويحتوي هذا النوع على عنصر المغنيسيوم والألمنيوم والسلكون والبورون والأكسجين، وهذا النوع نادر جداً حيث يفترض وجود 3 فقط منه حول العالم!

الألماس الأحمر

هذا الألماس هو الأكثر شهرة في العام وهنالك البعض منه فريد جداً حيث لم تسمع عنه من قبل، حيث أوضح بعض تجار المجوهرات أنهم لم يسمعوا عن هذا النوع قط، ويُعتقد أنه يوجد من هذا النوع حوالي 50 قطعة في العالم ويصل سعر القيراط الواحد منه 2.5مليون$.

حجر اليشم

هنالك نوعان من اليشم في العالم، اليشم الصيني التقليدي الذي يبلغ سعر الرطل منه 2 دولار، لكن ليس هذا ما نتحدث عنه فاليشم الأصلي والمعروف باسم “الجاديت”أو اليشم الإمبراطوري المتميز بلونه الأخضر بفعل ترسب الكروم فيه، ففي عام 1997م، بيعت 27 حبة من حبات اليشم الجاديت بمبلغ 9.3 مليون $، ويبلغ قطر كل حبة 5ملم، ويُعثر على اليشم الأصلي غالباً في بورما ويبلغ سعر القيراط منه 3 ملايين دولار.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي