عاجل

نهضة كركوك.. هندسة الحشد ترفع الانقاض بحملة ليلية

موازنة 2021 تدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في جريدة الوقائع العراقية لاعبو الزوراء يهددون بالإضراب الكامل القبض على 66 مطلوباً في البصرة واتسآب يقطع الاتصال عن بعض مستخدميه الشهر المقبل افتتاح نصب تذكاري لعالم الفيزياء الدكتور عبد الجبار عبد الله في العمارة مصرف الرشيد يحذر من مواقع وروابط وهمية للتقديم على السلف الشخصية وزارة الثقافة تحتفي بيوم التراث العالمي وفاة مدير مرور واسط بسبب اصابته بكورونا وزير التربية: نموذج التعاقد مع المحاضرين المجانيين تم انجازه وسيتم تعميمه الأسبوع الحالي البعيجي: اي استقطاع برواتب الموظفين هو نسف لقوانيين البرلمان وتشريعاتة التي صوت عليها ارتفاع سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي اليوم الاحد 18-4-2021 امين بغداد يوجه بتاهيل وتجميل محيط الكنائس ودور العبادة والاهتمام بها روسي يقترب من حسم بطولة مونت كارلو لرياضة التنس توقعات الأبراج لليوم الأحد 18-4-2021 الكاظمي: أولوياتنا تبدأ من الإهتمام بالجيل الجديد وكالة الاستخبارات: القبض على تاجر وناقل للمواد المخدرة من احدى دول الجوار في البصرة قاطع فوج جنوب داقوق بالحشد الشعبي يتعرض إلى استهداف ارهابي جنوب كركوك الحشد الشعبي يستجيب لنداء مستشفى كركوك ويتبرع بـ 98 قنينة دم آمر اللواء٥٢ بالحشد الشعبي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأقسام وزارة العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحداد: على وزارة المالية البحث عن تعظيم موارد الدولة بدلاً من الإستقطاعات الضريبية للموظفين والمتقاعدين كاتي برايس خائفة من حقنة لقاح كورونا مظاهرات في نيويورك ضد عنف الشرطة ”BTS“ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق حدث Bang Bang Con لهذا العام
أحدث_الأخبار

الأسباب الأكثر انتشارا لمقتل البشر حول العالم !!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يلقى العديد من البشر حول العالم سنويا مصرعهم لأسباب مختلفة، وقد يعتقد البعض أن أكثر الأسباب التي تودي بحياة الإنسان حول العالم بخلاف الوفاة الطبيعية قد تكون حوادث الطرق أو جرائم القتل ولكن الحقيقة خلاف ذلك تماما.

وأكد تقرير صادر عن جهات طبية عالمية، أن معظم الوفيات، متعلقة بكائنات، وذلك عن طريق بالأمراض التي تنقلها دون قصد، وليس بالكائنات في حد ذاتها، إذ أن أكثر المفترسين رعبا ليسوا بالخطورة التي تتوقعها.

 

البعوض

يتسبب البعوض في وقوع نحو 750 ألف حالة وفاة سنويا، حيث يعد البعوض الذي يمتص الدم ناقلاً الفيروسات من شخص إلى آخر، هو المسؤول عن أكثر الوفيات المتعلقة بالكائنات في العالم على الإطلاق، إذ تتسبب الملاريا بما يزيد على نصف الوفيات المرتبطة بالبعوض، خاصة في الصحراء الكبرى في إفريقيا، وبحسب منظمة الصحة العالمية، تراجعت نسبة الإصابة بالملاريا إلى 37 % ما بين عامَي 2000 و2015، كما أصبحت حمى الضنك، أحد الأمراض المرتبطة بالبعوض، السبب الرئيسي لدخول المستشفى والوفيات بين الأطفال في بعض البلاد الآسيوية أو اللاتينية.

البشر

يتسبب العنصر البشري في وقوع نحو 437 ألف حالة وفاة سنويا، فوفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كان هناك حوالي 437 ألف جريمة قتل في عام 2012، مما يجعل البشر يصنفون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر فتكا بالإنسان.

الثعابين

تقتل لدغات الثعابين ما يزيد عن 100 ألف شخص حول العالم وفقا لتقديرات عام 2015، والأسوأ من ذلك هو النقص الشديد في مضادات السم الرئيسي.

الكلاب

تتسبب الكلاب في وقوع 35 ألف حالة وفاة سنويا وخاصة المصابة منها بفيروس داء الكلب، وتعتبر أحد أشد الحيوانات فتكا بالبشر، على الرغم من أن الإصابة بالفيروس يمكن الوقاية منها عن طريق اللقاح.

ذبابة التسي تسي

تؤدي هذه الذبابة إلى وقوع 10 آلاف حالة وفاة سنويا، حيث تنقل العدوى الطفيلية التي تصيب بالصداع أولا والحمى وألم المفاصل والحكة، فيما تؤدي في النهاية إلى مشاكل عصبية خطيرة قد تنتهي بالوفاة.

حلزون المياه العذبة

يتسبب في حدوث أكثر من 20 ألف حالة وفاة سنويا، وتحمل قواقع المياه العذبة الديدان الطفيلية التي تصيب الأشخاص بداء البلهارسيا، الذي يؤدي إلى آلام معوية شديدة ودماء في البول أو البراز بحسب المنطقة المتأثرة، ويصاب ملايين الأشخاص بهذه العدوى، فيما تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن داء البلهارسيا مسؤول عن حوالي 20 ألفا إلى 200 ألف من حالات الوفاة في أي مكان.

التماسيح

ينتج عن هجمات التماسيح نحو 1000 حالة وفاة سنويا، فوفقا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، تعد التماسيح الحيوانات الأضخم والمسؤولة عن أكبر عدد من الوفيات البشرية في إفريقيا، إلا أنه من الصعب الوصول إلى أرقام محددة، فيما يمكن اعتبار متوسط الوفيات سنويا ألف حالة.

فرس النهر

تنجم عن حيوان فرس النهر نحو 500 حالة وفاة سنويا، واعتبرت أفراس النهر أكثر الحيوانات فتكا في إفريقيا لوقت طويل، بسبب عدائها تجاه البشر، وشمل العداء قلب القوارب والهجوم المباشر أيضا.

الأسود

تؤدي الأسود إلى وقوع نحو 22 حالة وفاة سنويا وتختلف تقديرات الوفيات المرتبطة بالأسود من عام إلى آخر، إذ وجدت إحدى الدراسات في 2005 أن الأسود قد قتلت حوالي 563 شخصا في تنزانيا وحدها منذ 1990، ليبلغ المتوسط حوالي 22 حالة وفاة سنويا.

الذئاب

تتسبب الذئاب في 10 وفيات سنويا، حيث لا تشيع هجمات الذئاب في العديد من الأماكن التي تحيا فيها حول العالم، إذ وجدت دراسة لهجمات الذئاب أن القليل منها قد وقع في الخمسين عاما التي سبقت 2002 في أوروبا وأمريكا الشمالية، بينما أفادت التقارير بوقوع بضع مئات من الهجمات على مدار عقدين في بعض أجزاء من الهند، ليبلغ المتوسط حوالي 10 حالات سنويا.

القرش

بالرغم مما هو شائع عن عدائية وشراسة أسماك القرش، إلا أنها تؤدي إلى 6 وفيات سنويا فقط، حيث إن هجمات أسماك القرش نادرة للغاية، إلا أنها مميتة، ففي عام 2014، شهد العالم حوالي 3 وفيات ناتجة عن هجوم أسماك القرش، بينما في عام 2015 بلغ عدد الوفيات 6 وهو المتوسط السنوي تقريبا لحوادث الموت بسبب هجمات القروش.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي