عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد قائد عمليات القوات البرية يثني على جهود الحشد في تأمين قاطع عمليات ديالى وكالة الاستخبارات: القبض على (٩) ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في نينوى شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا
أحدث_الأخبار

منظمات عربية واوروبية تطالب بمحاكمة ملك السعودية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://almasalah.com/MediaStorage/GalleryImages/

 

بدأت عدد من المنظمات العربية والعالمية تحريك دعوة ضد ملك السعودية في المحكمة الدولية خلال دورة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، التي ستبدا غدا الثلاثاء ،حيث سيقدم فريق يمني وعربي واجنبي تقارير ووثائق واستعراض تصويري تكشف جرائم العدوان السعودي على اليمن و بشاعتها ضد الاطفال والنساء والتجمعات السكانية والتجارية.

وقالت مؤسسة البيت القانوني وفقا لتقرير نشرته قناة “العالم” وتابعته “المسلة”، بحسب موقع العهد اليمني ” إنه يتم متابعة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة للخروج بإجماع اممي لتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي في اليمن وإحالة مرتكبيها للمحاكمة “.

وأوضح أمين عام مؤسسة البيت القانوني عضو الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان محمد المسوري أن المؤسسة والائتلاف سيقدمان خلال مشاركتهما في دورة مجلس حقوق الإنسان تقارير ووثائق واستعراض تصويري تكشف جرائم العدوان على اليمن و بشاعتها ضد الاطفال والنساء والتجمعات السكانية والتجارية وكذا تفصيلاً يوضح للعالم الحقيقة التي يغيبها اعلام العدوان عن العالم، وضرورة تقديم الملك سلمان للمحاكمة.

وأشار إلى أنه سيتم المتابعة خلال اجتماعات المجلس التي ستعقد خلال الفترة من 14 ايلول الحالي وحتى 2 تشرين اول القادم لتكليف لجنة دولية للانتقال لمواقع الدمار والقتل لإثباتها ورفع تقارير بشأنها مشفوعاً بالتوصيات اللازمة لمجلس الامن الدولي.

ولفت المحامي المسوري إلى أنه سيتم بالتعاون مع أبناء الجالية اليمنية في أوروبا تنظيم فعاليات تعكس للعالم حجم المعاناة والمخاطر التي تهدد اليمن وشعبه جراء العدوان والحصار الجائر والمطالبة بضرورة وقف العدوان و رفع الحصار .. مشير الى أنه سيتم على هامش المشاركة في هذه الدورة تنظيم زيارات لعدد من المنظمات الأوروبية لشرح وتوضيح ما يتعرض له الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر بالاضافة الى الأوضاع الإنسانية التي تمر بها البلاد.

وكشف المسوري ، ان عدداً من منظمات الدول الغربية اوروربية -امريكية بدات تعد ملفات خاصة بها توثق جرائم ال سعود حتى تكون ضمن التحالف الحقوقي اليمني والعربي لتقديم عدد من المجرمين ضد الشعب اليمني وخاصة في السعودية ودول خليجية اخرى للمحاكمة الدولية منها عشر منظمات اوروبية.

ومن جانبه كشف المحامي محمدعلاو رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة ان وفدا من منظمته توجه ايضاً من الولايات المتحدة الأمريكية نحو مدينة جنيف السويسرية لحضور الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تلبية لدعوة المشاركة التي تم توجيهها له.

حيث سيمثل الرابطة المحامي محمد الوزير منسق الرابطة في واشنطن والذي سيلقي كلمة الرابطة في الدورة وكذلك سيقوم بزيارة الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمتابعة تحريك ملف التحقيقات الدولية وتسليم وثائق الدعوي التي قبلتها المحكمة قبل أيام وسيشارك في عدة فعاليات في دول أوروبا بهدف إيقاف الحرب ورفع الحصار الظالم ضد الشعب اليمني هو وكثير من ممثلي عدة منظمات مدنية يمنية توافدوا الى هناك لنفس الهدف الوطني لتحقيق العدالة وإنصاف الضحايا اليمنيين والتي هدفهم الضغط لإصدار قرار اممي بفتح تحقيقات دولية في كل جرائم الحرب في اليمن وجرائم الحصار الشامل ووقف الحرب والعدوان ورفع الحصار .

وكان بيان صادر عن 54 منظمة وشبكة وتحالف حقوقي من 11 دولة عربية طالب بوقف فوري للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ومطالبة بتقديم ملك السعودية للمحكمةالدولية كمجرم .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي