عاجل

قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك

اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك أهالي جلولاء يطالبون الحشد الشعبي بمسك أمن ناحيتهم وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة من الارهابيين البارزين بداعش الارهابي بعملية استخباراتية في كركوك الأمن الوطني يعتقل احد مسؤولي تمويل مضافات داعش في قضاء بهرز الارجنتين: العثور على اضخم هيكل لديناصور في العالم اللواء التاسع للحشد وقائد عمليات سامراء يبحثان التنسيق المشترك لملاحقة خلايا داعش مديرية الثقافة والفنون في زاخو وسط حضور كبير تحتفي بالنائب وصفية محمد شيخو بتوقيع كتابها بعنوان (زاخو في العهد الملكي) “أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية وزارة العمل تطلق دفعة جديدة من قروض الشباب مصرف الرافدين يعلن اطلاق القروض بكافة انواعها طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي
أحدث_الأخبار

القوات المشتركة تمهد لاقتحام منطقة البوعيثة شمال الرمادي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العرب اليوم - القوات المشتركة تمهد لاقتحام منطقة البوعيثة شمال الرمادي بعد محاصرتها

 العرب اليوم - القوات المشتركة تمهد لاقتحام منطقة البوعيثة شمال الرمادي بعد محاصرتها

 

أغلقت القوات المشتركة العراقية، الاثنين، جميع مداخل ومخارج منطقة البوعيثة شمال الرمادي لاقتحامها من محاور مختلفة.

وقال مصدر أمني إن “القوات الأمنية وبأبناء العشائر والحشد الشعبي أكملت عملية محاصرة تنظيم “داعش” المتطرف داخل منطقة البوعيثة شمال مدينة الرمادي، بعد إحكام السيطرة على محاورها المختلفة.
وأضاف، أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من تلك المنطقة التي تعد من أبرز معاقل التنظيم المتطرف.

وتابع أن القوات الأمنية انتشرت في مداخل ومخارج المنطقة ومن محاورها المختلفة، الأمر الذي ولد حالة من الإرباك واليأس لدى متطرفي التنظيم”، مبينًا أن عملية إحكام السيطرة على هذه المنطقة سيساهم في تطهيرها من “داعش” في وقت قياسي.
وأوضح أن القوات الأمنية والقوات الساندة لها شرعت بحملة أمنية على المناطق القريبة من تلك المنطقة وتمكنت من تطهيرها بالكامل من متطرفي “داعش”.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، عن محاصرة ثلاثة من أوكار تنظيم “داعش” شرق الرمادي ،غرب بغداد، فيما لفت إلى مقتل قناص ورامي قاذفة.
وقال جودت في بيان إن “قوة من الرد السريع قامت بعملية التفاف فجر الاثنين، أسفرت عن محاصرة ثلاثة من أوكار تنظيم “داعش” شرق الرمادي، وقتل قناص”.

وأضاف جودت أن العملية أسفرت عن مقتل رامي قاذفة محمولة وتفجير مستودع للعبوات الناسفة.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، أن أكثر من 28 متطرفًا سقطوا بين قتيل وجريح ضمن فعاليات قواتها في منطقة الكرمة.

وقالت القيادة في بيان  إن “قواتها والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل ثمانية متطرفين بينهم قناص “داعشي”، وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية وقتل من فيها، وتدمير وكرين للمتطرفين وقتل من فيهما، في منطقة الكرمة”.

وأضافت أن قواتها تمكنت أيضًا من قتل سبعة متطرفين، ومعالجة منزلين مفخخين وتفكيك عشر عبوات ناسفة وتدمير وكر وخندق لـ”داعش” وقتل من فيهما في جسر التفاحة غرب بغداد”.

وأوضحت أن قوة من مغاوير لواء التدخل السريع تمكنت من قتل ثلاثة وجرح خمسة آخرين، ضمن منطقة النعيمية، فيما تمكن قناص من اللواء نفسه من قتل اثنين من المتطرفين في منطقة الصبيحات، غرب بغداد.

وأشارت إلى أن قوة عسكرية تمكنت من قتل متطرف وجرح آخر وتدمير هاون عيار(2) ملم، في منطقة العبيد، جنوب غربي بغداد.

وتمكنت القوات المشتركة العراقية، الاثنين، من تدمير أربعة زوارق تابعة لتنظيم “داعش” أثناء محاولتهم التسلل إلى قضاء الخالدية شرق الرمادي.

وقال مصدر عسكري، إن “القوات الأمنية نجحت في تدمير أربعة زوارق تابعة لمتطرفي”داعش”، إثناء محاولتهم التسلل عبر النهر من جزيرة الخالدية إلى قضاء الخالدية شرقي الرمادي”. مشيرًا إلى “مقتل جميع من في الزوارق”.

وفي قضاء الخالدية شرق الرمادي، قتل مدنيين اثنين وأصيب 10 آخرون بسقوط قذائف هاون أطلقها تنظيم “داعش” على القضاء ، بالتزامن مع إعادة افتتاح مستشفى في القضاء.

وقال مصدر محلي لـ” العرب اليوم”، إن “تنظيم داعش أطلق، اليوم، عدة قذائف هاون سقطت في شارع 20 قرب مستشفى الرشيد الأهلي في قضاء الخالدية شرق الرمادي، مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 10 آخرين بجروح”، مبينًا أن “القصف جاء بالتزامن مع إعادة افتتاح المستشفى”.
وأعلن جهاز الاسايش الكردي في كركوك، الاثنين، عن تمكنه من اعتقال 45 متطرفًا في حملة مداهمات وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة كركوك.

وقال المتحدث باسم “اسايش” كركوك في مؤتمر صحفي مشترك مع قائد اللواء الأول عمر صالح، عقد في كركوك، إن القوات الأمنية تمكنت بمهمة دقيقة وبناء على معلومات استخبارية دقيقة من اعتقال 45 متطرفًا داخل مدينة كركوك.
وأضاف أنه بعد التحقيقات التي أجريت مع المتطرفين المعتقلين اعترفوا بجرائمهم، مشيرًا إلى أنهم سيرحلون إلى المحاكم.

وفي العاصمة ، أفاد مصدر امني لـ”العرب اليوم” بأن عبوة ناسفة انفجرت، صباح الاثنين، في منطقة الكفاح، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
وأضاف أن عبوة لاصقة انفجرت ، ظهر الاثنين، مزروعة أسفل عجلة مدنية  تعود لموظف حكومي ، بالقرب ساحة النسور القريبة من برج المأمون (صدام سابقًا) في منطقة المأمون، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة “.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي