عاجل

هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك

وزارة الصحة تكشف حقيقة صدور قرار جديد يخص الحظر الحشد الشعبي يواصل اعمال انشاء معمل أوكسجين “قادة النصر” في المثنى الحشد الشعبي والدفاع يختتمان دورة المضمدين الأساسية توقف الخط الناقل سد الموصل – قيارة نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك صحة ديالى تحذر من خطورة الوضع الوبائي بعد تزايد اعداد الاصابات اليومية بايرن ودورتموند يرفضان دوري السوبر برشلونة يشارك في تدشين السوبر ليج توتنهام يُقيل مورينيو وزارة التعليم: شركة هواوي ستتولى تدريب 3 آلاف من مواهب الجامعات العراقية عالية نصيف تُطمئن الموظفين: سنصوت على اقالة وزير المالية في نفس اليوم الذي تطبق فيه الاستقطاعات الكعبي: الموازنة تضمنت تخصيص 4 تريليونات دينار للمشاريع في المحافظات مصرف الرشيد يقرر صرف مبالغ سلف الزواج للمعاملات المستلمة للعام الماضي تورط وزراء بملفات كبيرة.. الكشف عن صولة مرتقبة لمكافحة الفساد اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 19-4-2021 عمليات بغداد تعلن فتح طريق مهم قرب علوة الرشيد وفاة اكبر معمّرة تاركة وراءها عائلة تتجاوز 280 فردا في امريكا خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل عمليات امنية جديدة وزارة التربية توضح بشأن قرار إضافة 10 درجات على نتائج امتحانات نصف السنة خطة تدريبية تأهيلية لرائدي فضاء اماراتيين جديدين الحشد يعثر على مصنع للسيارات المفخخة تحت الأنقاض في الجانب الأيمن للموصل صحة اقليم كردستان تعلن وصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا حكمان عراقيان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي اصحاب محال في كركوك يقطعون الطرق للمطالبة بالغاء حظر التجوال العمليات المشتركة: سنعامل الجماعات التي تستهدف القواعد العسكرية كارهابيين
أحدث_الأخبار

مشروع ألماني لتجفيف البحر المتوسط و الوصل لقارتي أفريقيا وأوروبا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بين أفريقيا وأوروبا يبسط البحر الأبيض المتوسط حواجزه وعقباته ليحول دون التقاء القارتين ووحدتهما.

ولكن في عام 1928 قدم مهندس معماري ألماني مقترحا يحمل اسم “Atlantropa” ينطوي على مخطط يخفي البحر الأبيض المتوسط وينتج ما يسمى القارة العملاقة “Eurafrican”.

ولم يكف Herman Sörgel المهندس الألماني، عن الترويج لفكرته منذ عام 1928 وحتى وفاته في عام 1952.

وقال الدكتور ريكاردا فيدال وهو محاضر في مدرسة كينغ في لندن إن “تجربة Sörgel خلال الحرب العالمية الأولى والاضطرابات الاقتصادية والسياسية عام 1920 وظهور النازية في ألمانيا، جعلته يوقن أن حربا عالمية ثانية يمكن تجنبها إذا ما تم العثور على حل جذري”.

وترتكز فكرته على بناء سدود عبر مضيق جبل طارق ومضيق الدردنيل وبين صقلية وتونس تحتوي كل منها على محطات ضخمة لتوليد الطاقة الكهرَومائية.

ما سيحول البحر الأبيض المتوسط إلى حوضين، أحدهما بالجزء الغربي والثاني بالجزء الشرقي وهو ما من شأنه خلق ما مجموعه 660.22 كيلومتر مربع من الأراضي الجديدة المستصلحة من البحر، وأكبر جزء منها في فرنسا.

وشملت خطة Sörgel سدين آخرين أيضا في وقت لاحق على نهر الكونغو وإنشاء بحر بينها وبين التشاد، كان يأمل المهندس الألماني من ورائهما أن يؤثرا على المناخ الأفريقي وجعله معتدلا وأكثر متعة “للمستوطنين الأوروبيين”.

وفيما يبدو هذا المقترح سخيفا عندما اقترحه Sörgel لأول مرة، إلا أن المهندسين المعماريين والسياسيين والصحفيين ربما قد حملوا الأمر على محمل الجد، حيث يبدو مشروع “Atlantropa” مغريا بالنظر إلى رؤى السلام العالمي، بحيث لن يكون الأمر متعلق فقط بالسياسة، بل بسيطرة ” Atlantropa” على موارد الطاقة وإيقاف إمداداتها إلى أي دولة يمكن أن تشكل تهديدا.

 المثير أن Sörgel أكد وقتها أن مشروع بناء القارة العملاقة سيكلف الدول الكثير من الأموال، ما سيجعلها غير قادرة على تمويل الحروب. ولسوء حظ Sörgel لم يمضي مشروعه قدما وظلت أفريقيا وأوروبا قارتان منفصلتان. 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي