عاجل

اللواء ٣١ بالحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش في صلاح الدين

اللواء ٣١ بالحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش في صلاح الدين نادي الحشد الشعبي يعلن اعتماد ١٣ فعالية رياضية غلق شوارع في بغداد بحواجز كونكريتية اللواء 28 بالحشد يختتم دورة لمقاتليه على سلاح الهاون الكاظمي يحضر مؤتمراً لجهاز مكافحة الإرهاب رئيس الجمهورية يستقبل أبو الغيط الحشد والقوات الأمنية ينجزان تفتيش عدة مناطق في صلاح الدين الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية جنوب غرب سامراء وصول وزير الموارد المائية إلى ذي قار المتحدث باسم مجلس الوزراء يحدد معايير التعيينات في الدرجات الخاصة تشديد اجراءات حظر التجوال الوقائي من قبل افواج طوارىء شرطة بغداد مصرف الرافدين يحدد اسعار شقق بسماية ويوجه بالتقديم يوم الاحد وزارة الصحة تستكمل الإجراءات اللوجستية لاستلام وتوزيع لقاح فايزر الحشد الشعبي يقيم حفلا تكريميا لتوزيع منحة مالية بين ذوي الشهداء والجرحى في كركوك اللواء الرابع بالحشد الشعبي يوزع سلات غذائية رمضانية في البصرة رئاسة البرلمان تحدد موعد بداية الفصل التشريعي الثاني الكاظمي يجري جولة في بغداد وزارة الصحة تحذر من خطورة الموقف الوبائي: الإصابات حدثت بين فئات لم تُصب سابقا مقرر اللجنة المالية: موازنات بعد 2003 تكفي لبناء دولتين بحجم العراق في الصحراء علي يوسف يطلق هند البلوشي “لايف”.. والأخيرة ترد مقتل قائد عسكري في بوليساريو بغارة جوية للمغرب حكم يثير الجدل بطلب غريب من هالاند مجلس الوزراء يقر تحديد بدلات الإيجار للأراضي الزراعية ميزة جديدة من واتساب تهم الكثير من المستخدمين مفوضية الانتخابات: موعد اجراء الانتخابات في تشرين الاول حتمي وثابت
أحدث_الأخبار

اتفاق روسي امريكي لتمديد الهدنة في سوريا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف اتفقا الأربعاء على تمديد وقف النار في سورية 48 ساعة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل متزايد.

وأبلغ تونر الصحافيين أن هناك إجماعا على أن الاتفاق صامد وأن هناك انخفاضا كبيرا للعنف رغم تقارير متقطعة عن خروقات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء أنه يجري محادثات مع واشنطن وموسكو لتضغطا على جميع الأطراف في سورية لضمان أمن قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة مستعدة للتوجه إلى مدينة حلب شمال سورية.

وفي تصريح له أمام صحافيين، قال بان إن الأمم المتحدة “مستعدة تماما” اعتبارا من الأربعاء لإرسال 20 شاحنة محملة بالمساعدات إلى حلب، إلا أن الوضع الأمني لا يسمح بذلك في الوقت الحالي، مضيفا أن الشاحنات “ظلت على الحدود” مع تركيا.

وشدد على ضرورة ضمان الترتيبات الأمنية اللازمة من أطراف النزاع لتتمكن الشاحنات من التحرك، مضيفا أنه يعول على روسيا من جهة لممارسة ضغوط على النظام السوري وعلى الولايات المتحدة من جهة أخرى لإقناع الفصائل المقاتلة.

يذكر أن قوافل المساعدات التي يفترض أن تؤمن الإمدادات إلى المناطق المحاصرة في سورية لم تتحرك رغم دخول هدنة حيز التنفيذ منذ الاثنين أدت إلى تراجع ملحوظ في أعمال العنف.

وأعلن الجنرال في رئاسة أركان القوات الروسية فيكتور بوزنيخير في لقاء صحافي الأربعاء أن بلاده تؤيد تمديد العمل بالهدنة في كل أنحاء سورية لمدة 48 ساعة، أي حتى مساء الجمعة.

بقيت الهدنة في سورية صامدة بشكل عام لليوم الثالث رغم مواجهات متفرقة بين مختلف أطراف النزاع، إلا أن المساعدات الإنسانية التي تنتظرها عدة مناطق محاصرة لم تصل بعد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء بأن قذائف سقطت في محيط بلدة بيانون بريف حلب، فيما اندلعت اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل إسلامية في ريف حماة.

وقال إن مواجهات بين المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية داعش دارت في القلمون الشرقي بريف دمشق وشرقي مدينة أعزاز بريف حلب، فيما شهد ريف حمص معارك بين القوات النظامية وتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المساعدات لن تصل الأربعاء على الأرجح

واستبعد المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في مدينة غازي عنتاب التركيية ديفيد سوانسون احتمال توزيع المساعدات الأربعاء. وقال لوكالة الصحافة الفرنسية “على أساس ما سمعناه على الأرض، من غير المرجح أن يتم هذا الأمر اليوم”.

وأضاف أن الهدنة التي تبدو صامدة “تعطينا الأمل، وهي الفرصة الوحيدة منذ فترة طويلة لإيصال المساعدات. لكن التحدي بالنسبة إلينا هو ضمان أن كل أطراف النزاع هي على الموجة ذاتها”، وجدد المطالبة بضمانات أمنية.

وأكد سوانسون أن 20 شاحنة محملة بحصص غذائية كافية لحوالى 40 ألف شخص جاهزة لعبور الحدود التركية، موضحا أنها ستتحرك نحو مقاصدها فور الحصول على الموافقة.

وكان المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا قد طالب دمشق الثلاثاء بالإسراع في منح التصاريح اللازمة كي تتمكن القوافل من الوصول إلى المدنيين في مناطق النزاع في سورية “بأسرع وقت”، مشددا على ألا تكون هناك شروط مسبقة لدخول المساعدات.

ومنذ دخول اتفاق وقف الأعمال القتالية، الذي ترعاه واشنطن وموسكو، حيز التنفيذ مساء الاثنين، توقفت المعارك بشكل كامل تقريبا بين قوات النظام ومسلحي المعارضة على مختلف الجبهات، باستثناء بعض النيران المتقطعة بحسب ناشطين والمرصد السوري لحقوق الإنسان والأمم المتحدة

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي