عاجل

هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك

وزارة الصحة تكشف حقيقة صدور قرار جديد يخص الحظر الحشد الشعبي يواصل اعمال انشاء معمل أوكسجين “قادة النصر” في المثنى الحشد الشعبي والدفاع يختتمان دورة المضمدين الأساسية توقف الخط الناقل سد الموصل – قيارة نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك صحة ديالى تحذر من خطورة الوضع الوبائي بعد تزايد اعداد الاصابات اليومية بايرن ودورتموند يرفضان دوري السوبر برشلونة يشارك في تدشين السوبر ليج توتنهام يُقيل مورينيو وزارة التعليم: شركة هواوي ستتولى تدريب 3 آلاف من مواهب الجامعات العراقية عالية نصيف تُطمئن الموظفين: سنصوت على اقالة وزير المالية في نفس اليوم الذي تطبق فيه الاستقطاعات الكعبي: الموازنة تضمنت تخصيص 4 تريليونات دينار للمشاريع في المحافظات مصرف الرشيد يقرر صرف مبالغ سلف الزواج للمعاملات المستلمة للعام الماضي تورط وزراء بملفات كبيرة.. الكشف عن صولة مرتقبة لمكافحة الفساد اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 19-4-2021 عمليات بغداد تعلن فتح طريق مهم قرب علوة الرشيد وفاة اكبر معمّرة تاركة وراءها عائلة تتجاوز 280 فردا في امريكا خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل عمليات امنية جديدة وزارة التربية توضح بشأن قرار إضافة 10 درجات على نتائج امتحانات نصف السنة خطة تدريبية تأهيلية لرائدي فضاء اماراتيين جديدين الحشد يعثر على مصنع للسيارات المفخخة تحت الأنقاض في الجانب الأيمن للموصل صحة اقليم كردستان تعلن وصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا حكمان عراقيان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي اصحاب محال في كركوك يقطعون الطرق للمطالبة بالغاء حظر التجوال العمليات المشتركة: سنعامل الجماعات التي تستهدف القواعد العسكرية كارهابيين
أحدث_الأخبار

بدء وقف إطلاق للنار في شرق أوكرانيا وألمانيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

دخلت الهدنة الجديدة في منطقة دونباس حيز التنفيذ، بدءا من منتصف ليلة الأربعاء على الخميس 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في حديث لوكالة “إنترفاكس”، الخميس 15 سبتمبر/أيلول، إنها لم تتلق بلاغات بشأن حالات قصف من قبل القوات الأوكرانية بعد الزمن المحدد لبدء الهدنة، لافتة أنه قبل حلول الساعة 00.00 من الخميس استهدفت القوات الأوكرانية مواقع في أراضي الجمهورية، بما فيها أحياء مدنية، بسلاح مدفعي من عيارات مختلفة.

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالترشتاينماير إن الخطوات المتخذة نحو تثبيت وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك بعثت “بصيصا من الأمل” لحل الأزمة الأوكرانية.  

وأعلن شتاينماير، خلال زيارة إلى كييف، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول، أن السلطات الأوكرانية أكدت التزامها بوقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه بصورة أحادية جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك (المعلنتين من جانب واحد) اعتبارا من منتصف ليلة الاربعاء على الخميس، 15 سبتمبر/أيلول.

وفي وقت سابق، اتفق الجانبان على الالتزام بوقف لإطلاق النار بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، في الأول من سبتمبر/أيلول، وهو ما لم يتحقق.

وقال شتاينماير: “نحن مجددا في مفترق طرق. نرى بصيصا من الأمل مع وقف إطلاق النار لعودة الدراسة .. لكن هذا لا يكفي”. 

بدوره، كشف وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، عن “خريطة طريق” تتكون من ثلاث مراحل من شأنها تفعيل التسوية في أوكرانيا على أساس اتفاقات مينسك.

وقال إيرولت: “يدور الحديث عن وقف إطلاق النار وسحب قوات الطرفين من خطوط تماس في ثلاث مناطق آمنة من المخطط إنشاؤها، إضافة إلى وضع مشاريع قرارات حول انتخابات في منطقة دونباس ومنح المنطقة وضعا خاصا. كل هذا يجب أن يتم بشكل متزامن”. 

وأوضح الوزير الألماني أن الخطط لإنشاء مناطق آمنة في دونباس سيصبح موضعا للبحث في اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا، المقرر عقده الأسبوع المقبل في العاصمة البيلاروسية مينسك.

ورحبت الخارجية الروسية، في بيان، الأربعاء، بمبادرة سلطات جمهوريتي دوتيتسك ولوغانسك المعلنتين من طرف واحد، بإعلانهما عن وقف أحادي لإطلاق النار اعتبارا من الساعة 00:00، الخميس 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقالت الوزارة: “إن روسيا تعتبر المبادرة خطوة هامة تهدف إلى تثبيت نظام الهدنة في أوكرانيا، الذي تم الإعلام عنه في 1 سبتمبر/أيلول، وإحلال الاستقرار في منطقة النزاع والتسوية السلمية في جنوب شرق أوكرانيا بموجب اتفاقات مينسك”.

ودعت موسكو السلطات الأوكرانية إلى الاستجابة بشكل صحيح للمبادرة على أن تتخذ الهدنة على خط تماس بين الجانبين طابعا ثابتا وطويل الأمد تمهيدا لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكرت الوزارة أن الجانب الروسي يعول على دعم “مجموعة النورماندي” للخطوة. 

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في اجتماع مع وزيري الخارجية، الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والفرنسي جان مارك أيرولت، الأربعاء، إن نظام وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه قي 1 سبتمبر/أيلول لا يحترم.

واتهم بوروشينكو، روسيا قائلا إنها “لا تفي بالتزاماتها المنصوص عليها في اتفاقات مينسك”، على حد زعمه.

كما حث الرئيس الأوكراني على عدم الاعتراف بشرعية الانتخابات البرلمانية في روسيا التي من المقرر إجراؤها في 18 سبتمبر/أيلول الجاري، لكونها تشمل شبه جزيرة القرم

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي