عاجل

نهضة كركوك.. هندسة الحشد ترفع الانقاض بحملة ليلية

قاطع فوج جنوب داقوق بالحشد الشعبي يتعرض إلى استهداف ارهابي جنوب كركوك الحشد الشعبي يستجيب لنداء مستشفى كركوك ويتبرع بـ 98 قنينة دم آمر اللواء٥٢ بالحشد الشعبي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأقسام وزارة العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحداد: على وزارة المالية البحث عن تعظيم موارد الدولة بدلاً من الإستقطاعات الضريبية للموظفين والمتقاعدين كاتي برايس خائفة من حقنة لقاح كورونا مظاهرات في نيويورك ضد عنف الشرطة ”BTS“ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق حدث Bang Bang Con لهذا العام القمر الوردي العملاق يزين السماء في 27 نيسان الجاري الأمن الروسي يعتقل قنصل اوكراني أثناء تلقيه معلومات سرية طاقم تحكيم عراقي يقود مباراة قمة في دوري أبطال آسيا مرسيديس تغير “وجه” سيارتها الكهربائية وتزيل نجمتها الشهيرة مستخدمو “واتسآب” معرضون لخطر القرصنة مصرف الرافدين يرفع فائدة حسابات التوفير للمودعين اموالهم وزارة العمل: قريبا شمول الاف الاسر الفقيرة برواتب الرعاية الاجتماعية وزارة الداخلية: عدم السماح للمواطنين بمراجعة دوائر الوزارة دون تلقي لقاح كورونا اسعار الدولار لهذا اليوم في الاسواق العراقية السبت 17-4-2021 المالية النيابية: لا خيار امامنا سوى استجواب وإقالة وزير المالية وزارة الصحة: اللقاحات آمنة وتقي من الوفاة عند الإصابة بكورونا تشكيلة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك العثور على سبائك وعملات ذهبية بمبنى مهجور في فرنسا توتير.. عطل في المنصة يقطع الخدمة عن الالاف مواطن يقتل زوجته بـ6 رصاصات ويسلم نفسه للشرطة في اربيل وزارة الموارد المائية تطمئن المواطنين بشأن انخفاض مناسيب دجلة والفرات
أحدث_الأخبار

إليسا تشعل حرباً بين الشعراء والملحنين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وكأنه ردّ على الحرب التي اشتعلت على “تويتر” منذ أن طرحت ألبومها الجديد “سهرنا يا ليل”، غرّدت اليسا على “تويتر”: “في ناس لما تخسرها بترتاح”.
ربما تكون هذه التغريدة هي الموقف الذي استخلصته اليسا، بعد كلّ المواقف التي ظهرت أخيراً على شكل تغريدات سلبيّة لاحقتها هي وألبومها و”الفانز”. وربّما بتلك التغريدة أرادت أن تعلن، وبشكل حاسم، أنّها استغنت ـ والى الأبد ـ عن بعض الأشخاص الذين أتعبوها نفسياً.
اليسا، التي يُعرف عنها أنها لا تردّ عادة على الانتقادات التي تطالها، حاولت أن تردّ هذه المرة، ولكن بشكل غير مباشر، من خلال تغريدة، على عشرات التغريدات التي طالتها وطالت ألبومها الأخير. لكن سرعان ما وصلتها تغريدة من الشاعر أحمد ماضي الذي ردّ عليها قائلاً: “سبحان الله يا حبيبي لسانها خانها قالت في ناس لما تخسرها مش لما تخسرك يعني هي خسرت الناس مش هنّي خسروها”..
وبدأت الانتقادات تطال اليسا بعد مرور ساعات على طرح ألبومها “سهرانا يا ليل”. وكان الهجوم الأوّل من الشاعر منير أبو عساف، الذي كتب على صفحته على فيسبوك، أنّ العمل فاشل، وتبيّن أنّ نجاح اليسا صدفة مطلقة، مشيراً إلى أنّها لا تُجيد الاختيار. وسرعان ما وصله الردّ من الشاعر والملحّن صلاح الكردي (كتب ولحّن أغنية يا ريت”، كما لحّن أغنية فل الحكي، التي كتب كلامها يوسف سليمان) بتغريدة على “تويتر”، كتب فيها: “أنت يا عزيزي عطيت رأيك من دون ما حدا يسألك عن رأيك. جرّحت بالفنانة والشعراء والملحنين والموزّعين، وجرّحت بالجمهور الكبير اللي تقبل وحب كتير من الأغاني. كل إنسان عندو ذوق وعندو احساس وعندو رأي، لكن حضرتك قلت رأيك “اللي ما انسألت عنه” و اعتديت على جميع فريق العمل وهذا مستغرب من حدا متلك بيكتب كتير حلو وعندو احساس . وصحيح لكل رأيه وذوقه، لكن لما بيكون صاحب الرأي من أهل المهنة، وبيقول رأيه من تلقاء نفسه وبهذه الطريقة الهجومية ،هون الرأي بيتحول ل تعدّي وتجريح.. مع كامل الإحترام.”.
هنا، تدخّل الشاعر أحمد ماضي على الخط، فكتب تغريدات أخرى توجّه فيها إلى الفانز”، من بينها: “يا عنزات ما سألتو ليش فنانتكن خلت المصري يكتبلا لبناني مطعوج مثل شفتها؟! لنو ما بقى شاعر وملحن بلبنان ما تخانقت نعو!! لهيك فشلت”.
بدورها، دخل الملحّن أحمد الزين على خط الأزمة، إلى جانب منير بو عساف وأحمد ماضي، عبر مجموعة تغريدات من بينها: “بدك تعمل غنية وبسرعة تسجل اهداف؟ طلبك مية بالمية عند الماضي وبو عساف”.
في المقابل، قام عدد من الفنانين المتضامين مع اليسا بنشر تغريدات، تؤكّد النجاح الكبير الذي تحققه اليسا في ألبومها الجديد، من بينهم أمير طعيمة، الذي أشار إلى أن أغنية عكس اللي شايفينها حققت المليون الأول بعد يومين على طرحها”. ويبقى الأمر اللافت هو انتشار إحصاءات صدارة عن “الآي توينز” تُشير إلى تفوّق اليسا على اديل وسيلين ديون من حيث نسبة الاستماع.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي