عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

هيئة الحشد الشعبي: سيبقى شعبنا العراقي وفياً لقضية فلسطين وندعو إقليم كردستان للالتزام بالدستور اللواء السادس بالحشد الشعبي يواصل تأمين المداخل الصحراوية المحيطة بكربلاء زيارة امين بغداد المعمار علاء معن الى قاطع دائرة بلدية الرشيد السيد الصدر: العراق عصي على التطبيع الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة أمانة بغداد تعلن الاستنفار لتقديم الخدمات لزوار كربلاء الحسين انفجار قرب القصر الرئاسي في الصومال وأنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا تعرف على أبرز أرقام وحقائق جوائز الإيمي 2021 الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة
أحدث_الأخبار

وزير الداخلية: تطبيق القانون لا يعني تعقيد الأمور على المواطنين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الداخلية: تطبيق القانون لا يعني تعقيد الأمور على المواطنين

وزير الداخلية: تطبيق القانون لا يعني تعقيد الأمور على المواطنين

 

أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان إن تطبيق القانون لا يعني تعقيد الأمور على المواطنين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية  ان”وزير الداخلية محمد سالم الغبان عقد مؤتمرا توجيهيا ضم ضباط ومنتسبي مديرية الجوازات العامة وبحضور مدير الجنسية العام اللواء مهدي نعمة الوائلي ومدير الجوازات العميد رياض جندي وعددا من قيادات الوزارة ، فضلا عن حضور عدد من وسائل الإعلام”.
وأكد الوزير على “ضرورة تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين مذكرا في الوقت ذاته بواجبات الوزارة التي هي واجبات مقدسة ومضاعفة؛ كونها تتمثل بالحفاظ على أرواح المواطنين وتقديم الخدمات الأخرى لهم “.
وأضاف الغبان إن “معركة العراق ضد الإرهاب والفساد مقدسة وان الجميع يشارك بها كلٌ حسب موقعه ، وان دور ضباط الجوازات هو دور مكمل للمقاتل ولا يقل أهمية عنه من خلال إعطاء الخدمة للمواطنين المستمرة أو من خلال ضباط الجوازات الموجودين في المنافذ الحدودية أو المطارات الذين يدققون الأسماء والذين يجب أن يتمتعوا بالحس الأمني لإلقاء القبض على المطلوبين الذين توجد أسماؤهم في قاعدة البيانات الخاصة بهم”.
وأوضح الغبان أن” من ضمن رؤية العمل في وزارة الداخلية هو الارتقاء بعمل مديرية الجوازات حتى تقدم أفضل الخدمات ، وان هذا الأمر يتطلب الكثير من الأمور وان الوزارة في التغلب على التحديات التي تواجهها في هذا المجال ، مشيرا إلى وجود ضباط ومنتسبين لديهم الخبرة قادرين على الارتقاء بعمل المديرية “.
وتابع ان” العمل في مديرية الجوازات تحول إلى المنظومة الالكترونية والعمل بالأجهزة الحديثة وان الوزارة مستمرة في توفير كل مستلزمات النجاح “، مبينا ان “هذه الاجهزة تحتاج الى متابعة لادامتها وان وزارة الداخلية شرعت بعقد فنية بغية ادامة هذه الاجهزة من بينها جهاز البصمة الالكتروني وتحديث المنظومة ، وان الوزارة ماضية في مشروع الجوازات الالكتروني والبوابات الالكترونية وان هناك سبع شركات تقدمت لانجاز هذه المشروع وان العمل جارٍ لاختيار الافضل منها وان هذا المشروع سيجعل العراق في مصاف الدول المتقدمة بهذا المجال”.
واكد ان “هناك بعض التشريعات القانونية التي تم انجازها من بينها قانون الجوازات الذي صوت عليه البرلمان العراقي ،وان هناك تحديات تواجه العمل في مديرات الجوازات من بينها بنايات هذه المديريات التي ان لم تحل في الوقت الحالي ستعمل الوزارة على ايجاد سبل بديلة تعطي اجواء مناسبة للمراجعين “.
وشدد الغبان على ضرورة ان” تكون الاستعلامات في دوائر الجوازات قادرة على استقبال المواطنين وتوجيههم من خلال وضع احد الضباط داخل هذه الاستعلامات وان يعمل على ارشاد المراجعين بصورة تجنبه التعب والامور الاخرى التي تعقد المراجعات “، مشيرا الى ان” تطبيق القانون لا يعني تعقيد الامور على المواطنين من خلال انجاز معاملاتهم ، خاصة ان مديريات الجوازات خلال الفترة الحالية تشهد اقبالا كبيرا من قبل المراجعين حيث تم اصدار 13 الف جواز شهريا”.
وأضاف الوزير أن “هناك متابعة لعمل مديريات الجوازات من خلال الفرق الجوالة مرتبطة بسيادته شخصيا ،داعيا العاملين في مديريات الجوزات الى التمتع بالمهنية والنزاهة والابتعاد عن الفساد وان يعملوا على تخفيف الروتين.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي