عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

4000 من عناصر داعش وصلوا اوربا مع المهاجرين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة بريطانية: 4000 من عناصر الدولة الاسلامية وصلوا اوربا مع المهاجرين واخترقوا الربريد الالكتروني للوزراء البريطانيين

صحيفة بريطانية: 4000 من عناصر الدولة الاسلامية وصلوا اوربا مع المهاجرين واخترقوا الربريد الالكتروني للوزراء البريطانيين

 

أعلنت صحيفة بريطانية صاندي اكبريس أن أكثر من 4000 من مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” تمكنوا من التسلل إلى دول الاتحاد الأوروبي في شكل لاجئين.

وأفادت الصحيفة  إن مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” انضموا إلى جموع اللاجئين المتزاحمة في ميناءي مدينتي أزمير ومرسين من حيث ينطلقون عبر المتوسط إلى إيطاليا، ويتوجهون إلى دول أخرى وبخاصة إلى السويد وألمانيا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه المعلومات أكدها اثنان من المهربين المحليين، حيث نقلت عن أحدهما قوله إنه: ” ساعد في دخول أكثر من 10 إرهابيين إلى أوروبا.

بعضهم قال إنه يريد زيارة أسرته، وآخرون كي يكونوا على استعداد”.

وقالت الصحيفة البريطانية إن تسلل المقاتلين هو بداية الانتقام من الضربات الجوية التي يقوم بها الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مضيفا “نحن نريد إقامة الخلافة ليس فقط في سوريا بل في كل العالم”.

وذكرت الصحيفة  أن مصدرها في تنظيم “الدولة الإسلامية” أكد أن الهجمات ستستهدف حكومات الدول الغربية لا المدنيين.

وفي أول تعليق على ما نشرته الصحيفة البريطانية، أكد رئيس الاستخبارات الفيدرالية الألمانية جيرهارد شيندلر إمكانية أن يحاول الإرهابيون التسلل الى بلدان الاتحاد الاوروبي بين صفوف اللاجئين.

وقال شيندلر في حوار مع صحيفة بيلد: “لا توجد لدينا في الوقت الراهن معلومات عن وجود إرهابيين بين اللاجئين من الشرق الأوسط وإفريقيا.

لكن لا يمكن استبعاد أن يستعمل الإرهابيون الإمكانات التي بحوزتهم للتسلل إلى أوروبا”.

ومن جهة أخرى شكك رئيس الاستخبارات الألمانية في إمكانية أن يخاطر هؤلاء بحياتهم للوصول إلى بلدان الاتحاد الأوروبي في عداد اللاجئين بحرا، مشيرا إلى أنه من الأسهل عليهم بكثير فعل ذلك بشراء تذكرة سفر على الخطوط الجوية باستخدام وثائق مزورة أو مسروقة.

وكانت تقارير أمنية وتصريحات لمسؤولين وقادة عسكريين أوروبيين دأبت في الأشهر الأخيرة على التحذير من احتمال تسلل إرهابيين إلى الدول الأوروبية ضمن موجات اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين المتزايدة.

وصرّح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرج، محذرا من خطر أن يؤدي تمدد تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى تسلل أفراده إلى أوروبا من خلال الهجرة غير الشرعية وعبر التخفي وسط جموع اللاجئين الغفيرة.

وأضاف شتولتنبرغ في حيثياته أن “خطر دفع تنظيمات مثل “الدولة الإسلامية” ببعض المتشددين للتسلل إلى أوروبا بين صفوف موجة المهاجرين الهائلة يعد خطرا مقدرا بحجم الإشارات السياسية التي تنبه إليه، فالأمر أشبه بهجرة عكسية الآن من الشرق الأوسط إلى أوروبا للقيام بهجمات أكثر تركيزا وكثافة من ذي قبل، وهذا الأمر يتطلب يقظة استثنائية من كل الأجهزة الأمنية والاستخبارية وحتى العسكرية”.

وأشار الأمين العام لحلف الناتو في سياق توضيح مخاوفه إلى أنه “ما إن يدخل الوافدون الجدد إلى منطقة شنغن حتى يصبح من حقهم السفر عبر 26 دولة دون قيد أو شرط، والكثير من هؤلاء الوافدين من دول مثل سوريا والعراق حيث يتمتع تنظيم الدولة الإسلامية بالنفوذ في مناطق شاسعة”.

وشدد شتولتنبرج على أن وصول الإرهابيين مع اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي أمر خطير للغاية، مشيرا إلى صعوبة التثبت من انتماء الأشخاص الوافدين إلى تنظيمات إرهابية، لافتا إلى أن مثل هذه المهمة تتطلب “قدرات استخبارية عالية جدا، أو مستحيلة”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي