عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم
أحدث_الأخبار

طائرات تركية تقصف مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://today-news.org/media/news/

http://today-news.org/media/news/

 

قصفت طائرات تركية مقاتلة، اليوم الجمعة، مواقع لعناصر حزب العمال الكردستاني الـ bkk شمال العراق، فيما اصيب اربعة اشخاص بينهم عناصر من الشرطة التركية بهجوم لمسلحين على مطعم جنوب شرقي تركيا.

وقالت وكالة رويترز في خبر نقلاً عن مصادر امنية اطلعت عليه (المدى برس) إن “اكثر من 15 طائرة تركية مقاتلة شاركت في قصف المواقع التي يتواجد فيها مقاتلو حزب العمال الكردستاني الـ PKK في جبال قنديل ومنطقة الزاب وقرية افانشين في مناطق جبلية في شمال العراق، حيث بوشر بالقصف في ساعة متقدمة من ليل أمس، واستمرت الغارات الى الساعة الخامسة من صباح اليوم الجمعة”.

وأضافت الوكالة ان “مسلحين يشتبه بأنهم من عناصر الـ PKK فتحوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة على مطعم يرتاده عناصر من الشرطة التركية في منطقة ديار بكر الكردية (جنوب شرقي تركيا) مما اسفر عن اصابة ثلاثة عناصر شرطة أحدهم بحالة خطرة مع جرح مدني آخر”.

يشار الى ان الاشتباكات بين القوات التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني أدت الى مقتل المئات من الطرفين منذ استئناف المواجهات بينهم بعد انهيار هدنة وقف إطلاق النار في تموز منهية بذلك فرص تقدم عملية السلام التي اطلقت في 2012 لوضع حد لحقبة ثلاثة عقود من الاقتتال.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أكد، امس الخميس، أن العمليات التركية في إقليم كردستان استمرت في الماضي والحاضر وحققت نتائج مثمرة، وشدد أن بلاده مستمرة في معركتها ضد حزب العمال الكردستاني، فيما دعا الى موقف مشترك من اللاجئين.

وكانت قوات تركية خاصة نفذت، في (8 أيلول 2015)، عمليات عسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) داخل أراضي إقليم كردستان العراق، فيما أكد مسؤولون عسكريون أن تلك القوات عادت إلى الأراضي التركية بعد انتهاء العملية.

وكانت وسائل إعلام تركية أكدت، في (8 أيلول 2015)، بأن 40 عنصراً من حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) قتلوا بقصف جوي نفذته 50 طائرة تركية ضد 20 هدفاً للحزب شمال اربيل، رداً على مقتل 16 عنصراً من الجيش التركي، فيما اكدت ان العملية استمرت لنحو ست ساعات.

 فيما أكد شهود عيان لـ(المدى برس)، إن “القصف استهدف مناطق سفح جبل قنديل في محيط قرى ليوزه وبولي، وجبل كورتك وايندزي، وقرية باتيفا التابعة لقضاء زاخو بمحافظة دهوك التي تعرضت لقصف عنيف، في حين حلقت العديد من المقاتلات الحربية على مناطق ناحية شيلادزي التابعة لقضاء العمادية.

وجاء القصف التركي لمواقع الـ(pkk) رداً على مقتل نحو 16 عنصراً من الجيش التركي بهجوم نفذه مقاتلو الحزب قبل ثلاثة أيام على قافلة عسكرية في إحدى المحافظات التركية.

وكان حزب العمال الكردستاني الـ(PKK) أعلن، في (5 أيلول 2015)، مقتل 49 عنصراً أمنياً تركياً خلال مواجهات مسلحة في مناطق عدة بتركيا.

وأعلن الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، في (27 آب 2015)، مقتل 471 جندياً تركياً وإصابة 211 آخرين منذ بدء الهجمات التركية على مواقعه، مؤكداً مقتل 42 من مسلحيه، فيما أشار إلى أن جميع عملياته جاءت رداً على هجمات القوات التركية.

واستأنفت القوات التركية خلال شهر تموز الماضي، قصفها وبشدة معاقل حزب العمال الكردستاني، في هجوم هو الأول من نوعه عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي