عاجل

مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى

وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة فيلم “الوباء x” من إنتاج إعلام الح..شد الشعبي يدخل مجموعة سينمانا العالمية وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم يدير عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الشخصيات لجنة الانضباط بالتطبيعية تستدعي رئيس الديوانية بسبب تصريحاته الاخيرة أغنى 5 أشخاص في العالم لعام 2020 متصفح “غوغل كروم” يتوقف عن العمل في ملايين أجهزة الحاسوب قريبا مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى وعد البحري تدخل المستشفى وتطلب الدعاء بعد طرحه “الحب الحب”.. محمد المجذوب في مرمى الإنتقادات الزوراء يهيمن على بطولة بابل النسوية لكرة الصالات بيرلو : رونالدو لا يحظى بمعاملة خاصة في يوفنتوس وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم قتل مواطنا داخل فندق ببغداد العتبة العسكرية تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة فاطمة الزهراء (ع) اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 24-11-2020 الثلاثاء ريال مدريد يستغني عن جوكر زيدان ميلان يعلن مدة غياب إبراهيموفيتش بيلا حديد تضيف وشمين جديدين على جسدها باللغة العربية جريزمان ينفي وجود خلافات مع ميسي في برشلونة المحمداوي يدعو وزارة التربية لإلغاء كافة استثناءات المدارس الأهلية بشأن الدوام محمد رمضان ينشر علم فلسطين بعد لقائه إسرائيليين
أحدث_الأخبار

اخفاقات متكررة في معركة حاسمة بقلم : محمود الحسناوي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 

 

 

في الوقت الذي نقدم فيه احتراماً كبيراً للجندي العراقي ونقدرهُ على ما يبذله من جهد اثناء خوض المعارك والحروب وتحقيق الامن والسلام لابناء الوطن .. ثمة مشكلة ما وهي ما نراه من اخفاقات للجيش قد تقع على عاتقهم وعاتق قادتهم, ابرزها (عدم توفر الخبرة اثناء خوض الحروب والمعارك), وقد رأينا ذلك جلياً في معركة الجيش الاخيرة في الانبار ضد ما يسمى بتنظيم “داعش” وفي حقيقة الامر هذه مشكلة كبيرة نواجهها نحن كأبناء شعب واحد, لان عمل الجندي أو رجل الامن على حد سواء هو تحقيق الاستقرار وفرض الامان على المنطقة وهذا بدوره يعود بالفائدة علينا جميعاً .

الجندي العراقي الذي تنقصه الخبرة والذي يفتقد للاهتمام من قبل مسؤوليه من البديهي ان يقصر في أداء مهامه, فهو لا يتمتع بتجهيزات كافية ولا دورات تدريبية ولا حتى ابسط المقومات التي تجعله يصبر على مواجهة العدو وقد لاحظنا ذلك واضحاً في الآونة الاخيرة لاسيما بعد هروب اصناف متعددة من قطاعات الجيش بسبب عدم توفر المؤن والنقص في التجهيزات الطبية والعُدد اللازمة لخوض المعارك وهذا ما لا تتناقله وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، والأمر الأسوأ من ذلك ما قدمه الجيش من الشهداء بأعداد هائلة .. فـبين حين واخر نشاهد العشرات من الجنود والقادة يصرعون على يد التكفيريين من ابناء القاعدة, وهذه انتكاسة كبيرة ومأساة للجميع .

فعلى سبيل المثال لو نظرنا الى الجيش الاميركي فنرى القائد يسبق الجندي في ساحة القتال وهم على تأهب واستعداد تام لخوض اي معركة كانت وفي أي وقت ما وهذا يدل على جاهزيتهم ومدى تنفيذهم للخطط على اتم وجه, ونحن على مفارقة شاسعة من ذلك فالقائد لدينا يتنعّم بأفضل وسائل الراحة والرفاهية ويجلس في مكتبه الفاخر ويهتف باسم الجيش..!! والاكثر سخرية من ذلك يرفع شعارات بحجة مساندة الجيش, لكنه يقصد فيها مآربه الخاصة وكأن الجيش يعود لهُ شخصياً و ليس جيش الجميع .

فمع قرب حلول الانتخابات نجد بعض الكتل السياسية تفتح ابواب التطوع للجيش امام الجميع بحجة الاهتمام بهم وتوفير فرص العمل لهم مع عدم الاخذ بعين الاعتبار عما إذا كان ذلك الشخص المتطوع قادراً على إداء الواجبات والمهام التي ستناط به أم لا ,لكن يبقى هدفه الشخصي فوق الجميع وتبقى مصلحته فوق مصلحة الشعب.

“فتباً لمرشحٍ بائسٍ يتلاعب بعقولِ الفقراءِ ليصلَ إلى ما يصبو إليه”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي