عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم
أحدث_الأخبار

انتحار الكاتب الهولندي يوست زفاخرمان الأكثر شعبية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انتحار الكاتب الهولندي الأكثر شعبية

 

أفاقت هولندا صباح أمس على صدمة جديدة تمثلت في إقدام أحد أهم كتابها وأكثرهم شعبية، يوست زفاخرمان (51 عاما)، على الانتحار في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء 8 والاربعاء 9 أيلول/سبتمبر 2015. قبلها بشهرين تقريبا انتحر كاتب وشاعر هولندي آخر اسمه روجي فيخ، وهو صديق مقرب من زفاخرمان، الذي نعاه في قصيدة قال فيها: «صديقي روجي لم يمت، حتى وان كانت هذه آخر رغباته».

ويوست زفاخرمان واحد من أكثر الكتّاب شعبية الى جانب الروائيين أرنون غرونبرخ ـ صاحب رواية «تيرزة» الشهيرة، الذي عاش فترة في العراق حيث عمل مراسلا للصحف الهولندية، ويتكلم اللغة العربية، والروائية المعروفة كوني بالمن، صاحبة أكثر الكتب مبيعا (صدرت لها منذ أسبوع رواية تتناول حياة سيلفيا بلاث).
تُرجمت أعمال زفاخرمان إلى الألمانية والفرنسية والهنغارية واليابانية، والتشيكية. وحصل في العام 2008 على جائزة السعفة الذهبية الأدبية الهولندية عن مجمل أعماله. وبرغم أنه أصدر أول عمل روائي له عام 1986، إلا أن شهرته بدأت مع رواية «ضوء خادع» الصادرة عام 1991، والتي حققت أكبر المبيعات، وتحولت لاحقا الى فيلم، وفي 1994 صدرت له رواية «إمرأة الخارج» التي بيع منها أكثر من 300 ألف نسخة.
إلى جانب أعماله الأدبية، كان زفاخرمان يكتب الشعر وله زوايا ثابتة في صحف هولندية عدة، من بينها صحيفة الشعب، وإن إر سي، وهولندا الحرة، وعرف عنه حبه وولعه الشديد بالفن والموسيقى، وزادت شهرته إثر مشاركته في فقرة ثابتة في برنامج منوعات تلفزيوني يومي يدعى”العالم يستمر في الدوران” يتحدث فيها عن الفن والجمال.
في عام 2012 تحدث زفاخرمان لأول مرة للصحف الهولندية عن مرض الاكتئاب الذي يعاني منه قائلا: «أحيانا تنهض قائلا: ماذا بقي لأنهض من أجله في هذا العالم؟». وفي حوار لاحق له وصف زفاخرمان الانتحار بانه «خاطرة الرحمة» التي بامكانك أن تهرب إليها دائما، عندما لا يقدر شيء على مواساتك». قبل أشهر قليلة من وفاته، وهب زفاخرمان أعماله الادبية لمتحف الأدب في أمستردام، الحركة التي اثارت فضول وانتباه الكثيرين، لكن لا أحد توقع موته المفاجئ بعد أشهر قليلة من انتحار صديق مقرب له، وكاتب هولندي آخر هو روجي فيخ، الذي وضع حدا لحياته في الخامس عشر من تموز/يوليو 2015، عن سن 52 سنة.

لزفاخرمان رواية عنوانها «ستة نجوم» تدور حول الانتحار، كما أصدر ديوان شعر بعنوان «بيديك» ويتناول فيه أيضا ثيمة الموت والانتحار.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي